اقوى صيغة طلب عفو عن سجين  

يمكنك العمل على كتابة صيغة خاصة بطلب العفو عن سجين من أجل العفو والاسترحام له، وهذا حيث أن أي عمل قد يقدم عليه الشخص قد يكون له نتيجة الثواب ونتيجة العقاب، وهذه هي سنة الحياة حيث يكون العقاب في الدنيا وفي الآخر، فعندما يصل الشخص المجرم إلى السجن نتيجة إلى قيامه ببعض الجرائم الشنيعة فقد يحتاج في بعض الأحيان إلى طلب العفو والمغفرة من الله عز وجل، وخاصة إن كان ذنبه غير كبير نهائيا ويمكن أن يغرف له في القانون، ولهذا السبب فقد نتعرف على جميع التفاصيل المتعلقة بكتابة خطاب العفو عن السجين بطريقة مفصلة.

طلب عفو عن سجين 1

صيغة طلب عفو عن سجين

يمكنك العمل على طلب العفو المقدم من السجين نتيجة إلى مجموعة من الأسباب المختلفة، فقد يكون نتيجة إلى تعرضه للإصابة ببعض الأمراض الصحية المختلفة منها مرض العضال.

أو أن لهذا السجين أسرة وأطفال لا يجدون من يهتم بهم سواه، ويكون هناك خوف شديد على تعرضهم إلى التشرد والضياع، ولهذا السبب فلابد من أن يقدم الطلب هذا من قبل المحامي حتى يتمكن من العفو عنه بعد أن يقضي مدة معينة في السجن.

ولكن من الضروري أن يثبت السجين في هذه المدة أنه حسن السير والسلوك حتى يتم العفو عنه، وهذا العفو قد يعتبر بمثابة فرصة وحافز في أن تصبح حياته أكثر شرف بعد أن يخرج من سجنه.

ومن الممكن أن يتم تخفيف الحكم نتيجة إلى الأسباب والمستندات المقدمة والتي تساعد في تنفيذ حكم العفو، وهذا يكون باختلاف الطلبات والحالات الخاصة بالمسجونين.

صيغة خطاب طلب العفو عن سجين

 

بسم الله الرحمن الرحيم

إلى من يهمه الأمر .. .. .. حفظكم الله ورعاكم .

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .

أما بعد :

الموضوع : خطاب طلب عفو

لا شيء أغلى من الحرية. إذا ضاعت الحرية ،يمكن أن تضيع الحياة نفسها ،ولا شيء له أي قيمة. في نظر الرجال ،يبدو أن العالم يزدهر ولكنه في الحقيقة أرض قاحلة.

قد يفقد بعض الأشخاص حريتهم عند دخولهم السجن ،ولكن ليس كل سجين ارتكب جريمة وانتهاكًا يستحق أن يُسجن بسببها.

البعض يسجن لأنه عمل غير مسؤول يفقد حريته وحياة السجين.

طلب عفو

كنت فتى ذكيًا جدًا يحلم بالذهاب إلى الكلية وأصبحت مهندسًا. أردت أن أكون قادرًا على خدمة بلدي والقيام بأشياء عظيمة من أجله.

لقد أكملت تعليمي الثانوي بصعوبة كبيرة بسبب وضعنا المادي الصعب. عملت بجد لمواصلة دراستي.

بعد ذلك ،تخرجت من المدرسة الثانوية واضطررت لدفع تكاليف دراستي الجامعية. كنت في غاية السعادة ،خاصة وأنني لن أتمكن من الالتحاق بالجامعة ودراسة الهندسة بسبب التكاليف الباهظة وأنا شاب لا تستطيع أسرته توفير المال لي من أجل الكلية.

لقد حصلت على منحة دراسية ساعدتني في مواصلة تعليمي. إنني ممتن لله على هذا ،والحمد لله.

ذهبت في رحلة إلى الجانب الآخر من العالم لدراسة الهندسة وتحقيق حلمي. جاهدت وبذلت الكثير لتحقيق هذا الحلم.

لقد سافرت لدراسة الهندسة في المغرب ،وكان كل شيء على ما يرام. عشت مع طلاب آخرين في سكن خاص للطلاب. لقد بحثت عن عمل لأتمكن من دفع إيجاري وتغطية جميع نفقاتي لأن عائلتي لا تستطيع إعالتي أو تحمل جميع نفقاتي.

لا بد لي من العمل والدراسة في نفس الوقت. لا يوجد حل آخر سوى العمل.

بعد بحث طويل ،حصلت على وظيفة في مطعم بالقرب من منزلي ،وكنت أعمل بعد الانتهاء من دراستي في الكلية حتى أتمكن من كسب المال لمواصلة تعليمي.

مرت سنتان منذ أن غادرت المنزل ووجدت طريقي. ذات يوم اندلعت أعمال شغب في الكلية التي كنت أدرس فيها. وحدثت فوضى كبيرة بسبب الاحتجاج الذي قام به بعض الطلاب احتجاجا على سياسة الجامعة ،مما أدى إلى اعتقال جميع الطلاب. من شارك في تلك الفوضى وكنت أحدهم. تم اعتقال المتظاهرين.

لكن لا علاقة لي بأي من ذلك ،ولم أشارك في أعمال الشغب. لم أشارك في أي شيء أدى إلى التظاهرات وألحق ضررا بالعديد من حراس الأمن وعبث بممتلكات الجامعة.

لقد سُجنت ظلماً دون أي دليل. لهذا أطلب العفو عني. أنا طالب في بعثة وليس لدي نوايا شريرة.

نموذج رسالة طلب عفو ملكي بالمغرب

 

رسالة طلب العفو من السجن أرسل إليكم هذه الرسالة من خلف القضبان وأطلب منكم النظر في طلبي بعين الرحمة والإنسانية. أرجوك أنقذ مستقبلي وحياتي من الضياع في السجن.

أرجو من خلال طلبي العفو والعفو لكم ،والله يحفظكم ويرعاكم.

ولكم جزيل الشكر

مقدم الطلب: .. .. .. .. .. ….

رقم الهاتف: .. .. .. .. .. .. . .. ..

إمضاء: … . ……. ؛. …. …. …. ….

صيغة طلب عفو عن سجين  فى مصر

السيد /……
تحية طيبة وبعد
ألتمس من سيادتكم العفو عن السجين / ……… الموجود بسجن / …………….. والمحكوم عليه في قضية رقم …….. جنايات ……….. قسم ………. رقم ……… كلي …….. بتاريخ …………والمقبوض عليه بتاريخ ……………
حيث حُكم عليه بقضاء ……….. سنوات وقضى منها أكثر من ….. المدة .

وحيث أن سنه قد تجاوز ال …….. ، ويعاني من أمراض ……… وارتفاع ضغط الدم وضعف الجهاز المناعي وعدم القدرة على القيام بالأعمال البسيطة وبقاؤه في السجن يشكل خطرا على حياته نظراً لتدهور حالته الصحية .

ولأن تكدس المساجين يعد صورة من صور التجمعات والزحام والذي يؤدي لتفشي ڤيروس كورونا المستجد والذي يودي بحياة كبار السن واصحاب المناعة الضعيفة
وإستمراراً لتطبيق أطر السياسة العقابية بمفهومها الحديث ، وتوفير أوجه الرعاية المختلفة لنزلاء السجون ، وتفعيل الدور التنفيذى لأساليب الإفراج عن المحكوم عليهم الذين تم تأهيلهم للإنخراط فى المجتمع.
لذا.
نرجوا منكم النظر بعين الرأفة والرحمة واتخاذ القرار اللازم نحو العفو عن باقى المدة المحكوم عليه بها
وتفضلوا بقبول فائق الاحترام والتقدير
ولسيادتكم جزيل الشكر .

تتوفر صيغة مميزة لخطاب العفو عن السجين المقدمة من ديوان جلالة الملك، وهذا حتى يتم العمل على ارساله من السجين نفسه أو من خلال المحامي الموكل عنه، وقد نقوم بتوضيح صيغة خطاب العفو عن السجين، وهي:

  • بسم الله الرحمن الرحيم.
  • إلى جلالة خادم الحرمين الشريفين سمو الملك.
  • يتم كتابة تحية الإسلام.
  • جلالة الملك ألتمس من سيادتكم أن تشملني برعايتك وعفوك فإني ألجأ إلى بابك الكريم حيث أنني (يتم كتابة سبب التقديم بهذا الطلب وتوضيح الظروف التي تساهم في تنفيذ هذا الأمر من قبل ولي الأمر وتحفزه على النظر لهذا الطلب).
  • أتوجه لسيادتكم أن تنظروا لي بعين الرحمة حفظك الله ورعاك وسدد طريق الخير لكم.
  • يتم تقديم عبارة التقديم والاحترام.
  • قم بكتابة التفاصيل الخاصة بك أسفل بعدها في يمين الخطاب وهي (الاسم ورقم البطاقة الشخصية ورقم الهاتف المحمول وبيانات القضية والرقم الخاص بها.
  • ومن ثم يتم التوقيع على الخطاب في النهاية بخط اليد.

نموذج طلب عفو

  • العفو عن السجناء من الأمور التي لا تقتصر فقط على تقديم خطاب من قبل السجناء، بل أن الملك أصدر أوامر بأن يتم العفو عن المجرمين والسجناء الآمنين فقط على الدولة.
  • وهذا حيث أن هذا الإفراج يكون سبب لهم في أن يصبحوا أشخاص أوفياء فيما بعد حتى يصبحوا أفراد هامة في وسط المجتمع.
  • فقد يعتبر طلب العفو عن السجين واحد من الطلبات الهامة التي تستدعي إلى العفو بالفعل وهذا لأن المملكة العربية السعودية قد تنظر لجميع الأبناء بالرأفة ولهذا السبب فقد يكون من الممكن قبول الطلب المقدم منك في الحالات التي وضعتها المملكة السعودية من اجل المحافظة على المجتمع.
  • حيث أن طلب العفو هذا قد يكون مقبول في بعض الحالات التي تتمثل في للمحافظة على سلامة الأسرة وغيرها من التفاصيل.