نموذج تقرير يومي عن سير العمل في المدرسة

يحتاج الكثير من المشرفين في المدارس إلى العمل على تقديم تقرير يومي يحتوي على تفاصيل سير الأعمال بداخل المؤسسة التعليمية والمدرسة، وهذا حيث أن هذا التقرير يوضح الكثير من المعلومات منها المشاكل اليومية والصعوبات البالغة التي تعرض لها الطلاب والمعلمين، كما أنه يوضح حالة المعلمين المقصرين ويتم العمل على رفع هذا التقرير إلى المدير المسؤول حتى يتمكن من النظر في المشكلة ومن ثم يقوم بحلها ووضع الحلول المناسبة لهذه المشاكل التي قد تعاني منها المؤسسات والمدارس، فقد تتمكن اليوم من التعرف على طريقة كتابة التقرير اليومي لسير الأعمال في المدارس.

تقرير عن سير العمل في المدرسة.jpg

تقرير يومي عن سير العمل في المدرسة

يساعد هذا التقرير اليومي في العمل على التخلص من المشاكل التي قد تعاني منها المدارس المختلفة، فهو واحد من وسائل التنمية للمؤسسات التعليمية المختلفة، ويتم كتابته من قبل مدير المدرسة أو أحد المعلمين المهتمين بالأمر ويقدم لوزير التعليم مباشرة.

فقد يحتوي هذا التقرير على العديد من التفاصيل المتعلقة بالمدرسة بالإضافة إلى الدلائل المختلفة والبراهين التي ساعدت هذا المسؤول في العمل على جمع المعلومات الخاصة به بمجرد ملاحظتها.

وقد يتم كتابة هذا التقرير وفقا لبعض الخطوات التي تتمثل في التحديد للموضوع والهدف من كتابة هذا التقرير، بالإضافة إلى عمل دراسة وافية تتعلق بأهداف هذا التقرير والعمل على جمع المعلومات والبيانات الموجودة في التقرير.

وبعدما يتم التأكد من المعلومات الموجودة في هذا التقرير يتم كتابة النسخة النهائية والتي تكون عبارة عن نقاط على ملف ورد على الكمبيوتر ويتم ارسالها على البريد الإلكتروني.

 

كتابة تقرير يومي يتعلق بسير العمل في المدرسة

يمكنك الآن تحميل نسخة التقرير اليومي الخاصة بسير الأعمال في المدرسة والمؤسسات التعليمية في حالة الرغبة في تغطية جوانب معينة لموضوع معين، وتتمكن من كتابة التقرير بالطريقة التالية:

  • في البداية ومنتصف الصفحة يتم كتابة بسم الله الرحمن الرحيم وأسفلها تحية الإسلام (السلام عليكم ورحمة الله وبركاته).
  • يتم كتابة اسم التقرير (تقرير عام عن مدرسة….).
  • يجب ذكر يوم كتابة هذا التقرير والتاريخ الهجري، وذكر جميع التفاصيل التي تتمثل في (حضور الطلاب والمعلمين لطابور المدرسة الذي يبدأ في الساعة …. وينتهي في الساعة …..
  • ويجب ذكر جميع الحصص اليومية والأنشطة التي تم القيام بها خلال اليوم الدراسي واللغات والعلوم التي درسها الطلاب في المدرسة ومدة الاستراحة من الساعة …. وحتى …..
  • يتم التوقيع في النهاية على الخطاب من قبل مقدم الطلب وتاريخ تقديم الطلب.

نموذج تقرير سير العمل في المدرسة

يعتبر تقرير سير الأعمال واحد من التقارير الهامة التي يتم العمل على إعدادها بمنتهى الأمانة والدقة الكاملة، وهذا بالإضافة إلى اتباع أسلوب الحياد في الكشف عن كافة نقاط الضعف والقوة التي توجد في المؤسسة.

وهذا حيث أنه يعمل على المساعدة في العلاج والحلول لهذه المشاكل التي تعاني منها المؤسسات، وقد تعمل على كشف جميع نقاط القوة والضعف وهذا من أجل المحافظة على التعليم داخل المؤسسة والخروج بنتائج مفيدة فيما بعد.

وقد يعطي هذا التقرير الصورة الموضحة والتفصيلية التي تتعلق بمجريات الأمور في المؤسسات التعليمية، ولهذا فقد يكون له أهمية كبيرة للغاية.

ويعتبر التقرير المدرسي له موضوعات مختلفة منها الرحلات والأنشطة اليومية والإذاعات المدرسية وأيضا نسبة الحضور والغياب للطلاب ومدى التزام المعلمين في هذه المؤسسة التعليمية وغيرها من الأمور المختلفة التي قد تساعد في التخلص من أي خلل والوصول إلى نتيجة مرضية للمؤسسة التعليمية بالكامل.

 

نموذج تقرير جاهز عن سير العمل في المدرسة

نموذج تقرير جاهز عن سير العمل في المدرسة

تحميل مباشر 1 1

نموذج تقرير يومي قصير

نموذج تقرير يومي قصير

 

تحميل مباشر 1 1

موذج تقرير شهري

موذج تقرير شهري

تحميل مباشر 1 1

نموذج تقرير يومي عن نشاط مدرسي

نموذج تقرير يومي عن نشاط مدرسي

 

تحميل مباشر 1 1