كيف اقدم اعتراض في الضمان الاجتماعي المطور 1445

كيف اقدم اعتراض في الضمان الاجتماعي المطور 1445 سؤال أصبح حديث الكثيرين ممن يستفيدون من الضمان الاجتماعي المطور، فبالتزامن مع توزيع دفعة شهر أكتوبر وجد بعض المستفيدين بأنه قد تم استبعادهم من الحصول على الدفعة لعدم أهليتهم، لذا سوف نتعرف اليوم على طريقة تقديم الاعتراض.

Untitled 4

كيف اقدم اعتراض في الضمان الاجتماعي المطور 1445

أتاحت منصة الدعم والحماية الاجتماعية التابعة لوزارة الموارد البشرية الفرصة لمن يريد تقديم الاعتراض لعدم حصوله على الدفعة الأخيرة من الضمان الاجتماعي المطور، وفيما يلي خطوات تقديم الاعتراض من خلال منصة الدعم والحماية:

  • يتم الدخول إلى منصة الدعم والحماية الاجتماعية ، حيث يبدأ المستخدم بإدخال الاسم وكلمة المرور التي سبق وأن قام بالتسجيل بها في المنصة، وبعد إتمام عملية تسجيل الدخول يتم الضغط على أيقونة “طلباتي”.
  • بعدها يتم الضغط على خيار “تقديم اعتراض”، حيث يشرع المستخدم في إدخال البيانات المطلوبة، مع ضرورة إبداء الأسباب التي دفعته إلى الاعتراض، وهي الأسباب ذاتها التي تبرهن على أهليته للحصول على الدفعة الأخيرة من الضمان الاجتماعي المطور.
  • تسمح المنصة للمستخدم برفع الوثائق بصيغة PDF، فهذه الوثائق هي التي سوف تدعم موقفه، وذلك قبل أن يختتم المستخدم عملية تقديم الاعتراض بالضغط على زر “تقديم”.

كيف أدخل على الأهلية في الضمان الاجتماعي المطور؟

تتعامل منصة الدعم والحماية بمنتهى الشفافية مع المستخدمين، حيث أنها تسمح لهم بالتعرف على حالتهم من حيث استحقاق الضمان الاجتماعي، وفيما يلي الخطوات التي يمكن من خلالها التعرف على مدى أهلية المستخدم للحصول على الضمان:

  • يقوم المستخدم بتسجيل الدخول إلى حسابه في منصة الدعم والحماية، ومن الواجهة الرئيسية للمنصة يقوم بالضغط على أيقونة “طلباتي”، لينتقل المستخدم إلى الصفحة التالية التي تقوم بإظهار حالة الاستحقاق الخاصة به.
  • إذا ظهرت أمام المستخدم الحالة بأنه “غير مؤهل” فإن هذا يعني بأنه لا تنطبق عليه الشروط التي تجعله مستحقا للحصول على الضمان، وفي هذه الأثناء يمكنه الضغط على الحالة لتظهر إليه تفاصيل عدم أهليته.
  • سيجد المستخدم أيقونة “العين”، وبالضغط على تلك الأيقونة سوف تظهر له أسباب عدم استحقاقه للضمان، فبناء على ذلك يمكن للمستخدم الطعن على تلك الأسباب وتقديم الاعتراض لإثبات أحقيته في الاستفادة بالضمان.

متى تتم دراسة الأهلية في الضمان الاجتماعي المطور؟

عادة ما تتم دراسة أهلية الضمان خلال يوم 27 من الشهر الميلادي، ولكن يجب أن يتحرى المستفيد الدقة من استيفائه لشروط الأهلية قبل أن يبدأ في تقديم الاعتراض، فالعوامل التالية قد تتسبب في رفض الاعتراض:

  • حصول المستفيد على راتب شهري أعلى من الحد الذي حددته وزارة الموارد البشرية سوف يحول دون حصول المستفيد على الضمان، وكذلك الحال إذا لم يقم المستفيد بتقديم عقد الإيجار الإلكتروني الخاص به.
  • إخلال المستفيد بأحد الشروط سيؤدي إلى توقف حصوله على الضمان، أي أنه يجب أن يستوفي الشروط طوال الوقت الذي يتم خلاله تسليم أموال الضمان للمستفيدين منه.

وبهذا القدر من المعلومات نكون قد بلغنا ختام مقال اليوم، فقد أجبنا من خلال عن سؤال كيف اقدم اعتراض في الضمان الاجتماعي المطور 1445، كما استعرضنا الطريقة التي يمكن من خلالها معرفة أسباب عدم الأهلية، وذلك قبل أن نعرض العوامل التي يمكنها أن تؤدي إلى رفض الاعتراض.