هل تأمين بوبا يشمل عملية التكميم

هل تأمين بوبا يشمل عملية التكميم، وهو سؤال يتبادر على أذهان الكثير من مشتركي خدمة التأمين الطبي شركة بوبا، والتي تعد من أبرز الشركات في ذلك المجال، حيث أنها تقوم بتقديم الخدمة في العديد من دول العالم ومن ضمنها المملكة العربية السعودية، وعملية التكميم هي من العمليات التي تستهدف مرضى السمنة المفرطة، ونوضح لكم من خلال هذا المقال بعض المعلومات والشروط التي تتعلق بعملية التكميم من خلال تأمين شركة بوبا.

سعر تأمين بوبا

هل تأمين بوبا يشمل عملية التكميم

هل تأمين بوبا يشمل عملية التكميم يعد من الأسئلة الشائعة بخصوص أنواع التأمين في شركة بوبا من قبل مرضى السمنة المفرطة ونوضح إجابة ذلك السؤال من خلال التالي:

  • تعرف عملية التكميم على أنها الإجراء الجراحي والذي تعتمد فكرته على قص المعدة أو تكميمها بالبالون، وذلك حتى يمكن تقليل حجمها الداخلي.
  • وبهذه العملية تقل مساحة المعدة وقدرتها على استيعاب الكميات الكبيرة والأحجام من الطعام، وهي بذلك تصبح 200 مل بدل من 1.5 ليتر.
  • وعليك العلم أن القيام بتلك الجراحة يتم من خلال بعض الشروط والمعايير المحددة والمعتمدة من قبل مجلس الصحة الخليجي.
  • تسمح عملية تكميم المعدة بإتقان الوزن إلى ما يقرب من 70% وذلك من الوزن الزائد بعد إجراء العملية.

أقسام عملية التكميم

نوضح لكم من خلال هل تأمين بوبا يشمل عملية التكميم، أقسام عملية التكميم والتي تتمثل في التالي:

  • القسم الذي يتم فيه استخدام الجراحة الكاملة وهو ما يعرف بالتكميم المفتوح أو التكميم بالمنظار.
  • القسم الثاني وهو الذي يتم فيه استخدام بالون من نوع خاص لملء الفراغات وهو ما يعرف بالتكميم الجزئي.
  • وأما بالنسبة لشركة بوبا للتأمين الطبي فإنها تكفل تلك الخدمة وإجراء العملية ضمن الضمان الممنوح، وذلك بشرط أن تتوافق مع الشروط التي تم وضعها.

شروط عملية التكميم من خلال التأمين مع بوبا

وضعت شركة بوبا للتأمين بعض الشروط التي يجب توافرها حتى يمكن للمريض إجراء عملية التكميم ضمن برنامج التأمين التابع للشركة وتتمثل تلك الشروط في التالي:

  • أولا شروط عملية التكميم بالنسبة للشخص البالغ في بادئ الأمر يتم إجراء التقييم الشامل لحالة المريض الصحية، ويجب أن يكون المريض في السن المناسب لإجراء العملية الجراحية، ويجب أن يكون الوزن يتطلب التدخل الجراحي السريع.
  • ثانيا شروط عملية تكميم المعدة للأطفال، ويجب أن يكون الطفل متقبل لفكرة العملية دون خوف أو هلع، وأن يكون مؤشر كتلة الجسم يزيد عن 40 مع وجود أمراض مزمنة مثل الضغط والسكر، أن يتقبل الأبوين فكرة العملية، وأن يكون الطفل قد أنهى مرحلة نمو العظام.

وبذلك نكون قد وصلنا إلى ختام مقالنا والذي تحدثنا فيه عن هل تأمين بوبا يشمل عملية التكميم، كما تحدثنا عن عملية التكميم وأقسامها، كما تحدثنا عن شروط العملية بالنسبة للشخص البالغ وبالنسبة للطفل.