معروض طلب اجازة جاهز  

يختلف المضمون الخاص بطلب إجازة على حسب نوع الإجازة التي يرغي العامل أو الموظف في الحصول عليها، فقد يتمكن العاملين في القطاعات الحكومية والخاصة بالعمل على تقديم الإجازة التي تختلف وتتنوع المدة الخاصة بها على حسب القانون الموضوع، ولهذا فقد نتعرف على مجموعة مختلفة من الصيغ والنماذج المتعددة التي قد يتم تقديمها في الطلب، حيث أن الإجازة هي حق من حقوق الموظفين ولا يجب أن يمنع الموظف من هذا الحق نهائيا.

طلب اجازة جاهز

طلب اجازة جاهز

  • قد تختلف وتتنوع الإجازات بين الإجازات العارضة وبين الاجازات العارضة، وأيضا يوجد نوع إجازات للزواج وإجازات للوضع وإجازات مرضية، وقد يتم تقديم هذه الإجازات قبل الشروع في التوقف عن العمل وأخذ الإجازة، ولكن الإجازة العارضة قد تكون إجازة طارئة في الحدوث.
  • ومن الممكن أخذ الإجازة ومن ثم تقديم النموذج الخاص بها بعد العودة مرة أخرى إلى العمل، ولكن قد يكون نوع هذه الإجازة لا يتعدى يومين على حسب التقدير التي تقرره الإدارة في الشركة أو المؤسسة التي يعمل بها الموظف وفقا لما هو موجود في نص القانون.
  • ولا يمكن ضم الإجازة العارضة مع الإجازة الاعتيادية بعدها مباشرة، ومن الضروري أن يتم الفصل بين الإجازتين بيوم واحد عمل كأقل تقدير، ولكن في بعض الحالات قد يكون من الضروري ضم الإجازة مع الإجازة الاعتيادية وهي إجازة المرض وإجازة الوضع.
  • فقد يراعي قانون العمل هذه الحالات بشكل واضح وهذا من أجل توفير الحقوق الإنسانية وجميع الحقوق الخاصة بالعاملين في المؤسسات المختلفة.

صيغة الخطاب الخاص بطلب إجازة الزواج

إلى إدارة شركة/ السيد:………………..

موضوع الخطاب:……………….

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أتوجه إليكم أنا الموظف:……………… من قسم…………. بطلب إجازة زواج رسمية بدءًا من يوم…….الموافق …/…./…. وسينوب عني زملائي في القسم لحين عودتي لأداء مهام الوظيفة في يوم…….. الموافق…/…/… وأتشرف بدعوة حضراتكم لحضور حفل زفافي يوم…./…../….. والعاقبة لديكم في المسرات.

تفضلوا بالقبول بوافر الاحترام والتقدير، ولكم مني كل الشكر.

التوقيع:………………. رقم الجوال:…………..

 

download 1

إجازة الزواج يتم تقديم الخطاب الخاص بها قبل أن يتم الحصول على الإجازة بفترة من الوقت، وهذا من أجل نقل الأعمال لموظف آخر بدلا من الشخص الذي يقدم الإجازة، وقد يكون المسمى الأصلي لهذا الخطاب هو إجازة للزوا، وقد تكون مدة هذه الإجازة أسبوعين في الكثير من الهيئات ولكن وفقا للقانون السعودي فهي لا تتعدى الثلاث أيام، وتتمثل الصيغة في التالي:

  • يتم كتابة أسم الشركة أو أسم المؤسسة.
  • ويتم تحديد الإدارة
  • السيد الأستاذ
  • تحية طيبة وبعد
  • أقدم لكن خالص التحية والتقدير وأرجو من حضراتكم الموافقة والتأشير على الإجازة التي مدتها …. والتي تبدأ من يوم ….. الموافق ….. وتنتهي في يوم ……، ويتم تحديد أسم الشخص الذي يقوم بالأعمال الخاصة بك خلال فترة الإجازة.
  • ولسيادتكم جزيل الشكر والاحترام.
  • مقدم الطلب لسيادتكم
  • الاسم والوظيفة وتوقيع الموظف القائم بأعمال هذا الشخص.
  • توقيع الرئيس المباشر وعمله.
  • ويمكنك الحصول على النموذج الجاهز لصيغة إجازة الزواج وملئ جميع البيانات المطلوبة والفارغة والعمل على تقديمه فيما بعد.

صيغة خطاب طلب إجازة الوضع

إجازة الوضع الخاصة بالسيدات العاملات يجب تقديمها قبل الشروع في الإجازة وهذا حيث أنها تبدأ في اليوم المذكور والمحدد للولادة بفترة حتى يتم ترتيب الأمور في المؤسسة التي تعمل بها.

ويجب أن يكون تاريخ الولادة محدد في الشهادة التي تحصل عليها من المستشفى التي تلد فيها، ويجب أن يذكر فيها يوم وساعة وتاريخ الولادة بالتفصيل.

وفي حالة قيام الموظفة بالحصول على الإجازة قبل موعد الولادة فقد يتم حساب هذه الإجازة على أنها إجازة إعتيادية حتى اليوم التي وضعت فيه.

وفي حالة الرغبة في الحصول على الإجازة السنوية الخاصة بالموظف والتي يكون مدتها من 21 يوم وحتى 30 يوم قبل الشروع في الحصول على الإجازة بشهر على الأقل وهذا وفقا لما تم تنظيمه من قبل صاحب العمل.

 

معروض طلب اجازة خارجية

 

بسم الله الرحمن الرحيم

إلى السيد المحترم:…………….. مدير إدارة شركة:………..

تحية طيبة وبعد:

أتقدم لحضراتكم أنا الموظف:………. بطلب إجازة خارجية لمدة …. أيام، بدءًا من يوم……. الموافق…/…/… وحتى يوم…… الموافق…/…./…. وذلك لظروف شخصية طارئة تجعلني في أمس الحاجة لهذه الإجازة؛ حيث إني……… (تقديم السبب)، وأعد بالعودة لمزاولة المهنة يوم …/…/…. وألتمس من حضراتكم الموافقة على الطلب بوافر الاحترام والتقدير.

ولكم جزيل الشكر.

مقدم الطلب:……………

التوقيع:………………..

توقيع رئيس القسم:…………..

 

download 1

معروض طلب اجازة

 

إلى الإدارة/ السيد: …………………. الموقر.

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أتقدم إلى سيادتكم بطلب إجازة …….(ويسمي الإجازة)، بدءًا من يوم…/…./…. على أن أعود لمزاولة المهام الوظيفية يوم …/…./….، وهذا بسبب ………………………(ويقول السبب)، وأتمنى من حضراتكم الموافقة على طلبي لحاجتي الشديدة لهذه الإجازة، والله ولي التوفيق، ولكم مني كل الشكر والتقدير.

مقدم لسيادتكم من:…………….. موظف في قسم:…………..

رقم الجوال:………………….. البريد الإلكتروني:………..

 

download 1