متى يتم الرد على اعتراض الضمان الاجتماعي المطور 1445

متى يتم الرد على اعتراض الضمان الاجتماعي المطور 1445 سؤال تصدر عمليات البحث خلال الساعات القليلة الماضية، فالمستفيدون الذين لم يحصلوا على الضمان بداعي عدم الأهلية يسمح لهم بتقديم الاعتراض، لذا سوف نتعرف من خلال مقال اليوم على الوقت المستغرق للرد على الاعتراضات المقدمة.

Untitled 4

متى يتم الرد على اعتراض الضمان الاجتماعي المطور 1445

تقوم وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالنظر في الاعتراضات المقدمة من خلال المستفيدين الذين لم يحصلوا على الضمان الاجتماعي بداعي عدم استحقاقهم له، وفي حال ثبوت أهلية المستفيد تقوم الوزارة بمنحه الضمان، وسوف توضح الأسطر التالية الوقت المستغرق للنظر في الاعتراضات:

  • وفقا لما أعلنته الوزارة فإن الرد على الاعتراض يكون خلال 60 يوم منذ تاريخ تقديم الطلب، حيث تستغرق دراسة الاعتراض وقتا كبيرا إلى حد ما نظرا لارتباطها ببيانات لدى عدة جهات، وبالتالي يجب مراجعة هذه البيانات مراجعة دقيقة.
  • الجدير بالذكر هو أن حق الاعتراض يظل مكفولا للمستفيد في مدة أقصاها 30 يوم منذ تاريخ تبليغه بقرار الوزارة، وذلك استنادا إلى المادة 5 من اللائحة التنفيذية التي صدرت بموجب القرار الوزاري رقم 198291.
  • من جانبها تسعى وزارة الموارد البشرية إلى تقليص هذه المدة قدر المستطاع، ويتم ذلك من خلال القيام بالربط بين الجهات المختصة ربطا إلكترونيا، وبذلك سيكون من السهل على الوزارة مراجعة البيانات للتحقق من مدى أهلية المستفيد.

متى ينزل الضمان بعد رفع الاعتراض؟

بعد أن تعرفنا على الزمن المستغرق لدراسة طلبات الاعتراض المقدمة للوزارة حان الوقت للإجابة عن السؤال الأهم، وهو السؤال المرتبط بموعد نزول الضمان إذا تم قبول الاعتراض، وهذا ما سوف توضحه لكم النقاط التالية:

  • بعد قبول الاعتراض تشرع الوزارة في دراسة مدى أهلية المستفيد للحصول على تعويض نظرا لأنه لم يحصل على الدفعة التي لم تحتسب له، وبذلك سوف يحصل المستفيد على التعويض كأثر رجعي.
  • من جانبها أكدت الوزارة بأن ضمان الدفعة المعوض عنها يتم صرفه للمستفيد ضمن الدفعة التالية مباشرة، فعادة ما يتاح الضمان الاجتماعي عند مطلع كل شهر ميلادي، ويمكن الاستعلام عن موعد نزول الضمان من خلال منصة الدعم والحماية الاجتماعية.

خطوات تقديم اعتراض في برنامج الضمان المطور 1445

قد يجد بعض المستفيدين صعوبة في تقديم الاعتراض على الضمان الاجتماعي المطور، لذلك سوف نحاول من خلال السطور التالية تبسيط الخطوات المتبعة لتقديم الاعتراض إلكترونيا:

  • في الخطوة الأولى يتم التوجه إلى الموقع الخاص بمنصة الدعم والحماية الاجتماعية التابعة لوزارة الموارد البشرية، حيث يقوم المستفيد بتسجيل الدخول عن طريق إدخال رقم الهوية، كلمة المرور، وكلمة التحقق.
  • من القائمة الرئيسية سوف تظهر الطلبات الخاصة بالمستفيد، وبالضغط على أيقونة “العين” سوف تظهر له حالة الأهلية الخاصة بطلبه، فإن ظهرت له الحالة بأنه غير مؤهل سيقوم بالاطلاع على الأسباب التي أدت إلى عدم استحقاقه للضمان.
  • بعد ذلك يقوم المستفيد بالضغط على زر “إرفاق”، وذلك حتى يسمح له برفع المستندات التي تبرهن على أحقيته في الحصول على الضمان، وبذلك يكون قد قام بتقديم الاعتراض، ولا يتبقى له سوى الانتظار ريثما يتم النظر في الاعتراض الذي قدمه.

كان هذا أبرز ما لدينا من معلومات حول موضوع الاعتراضات المقدمة بشأن الحصول على الضمان المطور، فقد أجبنا عن سؤال متى يتم الرد على اعتراض الضمان الاجتماعي المطور 1445، كما تعرفنا على موعد نزول الضمان في حال تم قبول الاعتراض.