افضل نماذج خطابات ادارية جاهزة للتحميل  

تعتبر الخطابات الإدارية المختلفة المستخدمة في الهيئات الحكومية والشركات الخاصة واحدة من الخطابات التي يتم الاعتماد عليها في الإدارات المختلفة بطريقة مستمرة، فمهما تعددت الأغراض المتعلقة باستخدام نماذج الخطابات الإدارية فهي الأكثر استخداما على الأرجح، حيث أنها تستخدم في تبادل الرسائل المختلفة بين الإدارات ويتم استخدامها من قبل الموظفون في العمل على تقديم الطلبات الخاصة بهم، ومن خلال هذا الموقع تتمكن من التعرف على طريقة كتابة النماذج الإدارية أو تتمكن من تحميلها مباشرة للتعديل عليها في العديد من الشركات التي تحتاجها لاتمام المهام المختلفة.

نماذج خطابات اداريةئ

ما هي النماذج الإدارية

  • النماذج الإدارية هي الشكل المميز والخاص بالطلبات والمستخدم في العديد من المنشآت المختلفة، وقد يكون هذا النموذج الإداري الخاص بجهة معينة واحد من الأشكال التي تساعد في تجنب حدوث أي تلاعب نهائيا.
  • وهذا لأن النموذج قد يبدأ بالاسم الخاص بأي جهة عمل وفي الأسفل تحتوي على إسم الإدارة التي ترغب في التعامل معها.
  • ويبدأ بعدها ذكر أسم النموذج سواء طلب أو شكوى، ويتم ذكر أسم الشخص القائم على إرسال هذا النموذج، ومن ثم يتم العمل على كتابة النص ويحتوي على جميع البيانات التي تقوم بإضافتها كل مرة في حالة ارسال الطلب أو الشكوى.
  • وقد يتميز هذا النموذج بأنه يعمل على توفير الوقت والجهد في البحث والكتابة على الموظف، وقد يساعده في العمل على مراجعة جميع البيانات ومن ثم التعرف على جميع المعلومات الناقصة.
  • وتتمكن من ترقيم النماذج حتى يكون من السهل عليك الوصول إليها في حالة الرغبة في ذلك.
  • حيث أنه في حالة إن كانت المنشأة تملك موقع على الإنترنت تتمكن من رفع هذه النماذج عليها حتى تتمكن من تحميلها في حالة الرغبة في ذلك.

نماذج خطابات إدارية جاهزة

قد تتعدد النماذج الإدارية المختلفة وتختلف من حيث الغرض في الاستخدام لها، وقد تتوفر مجموعة من الصيغ المختلفة والسهلة في هذا النموذج حتى يتم التعامل معها بطريقة سهلة للغاية.

وهذا لأن خطابات إدارية متوفر لدينا بشكل يسمح لك بالتعديل عليها تماما وهذا على خلاف صيغة البي دي اف، حيث تتمكن من تحميل هذه النسخة من النموذج والعمل على تعبئة كافة الأماكن الفارغة بها بالبيانات المختلفة.

فقد تتمكن من الحصول على هذه النسخة لتتمكن من تقديم طلب إجازة إلى الإدارة التي تعمل بها أو بالاستئذان من ييوم الدوام وغيرها من نماذج إخلاء الطرف ونموذج لفت النظر وغيرها من الخطابات الإدارية التي يكثر استخدامها.

نموذج طلب إجازة

  • يكفل قانون العمل للعاملين الحقوق الخاصة بهم ويمنحهم الحق الكامل في الحصول على الإجازات المختلفة التي يرغبون فيها من قبل جهة العمل التي يعملون بها
  • فعندما يتم تقديم طلب إجازة مرضية لأي سبب من الأسباب فقد يلزم إستخدام هذا النموذج، حيث تتمكن من تقديم طلب إجازة بشكل رسمي وتتجنب الوقوع في الخصومات.

نموذج إخلاء طرف واستئذان موظف

  • في حالة الرغبة في ترك العمل أو في الوصول إلى سن المعاش تتمكن من ملئ هذا النموذج حتى تبدأ في إخلاء طرفك نهائيا من جميع العهد التي تملكها وتخرجها خارج مسؤوليتك تماما.
  • وفي حالة الرغبة في كتابة نموذج استئذان موظف تتمكن من استخدام هذه النسخة من أجل الانصراف مبكرا من العمل بشكل رسمي، وتتمكن من كتابة البيانات الخاصة بك في المكان الخاص بها وتقديمها للجهات المختصة للنظر في هذا الأمر، حتى تتمكن من الاستفادة من حقك بدون خصومات.

إجازة مرضية

إلى السيد المدير العام المحترم ــــــــــــــــــــــــــــــ وبعد..

بعد التحية أود أن أطلب من حضرتكم منحي إجازة مرضية بسبب تعرضي لبعض المشاكل الصحية في الآونة الأخيرة والتي اعاقتني عن أداء عملي بشكل تام وعدد أيام الإجازة التي أتقدم بطلبها فضلًا لا أمرًا هي ــــــــــــــــــــــــ يوم، إذ سأقوم ببعض الفحوصات الطبية ومن ثمّ سأجري عملية جراحية في تاريخ ــــــــــــــــــــــــــ وذلك بعد تحديد الطبيب لموعد العملية الجراحية في القريب العاجل.

يوجد مع خطاب الإجازة مرفق عبارة عن تقرير طبي من طبيبي الخاص يشرح فيه حالتي الصحية المتدهورة بالإضافة إلى صور أشعة، لذلك أنا بحاجة لفترة راحة قبل العملية وبعدها. مدة الراحة التي قدرها الطبيب بعد العمل الجراحي هي ـــــــــــــــــــــ يوم/شهر.

لكم جزيل الاحترام والتقدير وأرجو من الله شفائي في القريب العاجل

اسم المرسل ـــــــــــــــــــــــــــــــــــ
توقيع المرسل ـــــــــــــــــــــــــــــــــ

download 1 1

خطاب إلى رئيس القسم

                                       
شعار المؤسسة
اسم المؤسسة ــــــــــــــــــــــــــــــــــ                         عنوان المؤسسة ــــــــــــــــــــــــــــــ
تم تحريره بتاريخ ــــــ/ ـــــــ / ــــــ
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
بعد التحية الطيبة أود أنا المدير العام ـــــــــــــــــــــــــــــــ في مؤسسة ـــــــــــــــــــــــــــــ بالتقدم بالتهاني الحارة والقلبية والمباركة إلى رئيس قسم ـــــــــــــــــــــــــــــــ السيد ــــــــــــــــــــــــــــــ
بمناسبة ترقيته من منصبه الحالي كرئيس قسم ــــــــــــــــــــــــــــــــــ في المؤسسة إلى منصب ــــــــــــــــــــــــــــــــ عن استحقاق تكريمًا وتقديرًا له على عمله الدؤوب وجهوده المبذولة والحثيثة في سبيل التطوير من عمل المؤسسة وتأدية واجباته على أكمل وجه وبجدارة.
نتمنى لك دوام التوفيق والإبداع في العمل.
توقيع المرسل ــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

 

download 1 1

خطاب اداري طلب وظيفة

 إعلان عن شاغر  

شعار الشركة
اسم الشركة ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــ شعار الشركةــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
تاريخ التحرير ـــــــ / ـــــــــ / ـــــــــ
تعلن شركة ـــــــــــــــــــــــــــــــــ عن حاجتها لموظفين للعمل تحت مسمى وظيفي ــــــــــــــــــــــــــــــــ بشرط أن يمتلك المتقدم المؤهلات التالية الا وهي:
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
من يرغب بالتقديم ويمتلك المؤهلات المطلوبة إرسال سيرة ذاتية على البريد الإلكتروني ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ويتم إرسال بريد إلكتروني للمقبول في العمل بعد الاطلاع على سيرته الذاتية.
للاستفسار عن أمر معين الاتصال على الأرقام التالية:
هاتف أرضي: ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
هاتف محمول: ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
آخر موعد للتقديم بتاريخ: ــــــــ / ـــــــــ / ــــــــ
لزيارة موقع الشركة والتعرف على خدماتنا: ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

 

download 1 1

1- خطاب إنذار أو جزاء

 سبب الإنذار ـــــــــــــــــــــــــــــــــــ
موجه إلى ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
قسم ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
تاريخ تحرير الإنذار يوم ـــــــــــــ الواقع في ـــــــ / ــــــــ/ ــــــــ
لقد ثبت ارتكابك للمخالفة التالية ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ في العمل وهذا يستوجب إرسال إنذار وإخطار المخالف بضرورة التوقف عن هذا العمل، وطبقًا للمادة رقم ــــــــ من لائحة الجزاءات تقرر مجازاتك بالآتي ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
في حال تكرار هذه المخالفة ستقوم إدارة الشركة مضطرةً إلى تطبيق المخالفة المذكورة أعلاه في نص المادة ـــــــــ من لائحة الجزاءات.
توقيع الموارد البشرية ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

download 1 1

خطاب الطلب

إلى المدير العام المحترم السيد ـــــــــــــــــــــــــــــــــ مدير مؤسسة ــــــــــــــــــــــــــــــــــ
تحية طيبة وبعد …
أتقدم غليكم بطلب ترخيص لمؤسسة ــــــــــــــــــــــــــــــــ لممارسة نشاطها بشكل طبيعي في ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ بمدينة ــــــــــــــــــــــــــ مسفوعًا به البيانات والمستندات المؤيدة.
مع تمنياتي بإصدار الترخيص اللازم بأسرع وقت ممكن.
إليكم أطيب التحيات.
مقدم الطلب
الاسم: ـــــــــــــــــــــــــــــــ
الصفة: ـــــــــــــــــــــــــــــــ
التوقيع: ـــــــــــــــــــــــــــــ
التاريخ: ــــــ / ـــــــ / ـــــــ

download 1 1