كتابة تقرير عن سير العمل في المدرسة

تقرير سير العمل في المدرسة يعد من أهم الأعمال التي يجب الاهتمام بها وعدم إهمالها وذلك بسبب أنها تشارك وزارة التربية والتعليم جميع ما يحدث داخل المدرسة بجميع تفاصيلها وذلك سيعمل على الارتقاء بمستوى المدرسة وجعلها في أحسن حال وصورة.

تقرير عن سير العمل في المدرسة

تعريف تقرير سير العمل في المدرسة

تقرير سير العمل في المدرسة هو تقرير يعطينا نبذة سريعة ومختصرة عن ما يحدث داخل المدرسة وذلك حتى يتم معرفة مستوى المدرسة ومستوى الطلاب لذلك عند كتابة تقرير سير العمل في المدرسة يجب الحذر عند كتابته وكتابة أدق التفاصيل بشكل أوضح وكتابته بطريقة دقيقة وحيادية وكتابة جميع مشاكل المدرسة الخاصة بك للمساعدة على حلها والتخلص منها نهائيًا وجعلها مدرسة أفضل من ذي قبل.

كتابة تقرير سير العمل عن المدرسة لتقوم بكتابته يجب أن يكون لديك الأمانة وعدم الغش في كتابته لأن إذا قمت بالغش في كتابة تقرير سير العمل في المدرسة سيتم تحويلك إلى الشئون القانونية.

أنواع التقارير عن سير العمل في المدرسة

  • توجد أنواع كثير لتقرير سير العمل في المدرسة و سنتعرف على بعض من هذه الأنواع الآن خلال مقالنا ومن هذه الأنواع:
  • تقرير عن سير العمل في المدرسة اليومي: وهذا التقرير يوضح ما يحدث داخل المدرسة بشكل يومي ويتم فيه توضيح ما تم داخل المدرسة سواء ما حدث في الإذاعة المدرسية حدوث أنشطة وفعاليات طلابية أم مناسبة حدثت أو نسبة الحضور الطلاب ونسبة غيابهم وغيرها من الأمور.
  • تقرير سير العمل في المدرسة بشكل يومي قصير: وهذا التقرير القصير يوضح ما حدث داخل المدرسة في اليوم ولكن بشكل اخف من التقرير السابق حيث يتم كتابة فيه ما حدث من التغيرات السلبية فقط التي يمكنها أن تعيق الطلاب أو المعلمين.
  • التقرير الأسبوعي لسير العمل في المدرسة: وهذا التقرير يوضح فيه ما حدث داخل المدرسة طوال الأسبوع بأكمله ويوضح فيه تقدم مستوى المدرسة أو تأخرها في جميع المجالات.
  • التقرير الشهري لسير العمل في المدرسة: ومن خلال هذا التقرير الشهري سيتم توضيح ما حدث في المدرسة خلال هذا الشهر المذكور في التقرير وهذا التقرير يعد من قبل أحد مسؤولي المدرسة مثل مدير المدرسة.

كيفية كتابة تقرير عن سير العمل في المدرسة

هناك طرق بسيطة يجب اتباعها لكتابة تقرير سير العمل في المدرسة بشكل صحيح و سنتعرف على أهم الأشياء التي يجب أن تقوم بها عند كتابة تقرير سير العمل في المدرسة ومنها:

  • عند كتابة تقرير سير العمل في المدرسة يجب أن تكون أحد مسؤولي المدرسة مثل مدير المدرسة أو وكيلها.
  • يجب أن تقوم بكتابة نوع تقرير سير العمل في المدرسة سواء كان يومي أو أسبوعي أو تقرير شهري او تقرير سنوي.
  • وعند كتابة التقرير يجب ذكر نسبة حضور الطلاب ونسبة غيابهم ونسبة حضور المعلمين ونسبة غيابهم والتزامهم.
  • الدقة عند كتابة تقرير سير العمل في المدرسة والأمانة العالية وعدم الغش في كتابة هذا التقرير وكتابة جميع مشاكل المدرسة وذلك للتخلص منها وجعل المدرسة أفضل من ذي قبل.
  • إرسال تقرير سير العمل في المدرسة وعدم تأخيره حتى تكون هناك صورة ممتازة للمدرسة الخاصة بك وذلك سيعطي انطباع الالتزام عن مدرستك.

أفضل نموذج تقرير سير العمل في المدرسة

  • يشغل تقرير سير العمل في المدرسة أهمية كبرى لدى الجميع ويبحث الكثير من مسؤولي المدارس عن نموذج جاهز وفارغ عن تقرير سير العمل في المدرسة وذلك توفيرًا للوقت والجهد المبذول في عمل التقرير لذلك سنقدم لكم في مقالنا هذا أفضل نموذج تقرير سير العمل في المدرسة خلال مقالنا الآن:
  • إذا كنت تبحث عن أفضل نموذج جاهز وفارغ من تقرير سير العمل في المدرسة سنقدم لكم أفضل نموذج في مقالنا وللحصول على النموذج

تقرير يومي عن سير العمل في المدرسة

بسم الله الرحمن الرحيم، السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

تقرير عام يبين سير العمل في مدرسة/ …………………

إنه في يوم      الموافق    /      /    ، بدأ العمل رسميًا في المدرسة، وكان ذلك بدءً من الساعة ……. صباحًا، حيث ذهب كل شخص إلى العمل المكلف به، وسنوضح لكم كيف يسير اليوم الدراسي في المدرسة، وسنعرضه لكم في السطور التالية:

أولًا: طابور الصباح في المدرسة يبدأ في الساعة …. وينتهي في الساعة …..، وفي هذا الطابور يقوم الطلاب بعمل تمارين الصباح والتي تعمل على تنشيط الجسم، كما أنه يوجد فقرة الإذاعة المدرسية، والتي يستفيد منها الطلاب بالاستماع للقرآن الكريم، وسماع بعض المعلومات الجديدة.

ثانيًا: حصص المدرسة متنوعة من حيث المواد العلمية واللغات والأنشطة الفنية والرياضة، ونحيط سيادتكم بالعلم أن الطلاب يأخذون استراحة مدتها/ ….. من الساعة …. إلى الساعة …. .

ثالثًا: يتم استكمال اليوم الدراسي عند حلول الساعة ……، فيأخذ كل طالب بعد تلك الفسحة ثلاث حصص فقط.

نموذج تقرير جاهز عن سير العمل في المدرسة

تقرير جاهز عن سير العمل في المدرسة

مباشر 1 1

نموذج تقرير يومي قصير

تقرير يومي قصير

 

مباشر 1 1

موذج تقرير شهري

تقرير شهري

مباشر 1 1

نموذج تقرير يومي عن نشاط مدرسي

تقرير يومي عن نشاط مدرسي

 

مباشر 1 1

والآن قد انتهينا من مقالنا لهذا اليوم والذي يضم أهم النقاط التي تخص موضوع كتابة تقرير عن سير العمل في المدرسة وذلك من حيث تعريف التقرير وأنواع التقارير بالإضافة إلى كيفية كتابة تقرير سير العمل في المدرسة وأفضل نموذج للتقرير.