أفضل صيغة برقية للملك  

صيغة برقية الملح التي يتم تقديمها إلى الديوان الملكية يتم كتابتها بطريقة معينة، وهذا لأن البرقيات المختلفة التي قد يتم العمل على إرسالها إلى الملك وتقدم إلى الديوان الملكي مقسمة إلى مجموعة من الأنواع على حسب نوع الطلب، وقد يتم التحري بمجموعة من الطلبات المختلفة حتى يتم النظر فيها بمنتهى السلاسة، ولكن قد يواجه بعض الأشخاص مشكلة في التعرف إلى الصيغة الأساسية والمناسبة التي يتم كتابة البرقية بها، وهذا يتم من خلال موقعنا الرسمي من أجل ضمان وصول هذه البرقية إلى جالا الملك السعودي.

صيغة برقية الملك

قام جلالة الملك السعودي بالعمل على توجيه مجموعة مختلفة من الخدمات التي تساعد في تسهيل الأمور على المواطنين في السعودية، وهذا حيث أن الديوان يقوم بسداد جميع الديون على الأشخاص المتعثرين في السداد، وقد يقوم باستقبال طلبات الاسترحام الخاصة بالمسجونين وغيرها من القرارات الإدارية المختلفة.

حيث أن هذا الديوان قد يقوم باستقبال البرقيات العلاجية التي تقدم من أجل الحصول على علاجات على نفقة الدولة، وغيرها من برقيات إيقاف القصاص وبرقيات حماية الممتلكات والأرواح لجميع المواطنين، وهذا حيث يتم استقبال برقية التهنئة وغيرها من برقيات العزاء في حالات الوفاة وغيرها من الخدمات الأخرى.

وللابد من أن تعلم أن هذه البرقية تكون على عكس الرسالة بشكل كبير، وهذا لأنها تختلف من حيث عدد الكلمات وأسلوب الكتابة فهي مختصرة وذات عدد كلمات أقل، وقد يكون نظرا للتعدد في هذه الخدمات فيمكن اتباعها بمجموعة مختلفة من الخطوات التي نقوم بتوضيحها في هذا المقال.

 برقية تسديد الديون

إلى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان، وصاحب السمو والفضل علينا

تحية طيبة وبعد لسيادتكم:

أرسل لكم هذه الرسالة وأنا في غاية الحاجة لتقديم مساعدتكم لي، حيث إنني رجل فقير، ليس لدى دخل ثابت، ولا استطيع كفاية حاجة أسرتي، فكلما ضاق حالنا، قمت باستعارة المال من الآخرين، إلى أن تكاثرت ديوني ولا استطيع سدادها.

فأرجو من سيادتكم أن تعاملوني بالرأفة، وتقدموا لي المساعدة المالية لسد هذه الديون، وأتمنى من الله أن يجعلها في ميزان حسناتكم.

مع خالص تقدير وتحياتي.

الاسم:………

رقم الهاتف:………

برقية للديوان الملكي لتسديد قرض

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته:

إلى جلالة الملك سلمان حفظه الله، وأطال في عمره

فإنني أتقدم لسعادتك بطلب الحصول على المساعدة المالية لسداد قرض قمت بأخذه مسبقًا، أو أرغب في الحصول على إعفاء من سداده، فإنني لم أعد أقوى على ذلك، فإن دخلي لا يكفي، حيث إننا مطمئنًا لحسن استجابتكم لي، وكلى رجاء أن تساعدونني في تخفيف هذا العبء من على ظهري.

أسأل الله أن يجازيكم عنى الجزاء الحسن، مع خالص تحياتي وشكري للملك.

الاسم:…….

رقم الجوال:…….

طلب علاج من الديوان الملكي

إلى معالي وزير الديوان الملكي وصاحب السمو الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود

لك مني أطيب التحيات والسلام،

لقد عجز الأطباء في المملكة العربية السعودية على إيجاد العلاج لحالتي المريضة، واقترحوا على بأن أسافر إلى الخارج لتلقي العلاج، وهذا الأمر قد يتطلب الكثير من المال، فإنني أرجو سيادتكم بأن توفر لي السفر للعلاج على نفقة الدولة، داعيًا الله أن يحفظك من كل شر.

اسم المرسل:…..

رقم الهاتف:……

صيغة برقية طلب المنح

سيدي الملك سلمان بن عبد العزيز، السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

يطيب لي أن أتقدم لسيادتكم بطلب الحصول على منحة “مع شرح السبب بالتفصيل”، فأنا لم أعد اتحمل نفقات المعيشة، وأرغب في توفير حياة كريمة لأسرتي، ويعلم الله أنني في أمس الحاجة لتلك المنحة.

حفظكم الله ورعاكم.

المرسل:….

العنوان:….

رقم الهاتف:….

 

 

الصيغة الرسمية برقية الملك

قد يتم كتابة البرقية المرسلة إلى الملك من خلال مجموعة مختلفة من الخطوات الأساسية التي تتمثل في:

  • في البداية يجب تسمية الله سبحانه وتعالى قبل الشروع في كتابة البرقية “”بسم الله الرحمن الرحيم”
  • إلى صاحب السمو الملكي خادم الحرمين الشريفين.
  •  ملك المملكة العربية السعودية سلمان بن عبدالعزيز.
  •  تحية الإسلام “السلام عليكم ورحمة الله وبركاته”.
  • أتوجه إليكم بتحية معطرة وخالص التقدير والإحترام، ويتم تقديم محتوى البرقية والمساعدة الذي ترغب فيه بشكل مختصر.
  •  وفي النهاية يتم الدعاء إلى الملك.
  •  وتوفير كافة التفاصيل الخاصة بك منها (الاسم ورقم الهوية والوظيفة ورقم الهاتف ومحل الإقامة”

طريقة ارسال برقية الديوان الملكي

  • في حالة إرسال هذه البرقية إلى الديوان الملكي فلابد من أن تقوم بإرسالها عبر البريد الممتاز في المملكة العربية السعودية، ويجب الكتابة عليها التوجه إلى الديوان الملكي.
  • حيث يكون عنوان البرقية إلى خادم الحرمين الشريفين في المملكة، وتكون تكلفة البرقية مختلفة على حسب الحالة منها إنقاذ الأرواح أو القصص، فهي ليس لها أي تكاليف نهائيا.
  •  وبالنسبة إلى البرقيات العادلة فقد تكون ذات تكلفة ريال سعودي، والبرقيات الغير عاجلة تكون تكلفتها نصف ريال سعودي على كل كلمة موجودة في البرقية.
  •  وقد تتمثل هذه البرقيات التي تحتوي على طلب إغاثة لكل ملهوف في المملكة حتى يحصل على المساعدة التي يرغب فيها من الدولة ومن القائمين عليها.
  • فقد يتم التقديم بالمشكلة إلى الدولة حتى تحصل على يد العون في حالة وجود مشكلة مستعصية لتحصل على جميع المساعدات بمجموعة مختلفة من الطرق التي تجعلك تشعر بالأمان من الدولة التي تعيش فيها.
  •  وهذه المساعدات مقدمة من الدولة من أجل تحقيق الرؤية الخاصة بالمملكة العربية السعودية خطة 2030 التي تسعى إلى توفير جميع الاحتياجات الأساسية لجميع المواطنين ومنعهم من الحاجة ومساعدتهم في سد جميع الإحتياجات الخاصة بهم بمنتهى السهولة.