اقوى صيغة شكوى ضد البلدية  

صيغة الشكوى المقدمة ضد البلدية يتم تقديمها من قبل المواطنين الذين يرغبون في العمل على تحسين الخدمات التي يحتاجونها من قبل البلدية في المنطقة الموجودين فيها، حيث أن الجهة المنظمة في هذا الأمر هي وزارة الشؤون البلدية والقروية ووزارة الإسكان التي تعتبر من أهم الوزارات في المملكة العربية السعودية، حيث أنها الجهة الأكثر احتكاك بالمواطنين السعوديين في المملكة العربية، ولهذا فقد نوضح صيغة الشكوى للأشخاص الغير قادرين على الكتابة بصيغة جيدة لكتابة شكوى ضد البلدية، فقد نوفر عليك الوقت والجهد المتبع في البحث عن نموذج يعمل على تلبية جميع رغباتك في تقديم شكوى ضد البلدية.

صيغة شكوى ضد البلدية

طريقة كتابة شكوى ضد البلدية

لابد من العمل على مراعاة مجموعة مختلفة من الجوانب والنقاط الأساسية في حالة كتابة شكوى يتم تقديمها إلى رئيس البلدية، وهذا الأمر واحد من الأمور الهامة والأساسية التي تتبع في حالة كتابة الشكوى، حيث أن هذه الشكوى تكون مفصل وموضحة بطريقة مختصرة وبدون المبالغة في طول الجمل.

فيجب أن يتم كتابة هذه الشكوى بأسلوب جيد ومرتب وصحيح ويكون هذا الخطاب مكتوب بطريقة خالية نهائيا من أي أخطاء سواء إملائية أو أخطاء نحوية، كما من الضروري تجنب تكرار الجمل التي تشير إلى نفس المعنى أكثر من مرة في هذه الشكوى.

من الضروري أيضا كتابة تاريخ الشكوى والعمل على كتابة جميع البيانات التي تتعلق بالشخص مقدم هذه الشكوى، فقد أن يتم توجيهها إلى رئيس البلدية والتأكد من العنوان الصحيح لارسال الشكوى هذه.

صيغة الشكوى المقدمة ضد البلدية

في حالة تقديم هذا النوع من الشكاوى إلى رئيس البلدية، فلم تتوفر صيغة محددة يتم كتابة هذه الشكوى وتقديمها إليه، وهذا نظرا إلى تعدد الخدمات المختلفة المقدمة من البلدية، حيث أن هذه الجهة مختصة بتجميل الشوارع والمناطق المختلفة والعمل جاهدة من أجل المحافظة على سلامة المواطنين في الدولة.

فقد تقوم البلدية بمساعدة المواطنين في الحصول على التراخيص الخاص بالبناء والتمديد، بالإضافة إلى أن البلدية مختصة بالرقابة على أعمال البناء المختلفة والتوقف الكامل لجميع المخالفات التي تحدث في المدينة أو المنطقة التابعة لها.

وهذا حيث أنها تهتم بشكل كبير بالعمل على تطوير جميع الأماكن السياحية ومن ثم العمل على إنشاء العديد من المصدات الشجرية في حدود المدينة حتى تعمل على التقليل من الزحف الرملي عليها نتيجة إلى سرعة الرياح في بعض الأوقات.

بالإضافة إلى العديد من الأعمال المهمة للغاية التي تتناسب بشكل كبير مع المواطنين السعوديين، ولهذا فقد نقوم في هذا المقال بالتعرف على الصيغة الجيدة لتقديم شكوى ضد هيئة البلدية.

ولكن من الضروري أن تعلم أن هذه الشكوى يجب كتابتها على الكمبيوتر، أو الاتصال على أرقام الهاتف المتوفرة لخدمات المواطنين، ويوجد أيضا مواقع خاصة بالوزارات تستقبل الشكاوى المقدمة من المواطنين.

صيغة شكوى للبلدية

  • يتم في البداية كتابة أسم شكوى في منتصف الصفحة.
  • ويتم كتابة رئيس البلدية…. المحترم.
  • البدء بتحية الإسلام (السلام عليكم ورحمة الله.
  • تحية طيبة وبعد.
  • أتقدم لسيادتكم (يتم كتابة أسم المواطن ومكان السكن الخاص به).
  • يتم تلخيص الشكوى المراد تقديمها والسبب وراء هذه الشكوى المقدمة.
  • وكتابة الدباجة التالية (أضع هذا الأمر بين أيديكم وكلي ثقة بالله عز وجل بما تقدموه من جهود مختلفة وأرجوا منكم أن يتخذوا الإجراءات المناسبة لحل هذه المشكلة في وقت سريع)
  • تفضلوا بقبول فائق الاحترام والتقدير.
  • حرر في يوم ….. الموافق …..
  • تم كتابة اسم مقدم الشكوى ورقم البطاقة والوظيفة ورقم الهاتف.

نموذج رسالة شكوى لرئيس البلدية

بسم الله الرحمن الرحيم

تحريرًا في تاريخ/ …./ …./ …………….. الموافق/ …./ …./ ……………..

سيدي رئيس البلدية بمنطقة/ ……………………. بارك الله فيكم.

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

تحية طيبة، أما بعد:

الموضوع: صيغة شكوى ضد البلدية.

أتقدم إليكم بالشكر والتقدير على ما تقومون به من جهود في سبيل أن تحقق الإدارة العامة للبلدية نجاحها في خلق بيئة سكنية آمنة من التصحر والأوبئة وجرف الأراضي، وغيرها من الأمور المتعلقة باختصاص البلدية.

أنا المواطن/ ………………………… أحمل هوية وطنية رقم/ ……………………….. وأسكن في/ …………………….. وأعمل في/ ………………….

أتقدم إليكم بهذه الشكوى ضد موظف البلدية في منطقة/ …………………………. لقد بعثت إليه بأكثر من طلب مع أهل الحي، والذي نطلب فيه إيجاد حلول لزحف الرمال على الجهة الشرقية من الحي السكني الذي نقطن فيه.

ورغم تكرار طلبنا لأكثر من مرة، إلا انه لم يستجب لنا بالمستوى المأمول من الإدارة العامة للبلدية في تلك المنطقة، وفي كل مرة يعدنا بوعود لا نجد لها أساسًا من الصحة، وبعد أن وصلنا معه إلى طريق مسدود، أرفع إليكم هذه الشكوى التي أرجو أن تنظروا إليها بنظر الاعتبار، وتستدعوا الموظف المذكور وتوجهوه بعمل اللازم تجاه ما نعاني منه من زحف الرمال.

وأسأل الله لكم التوفيق في مهامكم، وتفضلوا بقبول خالص الشكر والتقدير.

مقدم الشكوى/ …………………………

رقم التلفون/ …………………………………

التوقيع/ ………………………………

 

طلب منحة ارض من البلدية

بسم الله الرحمن الرحيم

تاريخ تقديم الطلب/ …./ …./ …………… الموافق/ …./ …./ …………….

صاحب السمو الملكي وزير الديوان الملكي الموقر.

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

تحية طيبة، أما بعد:

الموضوع: طلب منحة أرض من البلدية.

أنا المواطن/ ……………………. أحمل هوية وطنية رقم/ …………………… وأسكن في/ ……………………… أرسل إليكم هذا الطلب للحصول على قطعة أرض في منطقة/ ……………………..

وأحيطكم علمًا بأنني لا أملك من المال ما يكفيني لشراء قطعة أرض للسكن، أو حتى لمواجهة تكاليف الحياة، فراتبي يبلغ/ ………………..، وهو ما لا يكفي لمتطلبات الأسرة، وأسكن بيتًا بالإيجار، ولدي الرغبة في التخلص من عناء الإيجار، وامتلاك منزل خاص بعائلتي.

أرجو أن تتكرموا بالموافقة على منحي قطعة أرض، وأسأل الله أن يجزيكم خير الجزاء، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

الاسم/ ……………………………

رقم الهوية الوطنية/ ……………………………

رقم الهاتف/ …………………………….

البريد الإلكتروني/ ………………………..

عنوان السكن/ ………………………………

التوقيع أو البصمة/ …………………………..