نموذج السيرة الذاتية بالعربي word 2024 جاهز للتحميل والطباعة مجانا

السيرة الذاتية هي الوسيلة التي يتمكن الشخص من خلالها من وصف نفسه ووضع جميع المعلومات الخاصة به من اسم، وبريد إلكتروني، والانجازات التي قام بتحقيقها، بالإضافة الى المهارات التي يتميز بها وغير ذلك، كما يبحث الكثير من الناس عن كيفية إعداد السيرة الذاتية بعد ان ناخذ رحله حول مفهوم السيرة الذاتية وكل ما يتعلق بها سنترك لك نسخه لإعداد سيرتك الذاتية بكل سهولة، والتي يمكنك التعديل عليها واتباع الخطوات التى تؤهلك الى اعداد سيرة ذاتية بطريقتها الصحيحة.

السيرة الذاتية بالعربي

نموذج السيرة الذاتية word بالعربي 

هناك العديد من التنسيقات حيث يمكنك الإختيار منها الذي يناسبك للقيام بعمل سيرتك الذاتية، ولكل منها منهجه الخاص وكذلك طريقته المختلفة في إنشاء السيرة الذاتية، ثم يتوقف اختيارك لهذه التنسيقات على مدى خبرتك ومهاراتك، فهناك تنسيقات تظهر هذه المهارات وتخفي العيوب، وهناك بعض التنسيقات التي تسلط الضوء أكثر وأكثر على هذه المهارات، ومن أهم هذه التنسيقات ما يلي:

التنسيق العكسي:  هذا التنسيق الذي يستخدمه معظم من يقوم بإعداد السيرة الذاتية، ه وهو يضع أمام القارئ فكرة مرتبة حول التنسيق حيث يراه في معظم السير الذاتية، ولكن يمكن ايضا ان يكون عيب وميزه في نفس الوقت، فهو يعتبر مألوف ولا يعتبر تنسيق ابداعي مُبتكر.

سيرة ذاتية قائمة على المهارات: يوجد في تنسيق السيرة الذاتية القائمة على المهارات بعض العيوب وبعض المميزات، ومن ضمن مميزاته انه يركز على مهاراتك ويتجنب  أجزاء النقص لديك، ولكن يعتقد مدير الموارد البشريه انك استخدمته بغرض إخفاء شيء ما.

تنسيق سيرة ذاتية مختلطة: هذا التنسيق يستخدمه الأشخاص القادرين الذين يمتلكون مهارات عالية ويريدون تسليط الأضواء عليها، فإذا كنت خبيرا تمتلك الكثير من المهارات، يمكنك استخدام تنسيق السيرة الذاتية المختلطة.

 إضافة معلوماتك الشخصية: في هذه الخانة يمكنك إضافة كافة المعلومات الشخصية الخاصة بك والتي تحتاجها الجهة التي ستقوم بتوظيفك، إما للإرسال إليك في حالة قبولك في هذه الجهة او لأغراض اخرى، ومن أهم هذه المعلومات ما يلي:

  • إضافة معلومات الاتصال الضرورية الخاصة بك مثل اسمك واسم عائلتك.
  • كتابة رقم هاتفك المحمول.
  • كتابة عنوان بريدك الإلكتروني.
  • إضافة عنوان منزلك.
  • إضافة عنوان بريدك الإلكتروني.

هذه هي المعلومات الضرورية التي يجب عليك إضافتها في سيرتك الذاتية.

تحميل نموذج سيرة ذاتية ناجحة للتعديل والطباعة Word

cv1

مباشر

cv2

cv2

مباشر

cv3

cv3مباشر

cv4

cv4

مباشر

cv5

cv5

مباشر 1

قوالب سيرة ذاتية جاهزة بالعربي

22 cv template academic blue

مباشر 1

8 cv template professional orange

مباشر 1

72 cv template master

 

مباشر 1167 cv template no educationمباشر 1

نموذج سيرة ذاتية word عربي 2022

سيرة ذاتية جاهز للتعبئة

مباشر 1

ذاتية للطلاب 724x1024 1

مباشر 1

إضافة تاريخك المهني في نموذج سيرة ذاتية جاهز للتعبئة 2022 pdf. 

هنا يمكنك إدراج الوظائف التي عملت بها من قبل بترتيب عكسي، كما يتوجب عليك اضافة الوظائف التي لها علاقة بالوظيفة التي تقدم عليها الان، فان كانت هناك وظائف في غير هذا المجال يستحسن عدم اضافتها لانها لم تضيف شيئاً الى سيرتك الذاتية.

تاريخك المهني يجب أن يتضمن العناصر الآتية:-

  • اسم الشركات التي عملتها بها من قبل.
  • اسم المدينة واسم الدولة.
  • التاريخ الذي تم توظيفك فيه مع ذكر الشهر والسنة.
  • كتابة المهام التي كنت تقوم بها في وظائفك السابقة.

قسم التعلم. 

وضع مستوى تعليمك الجامعي.

موقع الدراسة.

تاريخ التخرج.

وضع بعض الخبرات.

اذا لم تمتلك المهارات الكافيه يجب عليك وضع جامعتك اولا كي تعزز سيرتك الذاتية.

إضافة اللغات في سيرة ذاتية جاهزة word. 

في هذه الخانة يجب عليك إضافة كافة اللغات التي تتقنها وهذا حتماً يعزز سيرتك الذاتية، حيث يجب عليك اتقان بعض اللغات و اللغة الانجليزية فهي الشائعه في سوق العمل اليوم، وقد يصعب حصولك على وظيفه مناسبه ان لم تتقنها، بالإضافة إلى بعض اللغات الأخرى التي تتطور يوما بعد يوم ويصبح طلبها في سوق العمل أكثر شيوعا ومن أهم هذه اللغات :

  • لغات البرمجه.
  • اللغات الأجنبية.
  • برامج المحاسبة.
  • التحليل واستخراج البيانات.
  • برامج سطح المكتب.

بالإضافة إلى المهارات اللينة التي تتقنها وتطورها خلال حياتك مثل: هناك بعض المهارات اللينة يكتسبها الفرد من خلال ممارساته الحياتية، وهذه المهارات يمكنك اضافتها في هذه الخانة ومن أهم هذه المهارات:

  • الذكاء العاطفي.
  • التفكير المنطقي.
  • النزاهة في العمل.
  • العمل وسط جماعة.
  • قدرتك على اتخاذ قراراتك بمفردك.

نموذج سيرة ذاتية لحديثي التخرج pdf

إذا كنت من حديثي التخرج فعليك ادراك ان سيرتك الذاتية يمكن أن تختلف عن ذوي الخبرة على المدى الطويل، عند تقديم سيرتك الذاتية يجب عليك التركيز على نقاط القوة لديك وانخفاض الضوء على نقاط الضعف.

بطبيعتك كمتخرج جديد يمكن أن يكون لديك خبرات سابقه، ولكن يمكنك أن تتغلب على هذه النقطه بتقديم ذاتك بطريقه ابداعيه جديده فهذه ايضا تعتبر مهارة.

تتضمن السيرة الذاتية عنصر الخبرات المهنية، فإذا كنت لم تعمل مسبقا في أي جهة يمكنك التغاضي على هذا العنصر وعدم كتابته في سيراتك الذاتية واستبدالها بمهاراتك الدورات والشهادات التي حصلت عليها.

اذا كنت من حديث التخرج وتود كتابه سيرتك الذاتية بكل سهولة، يمكنك الضغط على الرابط اسفل المقال والتعديل على السيرة الذاتية لحديثي التخرج pdf وتقديمها لجهة العمل بكل سهوله.

نموذج سيرة ذاتية احترافية مجانية

اذا كنت من  الاشخاص ذوي المهارات العالية، وسبق لك أن التحقت بوظائف مرموقة، يمكنك استخدام نموذج سيره ذاتيه مختلطة مع كل ما عليك الآن هو الضغط على الرابط اسفل المقال ستجد نموذج سيرة ذاتية احترافية مجانية، قم بادخال بياناتك وإرساله لصاحب العمل.

نموذج cv عربي جاهز للتعديل

الآن أصبح إعداد السيرة الذاتية أكثر سهولة من ذي قبل، وبعد أن أوضحنا لك كافة الأطراف المتعلقة بالسيرة الذاتية ومحتوياتها يمكنك إنشاء سيرتك الذاتية وتقديمها بكل سهول، عليك فقط  اختيار التنسيق الذي يناسبك ومن ثم إعداد سيرتك الذاتية الخاصة بك والتي تؤهلك إلى العمل الذي قد قمت بالتقديم عليه.

 

أثناء إعداد سيرتك الذاتية، توخى حذرك من الوقوع في الأخطاء الشائعة كنسيان كتابة الإسم أو البريد الإلكتروني، فهذه أكثر النقاط التي يقع فيها كتاب السيرة الذاتية.

نموذج سيره ذاتيه pdf

إذا كنت تبحث على نموذج سيرة ذاتية pdf جاهز فنحن أعددنا لك هذا النموذج وكل ما عليك فعله هو التعديل عليه فقط.

إليك الرابط الخاص بهذة النماذج اضغط هنا.

  • نموذج السيرة الذاتية word بالعربي
  • نموذج سيرة ذاتية لحديثي التخرج pdf.
  • نموذج cv عربي جاهز للتعديل.
  • نموذج سيرة ذاتية احترافية مجانية.
  • نموذج سيره ذاتيه pdf.

الآن بعد أن تعرفنا على مفهوم السيرة الذاتية وكافة تنسيقاتها المختلفة التي تمكنك من الإختيار فيما بينها كي تعد سيرتك الذاتية الصحيحة والمتناسبة مع الجهة التي ستقوم بتقديمها، يمكنك الآن إنشاء سيرتك الذاتية بكل سهولة من خلال الضغط على الرابط أسفل الشاشة وستظهر لك سيره ذاتيه مُعده جاهزه،سيره ذاتيه جاهزه word وكل ما عليك القيام به هو تعديل المعلومات التي تحويها وكتابه معلوماتك بدلا منها ومن ثم إرسالها إلى الجهة التي طلبتها من بكل سهولة.