افضل صيغة معروض تظلم عسكري جاهز  

يعتبر الأمن والأمان والاستقرار هم الأساس في أي أمة ولدى جميع المجتمعات، حيث ان بدون هؤلاء العناصر فلا تتمكن أي امنة من النهوض وسط غيرها من الدول المختلفة، ولا يتمكن أي من أفراد المجتمع من العيش في سعادة وطمأنينة وراحة، فبدون الأمان قد يسود المجتمع الفوضة في كافة المجالات الحياتية، ولهذا فقد يعتبر دور أفراد قوات الأمن والقوات المسلحة هي من أهم الواجبات التي يقوم بها من أجل الدفاع عن الوطن وحمايتها من أي عدو، حيث أنه بالأمن تزيد روابط القوة والأمن في جميع مجالات الحياة المختلفة

صيغة معروض تظلم عسكري جاهز

أفضل صيغة معروض تظلم عسكري جاهز

يجب على الدولة ان تهتم بشكل كامل بجميع المواطنين العاملين في القوات المسلحة، وهذا حيث أن لهم دور فعال وقوي في الحياة وفي المجتمع، كما أن العسكريين وأفراد القوات المسلحة لابد من أن يهتموا بتنفيذ جميع القوانين في هذه المؤسسات العسكريين و يتجنبوا أن يقعوا في أي تقصير حتى لا يتعرض أبناء المجتمع إلى الضرر.

بالإضافة إلى أن المؤسسات العسكرية قد أتاحت الفرصة أمام جميع العاملين في القوات المسلحة من أجل كتابة المعروضات الخاصة بالتظلم العسكري في حالة تعرض أي منهم إلى سوء معاملة أو اضطهاد من قبل أي شخص، والعمل على تقديم هذه المعروضات إلى المختصين بهذا الشأن والجهات المختصة.

طريقة كتاب معروض التظلم العسكري

نتعرف على الخطوات المتعلقة بكتابة المعروضات وكتابة الخطابات المختلفة، حيث أن كل خطوة منهم تضم مجموعة من المعايير الهامة، فهذه الخطوات قد تتمثل في:

  • يجب بداية المعروض بالبسملة “بسم الله الرحمن الرحيم”
  • يجب التوجه إلى جهة محددة من خلال كتابة أسم القائد العسكري او أسم المؤسسة الأمنية التي تعمل بها.

“فقد يعتبر التحديد لهذه الجهة من الأمور التي تعتمد عليها معروضات التظلم العسكري، حتى تصل الشكوى إلى الشخص المسؤول في الجهة المختصة”

  • يجب كتابة موضوع المعروض في المنتصف بشكل دقيق “خطاب شكوى تظلم عسكري من …..”
  • كتابة العبارات الخاصة بالشكر والثناء إلى هذه الجهة التي تخاطبها وهذا يتم بصورة واضحة بأسلوب مميز ورزين، مع كتابة الخطاب بصيغة جيدة وتقديم عبارات الشكر والثناء إلى الجهات المختصة والدعاء لهم بالتوفيق.
  • كتابة جميع البيانات الرسمية التي تتعلق بالمدعي والمدعي عليه في داخل المعروض العسكري، مثال على هذا أسم الجندي ورقم العسكري الخاص به والرتبة العسكرية والوحدة العسكرية والمنطقة وعنوان الإقامة بالمدينة، وأسم الشخص المقدم له الشكوى ورتبته ورقمه العسكرية والمقر الخاص بإقامته الدائمة ورقم الهاتف الخاص به.
  • يجب الإلتزام بالمنطقية في حالة عرض أسباب الشكوى والأضرار التي تنتج عنها.
  • لابد من كتابة المعروض باستخدام ألفاظ سليمة وباستخدام لغة فصيحة وهذا حيث انها من أكثر اللوازم التي يجب أن تتوفر في كتابة الشكوى بطريقة صحيحة ومقنعة ومؤثرة.
  • لابد من ذكر وكتابة جميع التواريخ التي تتعلق بالشكوى وذكر جميع الأماكن أيضا.
  • بالإضافة إلى استخدام صيغة الرجاء بشكل ملائم “آمل أن يلقى هذا الخطاب قبول سيادتكم وإعطائي الحقوق اللازمة”
  • العمل على ذكر جميع المرفقات التي تؤكد صحة المعلومات والبيانات في داخل المعروض الخاص بالشكوى.
  • ويلزم أن تقوم بإبداء الإحترام والتقدير إلى هذه الجهات المعنية والمختصة بالعمل على دراسة الشكوى.
  • في النهاية قم بختام الشكوى والعمل على تكرار جميع البيانات الشخصية مرة أخرى مع أهمية توقيع المعروضة فلم يتم النظر إليها في حالة إن لم تكن موقعة من الشخص الذي قام بكتابتها

 

صيغة معروض تظلم عسكري

 

بسم الله الرحمن الرحيم

إلى سيادة …”الرتبة”/ قائد ……..       المحترم

تحية عسكرية

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الموضوع: تظلم….”نوع التظلم”

أتقدم إلى سيادتكم بتحية تقدير واحترام تحمل كل أواصر الولاء والطاعة، راجيًا من المولى أن يسبغ عليكم نعمه ظاهرة وباطنة

أنا …”الرتبة”/ ….”الاسم”…….، رقمي العسكري…………… في الكتيبة……….

…..”تذكر البيانات العسكرية”

يطيب لي بداية أن أقدم خالص وعظيم شكري وامتناني لما تبذله قواتنا المسلحة من جهود متمثلة في قادة عظماء يبذلون أنفسهم ووقتهم من أجل حماية الوطن والمواطنين.

أقدم لسيادتكم معروض تظلم ….. ” يُذكر التظلم وتفاصيله”

لا أخفي على سيادتكم ما تسبب فيه هذا الإجراء لي من ….” يُذكر الضرر الواقع من الإجراء المُتخذ”، لذلك أرجو من سيادتكم النظر في هذا التظلم بعد أن باتت جميع تفاصيله بين أيديكم، دمتم في حفظ الله ورعايته.

وتفضلوا بقبول فائق التقدير والاحترام.

مقدمه لسيادتكم

الاسم: ……………………

رقم الهوية:…………………

رقم الجوال: ………………

التوقيع: ……………….

 

download 1

معروض تظلم ترقية عسكري

 

بسم الله الرحمن الرحيم

سيادة …”الرتبة”/ قائد …….. المحترم

تحية عسكرية

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الموضوع: تظلم ترقية عسكري

أتوجه إلى سيادتكم بأسمى آيات التقدير المحملة بكل معاني الولاء والطاعة، سائلًا الله -عز وجل- أن يحفظكم من كل مكروه.

أنا ………………………………… أحمل رتبة ……………. الرقم العسكري…………… أعمل في ………………………..

أبدء تظلمي هذا بتقديم خالص التقدير وجزيل الشكر عما يتم تقديمه من اهتمام لكل الملتحقين بالعمل العسكري، مثمنين هذه المجهودات العظيمة التي تُبذل لرفعة الوطن.

سيدي القائد ينص قانون الترقيات على أنه إذا مر على ……… مدة قدرها ……. سنوات دون أن يعرض نفسه لأي جزاءات أو عقوبات مع التزامه الكامل بالمهام الموكلة إليه فإنه يحق له الترقية للرتبة العسكرية الأعلى.

لكن بالرغم من توافر جميع الشروط السالفة الذكر لم أحصل على الترقية، بالإضافة إلى أنه قد مر …….. ولم تتم مساواتي بزملائي في نفس الرتبة، وقد تسبب ذلك لي في ضرر نفسي بالغ.

لذلك وضعت تظلمي بين أيديكم الكريمة وتحت أنظاركم وأرجو أن يتم النظر في التظلم والتوجيه باتخاذ القرارات التي تمكنني من الحصول على الترقية، مع أطيب الدعوات بدوام الصحة وحفظ الله ورعايته.

ولسيادتكم وافر الشكر وعظيم الامتنان

مقدمه لسيادتكم

الاسم/ ………………………………..

الرقم العسكري/ ………………………

رقم الهوية الوطنية/ …………………….

رقم الجوال/ ……………………………

التوقيع/ ………………………..

download 1