هل تأمين بوبا يشمل عمليات تصحيح النظر

هل تأمين بوبا يشمل عمليات تصحيح النظر، والتي يتم اعتبارها من العمليات الطبية المهمة التي تستهدف العين، ويتجه العديد من الناس عن توقف العمل بالنظارات الطبية وذلك عن طريق عملية تصحيح النظر بالليزر ويتم ذلك وفق ما يقرره الطبيب المعالج من الشروط والمعايير وفي هذا المقال سوف نجيب على سؤالك بشيء من التفصيل.

سعر تأمين بوبا

ما هي عمليات تصحيح النظر؟

عمليات تصحيح النظر هي إجراءات جراحية تستخدم لتصحيح مشاكل الرؤية مثل القصر النظر، والطول المتطرف، والأسطوانة، والشبكية المنزلقة، تتضمن بعض عمليات تصحيح النظر إجراءات مثل عملية للسكيك، وعملية العدسات الداخلية، وعملية العدسات الخارجية، وعملية زرع العدسات، يتم تحديد نوع العملية المناسبة حسب نوع وشدة مشكلة الرؤية لدى الفرد، ويجب على الأشخاص الذين يفكرون في إجراء عملية تصحيح النظر استشارة طبيب العيون المؤهل لتقييم حالتهم وتقديم المشورة المناسبة.

هل تأمين بوبا يشمل عمليات تصحيح النظر؟

  • الإجابة هي لا، لا يشمل التأمين الطبي الخاص ببوبا عمليات تصحيح النظر عن طريق الليزر.
  • لكنه يشمل عمليات تصحيح النظر عن طريق النظارات الطبية أو العدسات اللاصقة وذلك تبعا للذي تم الإعلان عنه مؤخرا والذي ينص عن التعاقد بين العديد من مراكز البصريات في المملكة وشركات بوبا.
  • وأما ما يخص تصحيح النظر بالليزر فيتم اعتبار ذلك من العمليات التجميلية غير الإسعافية حيث يمكن الاستغناء عنها عن طريق استخدام النظارات الطبية أو العدسات اللاصقة.
  • ويمكن أيضا اتخاذ قرار تأجيل العملية في حالات كثيرة فإذا كانت العملية إسعافية لا غنى عنها فمن الممكن أن يتكفلها تأمين بوبا ولكن يكون ذلك بعد التقدم بتقرير شامل طبي مع توقيع الطبيب عليه.

فوائد عملية تصحيح النظر بالليزر

لعملية تصحيح النظر بالليزر العديد من الفوائد منها:

  • تساعد عملية تصحيح النظر بالليزر في تحسين الرؤية وتقليل الحاجة إلى استخدام النظارات أو العدسات اللاصقة.
  • بعد إجراء عملية تصحيح النظر بالليزر، يمكنك التخلص من القيود المرتبطة بارتداء النظارات أو العدسات اللاصقة، مثل التهيج أو الضغط على الأنف.
  • بفضل تصحيح النظر بالليزر، لن تعاني من صعوبة قراءة اللافتات أو الشاشات أو قيادة السيارة في الليل.

مخاطر عملية تصحيح النظر بالليزر

وكما تتميز عملية تصحيح النظر بالليزر بالعديد من المميزات فيوجد أيضا العديد من المخاطر ومنها:

  • يمكن أن يعاني بعض الأشخاص من جفاف العين بعد إجراء عملية تصحيح النظر بالليزر، وقد يستمر هذا الجفاف لبضعة أشهر بعد العملية.
  • قد يكون لديك ظروف صحية معينة أو مشاكل في العين قد تجعلك غير مؤهل لإجراء عملية تصحيح النظر بالليزر.
  • قد تكون هناك خطرا من الإصابة بعدوى في العين بعد العملية، ولكن هذا نادرا ويمكن تقليله باتباع التعليمات اللازمة للعناية بالعين بعد العملية.

في الختام وبعد أن وصلنا إلى نهاية هذا المقال نرجو بأن نكون قد طرحنا المعلومات طرحا جيدا قد أفادكم الذي تمام فيه تعريف عملية تصحيح النظر بالليزر والحالات التي يجب علاجها به ومخاطر ومميزات عملية تصحيح النظر بالليزر لنختم هذا المقال بإجابة شاملة حول عملية تصحيح النظر بالليزر.