اقوى صيغة برقية اعفاء من البنك العقاري  

في حالة التعثر للأفراد من سداد قيمة الأقساط الشهرية الخاصة بالقروض التي يحصلون عليها من القرض العقاري يتمكن المواطن من إرسال برقية إلى ديوان جلالة الملك حتى يتمكن من الحصول على الإعفاء من هذه الأقساط الشهرية، فمن الممكن أن تتغير حالة الأفراد نتيجة لتعرضهم إلى أي أمر طارئ مما يجعلهم غير قادرين على سداد المستحقات والأقساط الشهرية للقروض المختلفة التي يحصلون عليها، كما أنهم يكونوا غير قادرين على سداد الالتزامات الشخصية الخاصة بهم، وإيماء إلى ما قدمه خادم الحرمين الشريفين في العمل على ترسيخ روح التكافل في السداد لكافة الديون المتعلقة بالمتعثرين للأقساط الخاصة بالبنك العقاري فقد أتاح للمواطنين إرسال برقية في حالة عدم القدرة على السداد.

اعفاء من البنك العقاري

برقية اعفاء من البنك العقاري

الجنود هم خير أجناد الأرض، ويقدمون كل ما يملكونه من غالي ونفيس من أجل أن يسعى جميع المواطنين في الدولة على السلام والأمان، فلابد من أن نوفيهم حقهم أكبر قدر من الإمكان.

ولهذا فقد تم الإعلان على أن الجنود الموجودين على الحدود الجنوبية والمشاركين في العمليات العسكرية المختلفة منها عاصفة الحزم قد يعفون تماما من قيمة الأقساط العقارية المتعلقة بالبنك العقاري.

فعلى المتقدم أن يقوم بإرسال برقية إلى جلالة الملك يطلب فيها الإعفاء من الأقساط المتبقية المتعلقة بالبنك العقاري، وهذا من خلال كتابة البرقية بأسلوب معين حتى تلقى الاهتمام للنظر فيها.

 

بسم الله الرحمن الرحيم

إلى من يهمه الأمر .. .. .. .. .. .. .. .. .. .. .. .. .. .. .. .. .. .. .. . . . .. . .  المحترم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أما بعد:

الموضـــــــــوع: معروض طلب إعفاء من بنك التسليف .

إن من أشد الصعوبات ألماً في حياة الإنسان، هو أن يعيش حياته متنقلاً بين مساكن الإيجار، وما يعانيه فيها من سوء تعامل المؤجرين، وعدم السكون والطمأنينة والراحة، وعدم وجود الأمان على الممتلكات، ناهيك عن ارتفاع أسعار الإيجارات الشهرية.

إن المنزل يعتبر من الحاجات الأساسية للأســرة، يجمع شتاتها، ويحميها من التشرد والضياع، ويوفــر لها الأمن والطمأنينة والراحة، ويوفـر لها الاستقرار الدائم .

كما أن الإنسان يستطيع أن يأمن على أسرته وممتلكاته.

فالأسرة إذا كبر حجمها، وازداد عدد أفـرادها، فإنه يصعب على رب الأسرة الحصول على منزل كبير ليسعهم، وإذا حصل على منزل كبير، يكون مبلغ الإيجار الشهري بسعر مضاعف، قد لا يستطيع دفعه.

ولهذا نجد أن من أفضل الخدمات التي تقدمها المملكة لمواطنيها، هي القروض لبناء المساكن، وهذا إن دل على شيءـ فإنما يدل على اهتمام الحكومة بأبنائها.

برقية خادم الحرمين الشريفين

أعلن خادم الحرمين الشريفين عن منح العسكريين خدمة مميزة للغاية وهي أن يتم إعفاؤهم من دفع جميع الأقساط المتبقية للبنك العقاري، على أن تقوم الدولة بتسديد هذه الأقساط، ويتم ارسال البرقية بالصيغة التالي:

  • في البداية يجب ذكر اسم خادم الحرمين الشريفين.
  • السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
  • تحية وتقدير وإجلال.
  • أما بعد.
  • أتقدم لسيادتكم بخالص الشكر على الجهود المبذولة من أجل رفعة الوطن الغالي، و أتقدم لسموكم بطلب اعفائي من باقي الأقساط الشهرية من قرض البنك العقاري، ( ويجب ذكر المبالغ المتبقية، والقسم الشهري بالريال السعودي، وعدد الأقساط المتبقية).
  • ويجب ذكر أسم مقدم الطلب والرتبة التي يرتقها من بين العسكريين ويتم كتابة رقم العسكري، والسبب وراء التعثر في دفع الأقساط.
  • ولكم جزير الشكر والامتنان.
  • أسم مقدم الطلب ومحل الإقامة ورقم البطاقة الشخصية ورقم الهاتف المحمول.

سيدي الرئيس:

بعد أن علمت أن إعفاء سداد أقساط القرض المستحقة لبنك التسليف والصندوق العقاري، من اختصاص الديوان الملكي، قمت بكتابة  صيغة معروض إعفاء القروض من الديوان الملكي، وأرسلتها إلى سيادتكم.

سيدي الرئيس:

ها هو طلب إعفاء القرض بين أيدي معاليكم، لتروا رأيكم فيه، والقبول من عدمه.

إن يقيني أنكم لن تخذلوني في ذلك، فأنتم دوما تعينون المحتاج، وتساعدون الفقراء.

أدام الله صحتكم وعافيتكم، ويسر أموركم في الدنيا والأخرة.

وتقبلوا خالص شكري, وعظيم امتناني,,,.

مقدم الطلب : .. .. .. .. .. .. .. …

الرقم الوطني: .. .. .. .. .. .. ….

رقم الهاتف: .. .. .. .. .. .. . .. ..

التوقيع:  .. . …. .. .. .. .. .. .. ..

خطاب اعفاء صندوق التنمية العقاري

سيدي الرئيس:

بعد ذلك اشتريت قطعة أرض، وبنيت المنزل، ومكثت مدة أدفع الأقساط المطلوبة شهرياً، لبنك التسليف والصندوق العقاري.

وفي فترة سداد أقساط القروض، قدّر الله تعالى عليّ بحادث مروري أليم، حيث أصبت فيه إصابات بالغة وخطيرة، أدخلت على إثر ذلك المستشفى.

لقد أجريت لي العديد من العمليات الجراحية، وكانت تكاليفها باهظة جداً، حيث إن راتبي لم  يكن يغطي حتى الجزء اليسير من تلك التكاليف.

وبسبب ذلك لم أستطع القيام بسداد أقساط القروض، التي عندي فقدمت خطاب إعفاء صندوق التنمية العقاري.

إعفاء من البنك العقاري للمتوفي

أعلنت وزارة المالية العديد من الخدمات الرائعة والمميز بناء على الأمر رقم 18/أ المتوفر بتاريخ 20/03/1432 هجرية، والتي تنص على الإعفاء للمتوفي من سداد مبلغ الأقساط المتبقية قرض البنك العقاري.

وهذا الإعفاء قد يشمل المتوفين المقترضين من بنك التنمية الزراعي والاجتماعي، ومن الممكن الاستفادة من هذه الخدمات فور الدخول على الموقع الرسمي لوزارة المالية والذي يوفر لك إمكانية الوصول إلى الصفحة بشكل مباشر.

وبعد أن تصل إلى الموقع تتمكن من البحث على كلمة أوافق على الشروط ومن ثم الانتقال على الخدمة حتى تبدأ في الاستفادة الكاملة منها في عدم دفع الأقساط الشهرية,

الفئات المستحقة الاعفاء من قروض العقارات

  • أعلنت الجهات المسؤولة عن جميع الجهات التي تم اعفائها من دفع قيمة القرض الشهري للبنك العقاري، والتي تتمثل في المواطنين المتعثرين عن السداد في المملكة العربية السعودية.
  • وهذا نتيجة إلى أي ظروف يمرون لها في الواقع ونتيجة إلى فقدانهم الوظائف الخاصة بهم وسبب المرض وهذا ما يمنعهم من استكمال قيمة السداد للقروض، حيث من الممكن أن يقوموا بارسال هذه البرقية لجلالة الملك.
  • وأيضا يعفى المتوفى والجنود في الجهات العسكرية.