طريقة استعلام عن رصيد موبايلي مسبق الدفع أو مفوتر 2024

طريقة استعلام عن رصيد موبايلي مسبق الدفع أو مفوتر 2024 هي الطريقة التي يبحث عنها عدد كبير من العملاء حتى لا يباغتهم الرصيد فينفذ بدون تحذير مسبق، لذا سوف نحاول من خلال مقال اليوم أن نطلعكم على الطرق المختلفة للاستعلام عن رصيد الشرائح المفوترة ومسبقة الدفع.

Untitled

طريقة استعلام عن رصيد موبايلي مسبق الدفع أو مفوتر 2024

وفرت شركة موبايلي العديد من الطرق التي يمكن للعملاء اللجوء إليها بقصد الاستعلام عن الرصيد الخاص بهم، فبعض الطرق تعتمد على استخدام الأكواد، فيما يعتمد البعض الآخر على الاستعانة بالموقع الإلكتروني للشركة.

  • للاستعلام عن الرصيد المتاح من المكالمات التي تخص الشرائح ذات نظام الدفع المسبق يتم إدخال الكود *1411# قبل الضغط على زر الاتصال، وبعدها سوف ترد رسالة إلى العميل متضمنة الرصيد المتوفر من المكالمات.
  • مستخدمو الشرائح ذات نظام الدفع المسبق يمكنهم أيضا التعرف على رصيد الإنترنت عن طريق طلب الكود *2#1411#، أما عن الدقائق المجانية فإن الكود المخصص للاستعلام عنها هو *1442#.
  • فيما يخص الشرائح المفوترة فإن الاستعلام عن أرصدتها يتم عن طريق إرسال رسالة تحتوي على رقم 1 إلى الرقم 1441، وبعد ذلك ينتظر العميل وصول رسالة إلى جواله تحتوي على المتبقي من باقة مفوتر الخاصة به، وتتم هذه الخدمة من دون خصم أي رسوم.

معرفة رصيد موبايلي فاتورة

العملاء الذين يملكون شرائح مفوترة يمكنهم أيضا اللجوء إلى موقع الشركة للتعرف على الرصيد المتبقي لديهم والفواتير الواجب سدادها، ويتم ذلك عن طريق اتباع خطوات بسيطة نستعرضها معكم من خلال النقاط التالية:

  • عند فتح الموقع الخاص بالشركة يبدأ العميل في إدخال اسم المستخدم وكلمة المرور حتى يقوم بعملية تسجيل الدخول إلى حسابه الشخصي، وبعدها يتم الضغط على خيار (الاستعلام عن فاتورة موبايلي).
  • سوف يطالب الموقع العميل بإدخال بعض البيانات الشخصية من ضمنها رقم هويته الوطنية، ويتعين على العميل في تلك الخطوة تحري الدقة عند إدخال البيانات الخاصة به قبل الضغط على زر البحث.
  • سيتم عرض قيمة الفاتورة التي تخص المكالمات التي أجراها العميل، ويمكنه استقبال هذه القيمة على بريده الإلكتروني المسجل به في الموقع.
  • بعد معرفة الرصيد المتاح والفاتورة المستحق سدادها، تتاح الفرصة للعميل لدفع قيمة الفاتورة من خلال التوجه إلى الصفحة الخاصة بوسائل الدفع لاختيار وسيلة الدفع المناسبة وأداء قيمة الفاتورة.

معرفة رصيد موبايلي عبر التطبيق

يمكن للعملاء الذين يستخدمون نظام الدفع المسبق وغيرهم ممن يستخدمون النظام المفوتر الاعتماد على تطبيق موبايلي للتعرف على الأرصدة المتاحة لديهم والفواتير الواجب سدادها، حيث يتم ذلك باتباع الخطوات التالية:

  • يتم تحميل التطبيق من خلال متجر Google Play إن كان الجوال يعمل بنظام أندرويد أو عن طريق متجر App Store إن كان الجوال يعمل بنظام iOS، وبعدها يتم التأكد من تشغيل بيانات الهاتف حتى تتم عملية تسجيل الدخول السريع.
  • يحتاج تسجيل الدخول السريع إلى إدخال كلمة السر الخاصة بالجوال أو البصمة وبعدها سيجد العميل الرصيد الحالي موضحا في الواجهة الرئيسية للتطبيق.

وإلى هنا يكون مقالنا اليوم قد بلغ ختامه، فقد عرضنا لكم من خلاله طريقة استعلام عن رصيد موبايلي مسبق الدفع أو مفوتر 2023، كما تناولنا الطرق المعتمدة على استخدام الأكواد والأخرى التي تعتمد على تسجيل الدخول لموقع الشركة، وبذلك سوف تضمنون بأن الرصيد الخاص بكم لن ينفذ بشكل مباغت.