أفضل صيغة خطاب تحسين وضع وظيفي  

يعتبر خطاب تحسين الوضع الوظيفي واحد من أهم الخطابات التي تهم جميع الموظفين العاملين في القطاعات الحكومية والخاصة، وهذا حيث أن كل موظف من الموظفين قد يسعى إلى العمل على تحسين الوضع الوظيفي الخاص به في الشركة حتى يصبح متميز بين غيره من الزملاء في العمل، وهذا لأن كل موظف يسعى إلى أن يكون له مكانة عالية ورفيعة في حياته ويحقق قدر عالي من النجاح من خلال وصوله إلى مناصب معينة والوصول إلى مكان مرموق وعالي في المجتمع، حيث يقوم الموظفين بالعمل على تقديم الخطابات هذه بطريقة رسمية للغاية من أجل العمل على تحسين المستوى الوظيفي التابع لهم، ويرسل هذا الخطاب إلى إدارة الموارد البشرية في المؤسسة.

صيغة خطاب تحسين وضع وظيفي

صيغة الخطاب الخاص بتحسين الأوضاع الوظيفية

قد يوجد اختلاط في الأمر بين عملية تحسين الأوضاع الوظيفية وبين الحصول على الترقية في العمل، وقد يظن البعض أنه ليس هناك أي فارق فيما بينهم ولكن هناك فروق كبيرة للغاية فيما بين الأمرين، الترقية تعتبر انتقال للموظف هذا من وظيفته التي يعمل بها إلى درجة وظيفية أعلى والحصول على راتب أعلى.

وقد تتوقف الترقية هذه في حالة انقضاء مدة إثبات كفاءة الموظف او الأعمال التي يقوم بها والمهام التي تسند إليه، ولكن يعتبر التحسين للأوضاع الوظيفية قد يقوم بها الموظف الذي يقوم باجتهاد من أجل الارتقاء في عمله سواء من خلال الدراسات حتى يتم العمل على تحسين الأوضاع الوظيفية الخاصة به.

وقد يوجد مثال على هذا الموظف الذي يتمكن من الحصول على مؤهلات عالية من مؤهلة الموجود عليه من خلال الدراسات المتنوعة التي يقوم بها، فقد تكون في هذه الحالة درجة وظيفته مختلفة تماما من حيث المميزات التي يحصل عليها وهذا نتيجة إلى الشهادات والدراسات التي حصل عليها.

حيث يكون من حق الموظف العمل على التقديم لهذا الخطاب من أجل تحسين جميع الأوضاع الوظيفية المختلفة بعد ان يحصل على برنامج الجدارة، وقد يبحث هؤلاء الموظفين عن طريقة جيدة لكتابة صيغة خطاب تحسين الأوضاع الوظيفية الخاصة به في المؤسسة.

اقرا ايضا :

 

  • صيغة خطاب تحسين الوضع الوظيفي
  • يتمكن كل موظف يرغب في العمل على تحسين الوضع الوظيفي الخاص به من القيام بهذا الخطاب الموجه إلى الجهة المختصة وهذا حتى تتمكن من تحسين الأوضاع الوظيفية الخاصة بك بعد أن تحصل على الدراسات التي تساعدك في الحصول على الترقي أماكن ومناصب أعلى، فلابد من أن يحتوي هذا النموذج على مجموعة مختلفة من البيانات الخاصة بالموظفين والسبب المتعلق بالطلب لتحسين الأوضاع المختلفة.
  • وقد يلي هذه التفاصيل التقييم المتعلق بإدارة الموارد البشرية وتاريخ التطبيق لهذه القرار في حالة الموافقة عليه، وأيضا يتم ذكر الرأس المتعلق بالرئيس المباشر للموظف في هذه الجهة الحكومية أو الخاصة.
  • فقد يحصل الموظف المجتهد على المساعدة من قبل رؤسائه وهذا حتى يتمكن من الوصول إلى اعلى الأماكن والمناصب في الشركة أو العمل الخاص به، حيث أن لكل مجتهد نصيب وهذا يكون في إطار الصيغة المتعلقة بخطابات تحسين الأوضاع الوظيفية المختلفة.
  • خطاب طلب تحسين وضع وظيفي لموظف

بسم الله الرحمن الرحيم

الأخ مدير شركة/ …………………….

رعاكم الله.

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

تحية طيبة، أما بعد:

الموضوع: خطاب طلب تحسين وضع لموظف.

يسرني أن أتقدم إليكم سيدي الكريم بخالص عبارات التحية والتقدير على كل ما تبذلونه من مجهودات كبيرة؛ بهدف الارتقاء بالعمل وتحسين أداء الموظفين.

ويطيب لي أن أتوجه لسيادتكم بهذا الخطاب الذي أطلب فيه تحسين وضعي الوظيفي؛ حيث إنني منذ أن التحقت بالعمل قبل ثلاث سنوات لم أحصل على تحسين وضعي بزيادة راتبي، فضلًا عن حصولي على مؤهل جامعي جديد، وهذا الأمر دفعني إلى تقديم هذا الطلب.

أرجو منكم التكرم بقبول طلبي، والتوجيه بتحسين وضعي الوظيفي في ضوء ما كفله لي قانون العمل السعودي.

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

الاسم/ ……………………………….

المسمى الوظيفي/ ……………………………….

رقم الهوية الوطنية/ ………………………………..

رقم الهاتف المحمول/ ………………………………..

رقم الهاتف المنزلي/ ………………………………..

البريد الإلكتروني/ ………………………………..

عنوان السكن/ ………………………………..

تاريخ تقديم الطلب/ …./ …./ ……………..

التوقيع أو البصمة/ ………………………………..

  • تفاصيل خطاب تحسين وضع وظيفي
  • يتم كتابة تحية الإسلام في بداية الخطاب.
  • أسم السيد مدير إدارة الموارد البشرية
  • تحية طيبة وبعد.
  • يجب ذكر السبب وراء تقديم هذا الطلب.
  • وفي النهاية يتم تقديم الشكر والاحترام وذكر التاريخ واليوم المكتوب فيه هذا النموذج.
  • وكتابة أسم الشخص المقدم لهذا الخطاب والوظيفة التي يعمل بها.
  • وأيضا ذكر الرقم الوظيفي وذكر التوقيع الخاص به
  • صيغة معروض طلب تحسين وضع موظف حكومي

بسم الله الرحمن الرحيم

الأخ مدير شركة/ ………………………… حفظكم الله.

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

تحية طيبة، أما بعد:

الموضوع: معروض طلب تحسين وضع موظف حكومي.

أحيطكم علمًا بأنني منذ أن التحقت بالعمل في هذه الشركة المرموقة، لم أحظَ بالحصول على تحسين وضعي الوظيفي، ولكني بعد جد واجتهاد حصلت على شهادة الماجستير في المحاسبة، فضلًا عن العديد من الدورات التدريبية المتعلقة بالمجال المحاسبي، وحصدت درجات متقدمة في الأداء الوظيفي.

وعليه، فإنني أرجو منكم التكرم بقبول طلبي، وإصدار قرار بتحسين وضعي الوظيفي، فالأوضاع المعيشية صعبة، والأسعار غالية، ولدي التزامات، وتراكمات من الديون.

بارك الله فيكم على ما فعلتموه من أجلي، وأسأل الله لكم التوفيق والسداد في أداء مهامكم، ولكم مني خالص التحايا، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

اسم مقدم الطلب/ ……………………………

رقم الهوية الوطنية/ ………………………….

رقم الهاتف المحمول/ ……………………………

رقم الهاتف المنزلي/ …………………………….

عنوان البريد الإلكتروني/ …………………………….

عنوان السكن/ …………………………….

تاريخ تقديم المعروض/ …./ …./ ……………

التوقيع أو البصمة/ …………………………….