اقوى صيغة خطاب اعفاء صندوق التنمية العقاري

يعتبر خطاب الاعفاء الخاص بصندوق التنمية العقاري واحد من الخطوات الأساسية والهامة التي قد تجعل المرء يقوم بالتعرف على الطرق التي تساعده في النجاة من كافة المهالك القانونية، وهذا حيث أنه يتعرض إلى الهلاك في حالة عدم القدرة على التسديد، وقد يعاني الفرد في بعض الظروف والحالات بمواجهة بعض المشاكل التي تجعله يتعذر عن السداد لهذه القيمة، وهذا في حالة التعرض إلى العجز العقلي أو البدني الذي ينتج عن التعرض إلى حادث معين أو مرض معين، وفي هذه الحالات قد تراعي الحكومة بعض الحالات الاستثنائية حتى يتم السداد عن هذا المتعسر.

صيغة خطاب اعفاء صندوق التنمية العقاري

اقوى صيغة خطاب اعفاء صندوق التنمية العقاري  

  • يعتبر خطاب الإعفاء المقدم إلى صندوق التنمية العقاري واحد من الخطابات المميزة للغاية التي تعترف بها المملكة العربية السعودية.
  • حيث أنه يتم تقديمه إلى صندوق التنمية العقاري والذي يعتبر واحد من المؤسسات الخدمية الموجودة في المملكة والتي تتميز بأنها غير ربحية، حيث تم العمل على تأسيسها في 1394 هجرية.
  • فقد يكون النشاط الخاص بهذا الصندوق هو العمل على منح الأشخاص الغير قادرين على إنشاء مساكن خاصة بهم لقروض مختلفة تساعدهم في إنشاء المساكن وإقامتها حتى يتمكنون من العيش مع الأسرة بشكل صحي وبدون أي مخاطر يتعرضون لها.
  • فقد يتم التقديم على القرض من قبل هذا المواطن حتى يعيش بحياة مستقرة وآمنة ومهيأة تماما لتتناسب مع جميع الظروف التي قد يتعرض فيها الشخص عن السداد لهذه القيمة المالية.
  • ولهذا السبب فقد يتمكن المواطن من العمل على ارسال هاذ الطلب إلى إدارة الصندوق من أجل أن يحصل على الموافقة على طلب العفو عن السداد لهذه القيمة.
  • فقد يكون في هذه الحالة واجب عليه العمل على توضيح الأسباب الحقيقية التي تتعلق بالعجز الذي يعاني منه المواطن السعودي.

نموذج إعفاء من البنك العقاري

بسم الله الرحمن الرحيم

الموضوع/ خطاب اعفاء صندوق التنمية العقاري.

إلى سيدي ومولاي جلالة الملك خادم الحرمين الشريفين سلمان بن عبد العزيز.

أدامكم الله.

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

تحية طيبة، أما بعد:

أستهل خطابي بتقديم جزيل عبارات الشكر والتقدير والثناء على سعيكم الكبير نحو خدمة شعبكم، فهنيئًا له بكم، وأسأل الله لكم التوفيق والسداد.

وبالإشارة إلى الموضوع أعلاه، أرجو أن تتكرموا بمنحي الإعفاء من سداد الأقساط التي لم أوفِ بها من القرض الذي أخذته من صندوق التنمية العقاري في العام الماضي؛ لغرض إنشاء مشروع، ولكن زوجتي أصيبت بوعكة صحية، الامر الذي جعلني استخدم أموال القرض في علاج زوجتي، وبعد أن تماثلت للشفاء وجدت نفسي عاجزًا عن سداد أقساط القرض.

وقد أرفقت لكم التقارير الطبية التي تؤكد صحة ما أقول.

أرجو أن توافقوا على الطلب، وتمنحوني إعفاء من أقساط القرض، وأسأل الله أن يجعل ذلك في ميزان حسناتكم، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

الاسم/ ………………………………..

رقم الهوية الوطنية/ ………………………………..

رقم الهاتف/ ………………………………..

البريد الإلكتروني/ ………………………………..

عنوان السكن/ ………………………………..

تاريخ تقديم الطلب/ …./ …./ ………………

التوقيع أو البصمة/ ………………………………..

معروض إعفاء متوفى

بسم الله الرحمن الرحيم

الموضوع/ خطاب اعفاء صندوق التنمية العقاري.

إلى مدير بنك التنمية العقاري.

حفظكم الله.

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

تحية طيبة، أما بعد:

لقد نلت منكم قرضًا ماليًا قدره/ ………………….. ريال سعودي، وبدأت في تسديد الأقساط بانتظام، إلا أن ظروف الحياة ليس لها مأمن، فقد أصبحت عاجزًا عن السداد؛ بسبب (تقوم بشرح الأسباب التي أدت إلى تقديم طلب الإعفاء من القرض).

فقد شقَّت عليَّ ظروف الحياة، وأصبحت في ظروف حرجة، وانا العائل الوحيد لأسرتي، وإذا لم تتكرموا بالعفو عني فإن مصيري السجن، وقد أرفقت لكم كافة الأوراق والمستندات الضرورية التي تؤكد حالتي المدية التي وصلت إليها.

الاسم/ ………………………………..

رقم الهوية الوطنية/ ………………………………..

رقم الهاتف/ ………………………………..

البريد الإلكتروني/ ………………………………..

عنوان السكن/ ………………………………..

تاريخ تقديم الطلب/ …./ …./ …………….

التوقيع أو البصمة/ ………………………………..

تفاصيل نموذج خطاب إعفاء صندوق التنمية

تتمكن من كتابة نموذج خطاب الإعفاء المقدم إلى صندوق التنمية العقاري في المملكة العربية السعودية، وهذا من أجل الاستفادة من الخدمات التي يتم تقديمها إلى المواطنين الغير قادرين على توفير منزل خاص بهم، حيث يعتبر صندوق التنمية العقاري الموجود في المملكة العربية السعودية واحد من أهم المؤسسات الغير ربحية التي تسعى إلى توفير الدعم والمساعدة لجميع المواطنين المحتاجين للعيش مع أسرهم في منزل مناسب.

وهذا يكون بغرض أن يكون النشاط الخاص به هو متعلق بالحصول على قروض لغير القادرين على إقامة منزل، وهذا يتم من خلال الكتابة بالتفاصيل التالية،

  • في البداية تكتب (بسم الله الرحمن الرحيم).
  • إلى رئيس صندوق التنمية العقاري
  • خطاب طلب الإعفاء من سداد قرض صندوق التنمية العقاري.
  • السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
  • تحية طيبة وبعد.
  • يتم كتابة أسم العميل ورقم البطاقة الشخصية.
  • ويتم ذكر قيمة القرض التي يرغب الشخص في الحصول عليه على أن يتم تحديد قيمة المبلغ الذي يتم تسديده سنويا للمبلغ الذي حصلت عليه.
  • ويتم ذكر القيمة المالية للمبلغ الذي يتبقى من قيمة القرض.
  • ويجب ذكر الأقساط المتبقية التي لم تعد قادرا على سدادها، وذكر السبب المتعلق بعدم القدرة على السداد.
  • لكم مني جزيل التحية والتقدير.
  • تاريخ تقديم هذا الطلب وذكر اليوم.
  • رقم التواصل.
  • التوقيع.

رئيس مجلس إدارة الصندوق هو وزير الإسكان السيد ماجد الحقيل، والرئيس التنفيذي هو السيد منصور بن ماضي، وتتمكن من مخاطبة الرئيس في تتمكن من توجيه هذا الخطاب إلى كلا المسؤولين أو واحد فقط منهم حتى يتم النظر فيه من قبل الجهات المختصة,