افضل نماذج استقالة من العمل

يعتبر نموذج الاستقالة من العمل واحد من المستندات الأساسية والهامة للغاية التي يكون من الضروري كتابتها بطريقة مناسبة حتى يتم الموافقة عليها للخروج من المؤسسة التي يعمل الشخص بها، وهذا حتى يتمكن من الذهاب إلى عمل آخر في حالة الرغبة في ذلك، وقد يلزم اتباع مجموعة من النقاط المعينة والأساسية التي تكتب بها هذه الاستقالة حتى تقبل من الجهات المختصة ويتم التوقيع عليها وختمها، وتتمكن من تحميل هذا النموذج من خلال موقعنا حتى تبدأ في ملئه وطباعته ومن ثم تقديمه للجهة التي ترغب في توقف العمل لديها.

نماذج استقالة من العمل

نموذج استقالة من العمل

قد يعد نموذج الاستقالة من العمل واحد من النماذج الأساسية التي يقوم الموظف بالتعبير من خلالها على أنه يرغب في التوقف عن العمل لدى هذه المؤسسة أو الشركة، ويكون هذا الخطاب مكتوب بطريقة مهذبة ورسمية ولائقة المؤسسة والموظف.

ولهذا السبب فلابد من أن يراعي الموظف عندما يقوم بكتابة الاستقالة مجموعة من المعايير والخطوات التي تتبع في كتابة هذه الاستقالة بطريقة مناسبة، ولا توجد صيغة موحدة لهذه الاستقالة بل يجب أن تكتب بصيغة مهذبة وخالية من المبالغة في التعبير.

نموذج ومثال للاستقالة

  • في البداية يتم كتابة تحية طيبة وبعد إلى مدير الشركة.
  • يتم ذكر أسم الموظف والقسم الذي يعمل به.
  • يتم الدخول في طلب الاستقالة من الوظيفة و الإعفاء من المهام التي تلقى على الشخص في هذه الوظيفة.
  • مع ضرورة ذكر السبب وراء تقديم هذه الاستقالة وفي النهاية قم بكتابة أدعو الله بالتوفيق لهذه المؤسسة العريقة.
  • قم بكتابة تاريخ الكتابة لهذه الاستقالة كتابة أسمك والتوقيع في النهاية.

صيغة استقالة من العمل

في حالة الرغبة في الاستقالة من الشركة والمؤسسة التي تعمل فيها لابد من أن تقوم بكتابتها بصيغة معينة حتى تتمكن من التوقف عن العمل في هذه المؤسسة التي تتبع لها وتتمكن من تعطيل المهام الواجب عليك القيام بها، وتخبر الشركة بأنك لا ترغب في القيام بهذه الأعمال لأنك ترغب في ترك العمل وهذا من خلال التالي:

  • قم بكتابة التاريخ واليوم الخاص بتقديم هذه الاستقالة.
  • قم بكتابة اسمك وأسم المدير.
  • قدم التحية، أما بعد.
  • لقد بذلت الكثير من الجهد في الشركة العملاقة واعتبرتها منزلي الثاني، وأبذل يوميا قصارى جهدي للارتقاء بنفسي وبالشركة وحاولت قدر الإمكان أن أقدم خبراتي للشركة، ولكني تعرضت إلى ظروف جعلتني غير قادر على المواظبة في العمل كما كنت، ولهذا أرغب في تقديم استقالتي.
  • داعيا من الله أن تستمر الشركة في تحقيق نجاحاتها التي لا تنتهي.
  • وفي النهاية قم بكتابة أسمك والتوقيع.

صيغة استقالة لإحدى الجمعيات

في حالة الرغبة في ترك العمل لدى إحدى الجمعيات فعليك ان تقوم بكتابة الصيغة الخاصة بالاستقالة بشكل رسمي ومهذب بدون ذكر أي أسباب مخلة نهائيا، ويمكنك إلقاء النظرة على هذا النموذج على اعتبار المثال الذي يمنحك القدرة على الكتابة بطريقة مناسبة لك:

  • يتم كتابة أسم مدير الجمعية.
  • خالص الاحترام والتقدير لسيادتكم.
  • تحية طيبة وبعد.
  • أتقدم باستقالتي من الجمعية التي أعمل بها لأسباب شخصية تعرضت لها، يمكنك ذكرها ويمكنك عدم ذكرها على حسب رغبتك.
  • أتمنى أن تقبلوا مني هذه الاستقالة ولكم مني جزيل الشكر والتقدير.
  • مقدم هذا الطلب (قم بكتابة أسمك ثلاثي).
  • التاريخ الخاص بتحرير هذه الاستقالة.

فيمكنك تحميل أي نسخة من هذه النماذج الموجودة على موقعنا حتى تتمكن من الحصول على القرض الخاص بك وهو التوقف عن العمل الذي ترغب في عدم استكماله.

اسم الموظف:

المهنة:

القسم:

……………………………..؛. ،رئيس مجلس الإدارة ،أود أن أطلب منكم التفضل بقبول استقالتي من وظيفتي لأسباب شخصية ،أواجهها ،مع خالص شكري وتقديري للتشجيع و الدعم المقدم. منك ومن بعض الزملاء المخلص لك.

مقدمه

وبعد ذلك… وبعد ذلك… وبعد ذلك ..

تاريخ

وهكذا دواليك.

ثانياً: نموذج تقديم استقالة مُسببة

اليوم ،أقدم استقالتي من منصبي كـ ………………………………………… … بسبب بعض الضغوط التي تؤثر على صحتي الجسدية. أطلب منكم الموافقة على طلبي ،مع كل احترامي وتقديري لذاتكم المشرفة.

التوقيع

…………………………………………..

تاريخ اليوم

…………………………………………………

ثالثاً: نموذج تقديم استقالة من شركة

……………………………………………………………………. ………. تحيات. أرجو التفضل بقبول طلبي بالاستقالة من العمل في المهنة. قسم . بسبب العوائق الشخصية التي تمنعني من العمل بكفاءة وفاعلية ،مع حبي واعتزازي بهذا المكان الذي منحني الثقة وأضف الكثير على قدراتي ومهاراتي ،لن أواصل عملي.

توقيع الموظف

………………………………………………………..

تاريخ الاستقالة

………………………………….

رابعاً: نموذج تقديم استقالة قوية

Mr. من…………..…. ،بسبب بعض الأمور الشخصية التي يجب أن أكرسها ،مع أنا سعيد جدًا لأنني عملت في الشركة ،وآمل أن تستمر صداقتنا ،وأشكرك كثيرًا على تعييني.

مقدمه لسيادتكم

…………………………………………………………

بتاريخ

وما إلى ذلك وهلم جرا.

خامساً: نموذج تقديم استقالة للتفرغ

السيد الرئيس ،السلام عليكم ورحمة الله وبركاته. يؤسفني أن أطلب منك التوقيع على طلب الاستقالة الخاص بي. من الشركة بعد أن أمضيت أفضل أيام عملي في الشركة أعمل معك ومع أصدقائك. سأعمل ،لكن لدي بعض القضايا التي تتطلب اهتمامي الكامل. أنا ممتن لتقديرك.

توقيع الموظف والتاريخ

…………………………………………………….

سادساً: نموذج تقديم استقالة للتفرغ

الاسم

…………………..

القسم…………………………………………؛ ・

لقد أبلغت مجلس الإدارة برغبتي في ترك الشركة خلال شهر ،بسبب بعض الخلافات الشخصية التي حدثت في الآونة الأخيرة بيني وبين أحد زملائي. إذا واصلت العمل في الوظيفة ،أطلب منك بسرعة التوقيع على استقالتك ،وشكراً جزيلاً لك.

التوقيع وتاريخ تقديم الطلب

…………………………………………………………………

 

خطاب استقالة من شركة

اسم مقدم طلب الاستقالة…………………

العنوان الخاص به……………….

رقم الهاتف…………………..

البريد الإلكتروني الخاص به…………

التاريخ………….

السيد المدير المحترم…………..

يؤسفني أن أخبرك أنني أقدم استقالتي ،وسأغادر الشركة في غضون أسبوعين من اليوم ،لأسباب شخصية لم تؤخذ في الاعتبار ،وبسبب ذلك لم أعد قادرًا على استكمال مسؤولياتها تجاه الشغل.

أرجو قبول استقالتي مع كل الاحترام الواجب لتفهمك للوضع ،حيث تلقيت في الشركة دعمًا معنويًا ونفسيًا كبيرًا منك ومن جميع زملائي في العمل. شكرا جزيلا.

تحياتي،…….

التوقيع:………………….

نموذج تقديم استقالة رسمية

اسم الموظف:

المهنة:

القسم:

………………………………………………… ،أود أن أطلب إذنك للاستقالة من وظيفتي الحالية كـ ……………………………………… ،لأسباب شخصية أواجهها ومن أجل وأنا ممتن جدا. منك ومن بعض الزملاء المخلص لك.

مقدمه

………………………………….