اقوى صيغة خطاب رد اعتبار  

صيغة خطاب رد الاعتبار واحد من الخطابات التي يبحث عن النموذج الخاص بها الكثير من الأشخاص الذين يقضون فترة العقوبة الخاصة بهم وهذا من أجل العمل على محو الآثار الخاصة بهذه العقوبة نهائيا، وهذا حيث أن كل شخص يرتكب عقوبة أو جرم في القانون ويعاقب بالحبس يتعرض إلى فقدان العديد من حقوقه في الحياة والتي يتمتع بها غيره من الأشخاص العاديين في الحياة، ومن أجل ان يتمكن من ممارسة حياته مرة أخرى في الواقع فقد يلزم عليه تقديم خطاب رد الاعتبار، وهذا من خلال السير على النموذج الخاص بهذا الخطاب حتى تتمكن من الحصول على الموافقة لهذا الطلب.

نموذج كوم

نموذج رد اعتبار قضية

قد نجد أن القانون يحتوي على مواد يتعلق برد الاعتبار وهذا بعد أن يتم قضاء فترة العقاب المحددة من قبل المحكمة وهذا على حسب نوع الجريمة التي تم معاقبة الشخص هذا عليها، ولكن في حالة رغبة الشخص في رفع القضية المتعلقة بحرمانه من العديد من الحقوق التي يحرم منها فقد يتم تقديم هذا الطلب إلى الحاكم الإداري الخاص بالمنطقة التي يتبع لها محل الإقامة لهذا المجرم.

ومن ثم فقد يتم القيام بإرسال إخطار له بالموعد المحدد للجلسة التي تقوم المحكمة بالنظر إلى طلبه فيها، وفي حالة قيام المحكمة برفض الخطاب والطلب المقدم، يتمكن لشخص من تقديم هذا الطلب مرة أخرى، وهذا ما يشير إلى ضرورة الحصول على الحقوق مرة أخرى بدون عقبات تقف أمامه.

صيغة الطلب الخاص برد الاعتبار

  • في البداية لابد من تسمية الله عز وجل “بسم الله الرحمن الرحيم”
  • إلى صاحب سمو الأمير “يتم كتابة أسم أمير المنطقة”
  • تقديم التحية والاجلال للمرسل له هذا الخطاب.
  • تحية الإسلام “السلام عليكم ورحمة الله”
  • يتم الدخول في تفاصيل الطلب وتقديم كافة المعلومات الخاصة بالقضية بداية من رقمها المحكمة التي صدر منها الحكم والمدة التي قضيت فيها العقوبة.
  • ويتم كتابة جميع التفاصيل بداية من اليوم والتاريخ لبدء تنفيذ العقوبة واليوم والتاريخ الخاص بانهاء فترة العقوبة في السجن.
  • وحاول أن تدرج في هذا الخطاب أنك ترغب في محو الآثار التي نتجت عن دخولك إلى السجن حتى تتمكن من مسايرة حياتك بطريقة طبيعية.
  • وتقدم لهم بالرجاء لقبول هذا الطلب المقدم والخاص برد الاعتبار حتى تصبح حياتك هادئة وخالية من أي مشاكل أو أي عقبات تقف أمامك فور ممارستك حياتك بطريقة طبيعية.
  • وفي النهاية قدم لهم فائق الاحترام والتقدير وعليك تدوين تاريخ تحرير هذا الطلب واليوم.
  • الاسم بالكامل ورقم البطاقة وعنوان محل الإقامة ورقم القضية ورقم الهاتف المحمول والتوقيع في نهاية الأمر.
شكوى تشويه سمعة
إلى معالي حضرة رئيس النيابة العامة
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
تحية طيبة وبعد..
أتقدم إلى سيادتكم أنا………………………. حامل للهوية رقم……………… وأعمل في …………………، مكان إقامتي هو …………………………… بصفتي الشاكي.
بشكوى ضد حضرة السيد………………………..، الذي يعمل في وظيفة……………… ومكان إقامته……………………………… بصفته المشكو بحقه.
حيث قام المشكو بحقه بالادعاء علي باطلاً بأنني قمت بـ …………. “يتم ذكر ما قد قيل في حق الشاكي”.
وقد تسببت إدعاءاته بالضرر لي ولأسرتي من الناحية المادية والمعنوية كما أثر أيضاً على سمعتي داخل محيط عملي، وليس لهذه الافتراءات أساس من الصحة.
لذا ألتمس من سيادتكم اتخاذ جميع الإجراءات القانونية التي تلزم ضد المشكو في حقه، والتحقيق في صحة بلاغي المقدم مع تحويله أيضاً إلى القضاء، لتبرئة ساحتي ولكي يأخذ عقابه على جرمه، وأحيط عدالتكم علماً بأنني قد أرفقت مع هذه الشكوى كافة المستندات التي ستثبت صحة بلاغي، إضافةً إلى وجود الشهود وهم على استعداد للشهادة أمام حضرتكم.
ولعدالتكم كامل التقدير والاحترام.
حرر في يوم…… الموافق لتاريخ …/ …/ ……
مقدمه لحضرتكم
الاسم:………………………….
رقم الهاتف:……………………..
التوقيع: ……………………………

download 1

شكوى تشويه السمعة

في البداية عليك أن تقوم بالتفرقة بين رد الاعتبار ورد الشرف، حيث أن رد الاعتبار قد يعتبر إجراء قانوني يتم القيام به في حالة قضاء فترة العقوبة من قبل الشخص الجاني في جنحة معينة أو جناية معينة، وهذا حيث تترتب عليه الآثار الخاصة بالعقوبة والتي تتمثل في حرمان الشخص من الحقوق الخاصة به فور خروجه من السجن.

ولكن يعتبر رد الشرف هو عبارة عن دعوى يتم رفعها شد مؤسسة معينة قامت بالتشهير بالشخص ، وكانت السبب في تشويه سمعته وسمعة الأشخاص المحيطة به أو كانت السبب في إلحاق الضرر به في مكان عمله، حيث يكون الشخص في هذه الحالة بتقديم شكوى يطلب فيها التحقيق في هذا الأمر حتى يحصل على حقوقه مع ضرورة تقديم المستندات التي تثبت صحة هذه الشكوى.