كتابة مذكرة داخلية تهنئة وشكر   

كتابة مذكرة داخلية تهنئة وشكر في بعض الأحيان تكون هذه المذاكرات والشهادات دليلاً على نجاح الموظف في عمله؛ عندها يمكن للموظف الاعتماد عليه لتلقي الدعم في المستقبل أو التقديم بالترقية ورفع المرتبات، كما أنه يختلف عن خطاب الشكر في أنه قانوني وأكثر موثوقية في العمل، وتعتبر هذه الورقة احترامًا للموظفين أكثر عمله حتى يتمكن من طلب المزيد من الملاحظات في سجلات شركته، لذلك نضع لك خلال السطور القادمة العديد من النماذج الجاهزة بصياغة فريدة من المذكرات الداخلية.

مذكرة داخلية تهنئة وشكر

كتابة مذكرة داخلية تهنئة وشكر

هناك 4 أنواع من المذكرات الداخلية للتهنئة والشكر وهما: (مذكرة الإحاطة، مذكرة المعلومات، مذكرة الاستفسار، مذكرة التهنئة والشكر)، فقد يعد من مزايا المذكرات الداخلية هي قصيرة ولا تستغرق الكثير من الوقت للتحضير وهو فعاله وأكثر استخداماً، كما أنها تسهل التذكر والاعتماد على المعلومات التي قدمها لمصلحة العمل، بالإضافة إلى ذلك فإن المعلومات التي تحتوي عليها لا تتطلب تحليلاً وباستخدام الخطوات التالية يمكنك كتابة خطاب شكر وتقدير بسهولة:

  • اولاً: بداية المذكرة يجب أن تتضمن (اسم الشركة، اسم القسم، بيان الشخص المراد تواجده في الخطاب، التاريخ، تفاصيل المذكرة).
  • ثانياً: متن المذكرة حيث يذكر مضمون المذكرة، حالة مذكرات التهنئة يجب ذكر اسم ورتبة الشخص المراد شكره، ولماذا يتم شكره وما يجب شكره عليه بشكل واضح مع التوضيح من المذكرة، والتي عادة ما تكون تأييدًا أو ترويجًا مباشرًا.
  • ثالثاً: يجب أن تكون نهاية الورق مختلفة عن الورق العادي حيث تكون عملية  بعد الانتهاء من كتابة المحتوى، ويتم التوقيع على استمارة التسجيل وتوقيعها مباشرةً دون الكلمات الختامية في معظم الحالات.
  • رابعاً: من الأفضل حفظ المستند في الحاسب وطباعته بعد الانتهاء من إعداده.
  • أخيراً: يجب تقديم المستند في نفس يوم إعداده،  لذلك يناسب يوم الرسالة ويشعر الموظف بالتقدير والاهتمام.

نموذج كتابة مذكرة داخلية

لأنه من السهل جدًا توفير المعلومات نظرًا لأنه يمكن تخزينها والإشارة إليها في أي وقت، يُنظر إلى المذكرات الداخلية على أنها سجلات إدارية لقضايا محددة في مكان العمل، حيث يمكن أيضًا وصفها بأنها معلومات إدارية مشابهة لتقرير يتم استخدامه في المجالات العامة والخاصة كتواصل سريع وفعال لأن المعلومات الواردة فيه واضحة ولا تتطلب تفسيرًا أو تحليلًا، لذلك عليك تحميل نموذج الكتابة فهو جاهز تماماً بكل احترافية هنا.

شركة: …………………

إدارة/ قسم: …………….

التاريخ: …/…/…

مذكرة داخلية إلى: …………………….

الموضوع: ………………….

حصل السيد/ …………………. على تقييم بدرجة ….. خلال فترة عمله معنا في المؤسسة على مدار …….، والآن وقد اجتاز تلك الفترة بنجاح مشهود له وتتجلى نتائجه أمامنا جميعًا؛ فقد حصل المذكور على زكاة رئيسية للترقية في المستقبل، ونقدم له كل الشكر على تميزه.

الإمضاء: ………………

الختم: ………………….

 Click Download 09 03 2016

كتابة مذكرة داخلية تربية مهنية

تعد كتابة المذكرة الداخلية طريقة سهلة لنقل المعرفة ويسهل حفظها والعودة إليها عند الحاجة وعادة ما تكون قصيرة ومباشرة ولا تتطلب وقتًا للقراءة أو الكتابة، حيث يختلف محتوى المذكرة عن التقرير الذي يقتصر على الاستخدام التجاري أو المكتبي، ويكون واضحًا وموجزًا ​​ويستخدم معلومات مباشرة بدلاً من الإجراءات والتفاصيل التي تستغرق وقتًا طويلاً، ويعد تحميل الرابط

Click Download 09 03 2016

كتابة مذكرة داخلية عن تفعيل النشاطات داخل المدرسة

في بعض الأحيان يمكن للمسؤل التربوي أو السكرتير أو أي عضو آخر في نظام التعليم كتابة مذكرة داخلية لإبلاغ المدير بضرورة الشروع في أمراً ما لتنفيذ النظام في المدرسة، حيث يمكن للمدرس أن يرسل إلى مدير المدرسة أو المعلم وما إلى ذلك، لكي يتم توسيع الأنشطة في المدرسة وفقًا لإرشادات وزارة التربية والتعليم، والتي تتبنى مفهوم التعليم الحديث وتوضح أهمية هذه الأنشطة في تكوين طالب منفتح الذهن، فقد وفرنا لكم هذا الرابط حتى يتم كتابة البيانات فقط دون صعوبة وهو من

Click Download 09 03 2016

كتابة مذكرة داخلية تهنئة وشكر

يمكن أن تكون كتابة مذكرة داخلية تهنئة وشكر دليلاً على النمو المهني للموظف والتي يمكنهم استخدامها لدعم للموظف للترقية في المستقبل، فقد تعتبر هذه الوثيقة احترامًا للموظف في عمله ويمكن طلب تضمينها في سجلات مؤسسته، حيث توجد بداخل شعور كبير بالنجاح والتفوق وتعمل على تحفيز نحو عمله وحياته بالكامل فهي موثوقية، وإذا كنت ترغب في تحميل نموذج كتابة مذكرة بشكل مختلف اضغط هنا مباشرةً.

في الختام … نود أن نشير إلى حديث اليوم كتابة مذكرة داخلية تهنئة وشكر على الرغم من كونها أداة اتصال فعالة وملائمة كثيراً من الشركات والمؤسسات، إلا أنه تم انخفاض استخدام المذكرات في الشركات منذ اختراع البريد الإلكتروني بشكل عام، ولكن يظل لها أهمية كبيرة ونتمنى أن قد افدناكم وشكراً.