تحميل نموذج صحيفة التظلم pdf  

تعتبر صفحة التظلم واحدة من الصحف التي تقدم لمن يواجه مخالفة قانونية تجاه وزارة الداخلية، وهذا حيث أن وزارة الداخلية قد تقوم بالعمل على إصدار النموذج المستخدم من قبل الأفراد وهذا من أجل العمل على القديم بتظلمات مختلفة على الأوراق الخاصة بمخالفات غير منصفة تم إصدارها في حقه من قبل الوزارة، وهذا حيث أن السبب في هذه الحالة يكون عدم الإلتزام الذي يقوم به المواطن تجاه جميع الإجراءات الاحترازية المختلفة التي قد يتم فرضها في المملكة العربية السعودية حتى يتم الوقاية من فيروس كورونا المستجد، وقد نتعرف على مجموعة من التفاصيل التي تتواجد في داخل صحيفة التظلم والتعرف على طريقة التقديم لهذه التظلمات من أجل النظر فيها بالكامل.

تظلم جاهزة

تفاصيل ومحتويات نموذج تظلم

  • في البداية يتم كتابة لائحة التظلم الخاصة بقرار مخالفة الإجراءات الإحترازية المختلفة وغيرها من التدابير المتنوعة للوقاية المتخذة لمواجهة فيروس كورونا المستجد.
  • ويتم كتابة بيانات المتظلم وهي (الاسم ونوع المتظلم سواء كان صاحب مؤسسة أو شركة مسجلة في المملكة) يتم توضيح رقم الإقامة ورقم البطاقة الشخصية.
  • ويتم إرفاق صورة البطاقة وصورة السجل التجاري لهذه المؤسسة.
  • يتم توضيح جميع البيانات المتعلقة بالممثلين وهي الاسم بالكامل ومحل الإقامة ورقم البطاقة الشخصية ويتم ارفاق الصورة الشخصية.
  • كما يتم توضيح جميع المعلومات الخاصة بالمخالفة وهي رقم المخالفة وأيضا تاريخها وتاريخ العلم بهذه المخالفة وطريقة العلم بالمخالفة,
  • تكتب جميع تفاصيل موضوع التظلم.
  • توضيح الطلبات وغيرها من أسانيد التظلم والمرفقات المطلوبة وصورة المستندات الخاصة بالتظلم.
  • توضيح التظلمات التي ترتبط بهذه الواقعة والتفاصيل الخاصة بها وهي تاريخ الطلب ورقم الطلب.
  • بيانات التواصل تتمثل في البريد الإلكتروني ورقم الهاتف المحمول.

بسم الله الرحمن الرحيم

معالي السيد وزير وزارة الداخلية       المحترم.
تحية طيبة،،، وبعد:

الموضوع: نموذج صحيفة التظلم.

أنا الموظف: ………………….، ورقم هويتي ……………….، ورقمي الوظيفي ……………..، ومحل إقامتي حاليًا ……….

أتقدم إلى سيادتكم بهذا التظلم تجاه القرار الصادر ضدي برقم ………..، في تاريخ …………..، وقد علمت بهذا القرار في تاريخ ……….

سيدي الفاضل:
في البداية يطيب لي أن أتقدم بخالص الشكر وعظيم الامتنان، لمعالي سيادتكم الكريمة؛ على كافة الخدمات التي تقدمونها للمواطنين السعوديين ككل، مثمنًا لكم جهودكم الطيبة على إتاحة الفرصة لي بتقديم تظلم ضد القرار الصادر، المتعلق بمخالفة الإجراءات الاحترازية التي اتخذتها الدولة في ظل انتشار جائحة كورونا.

وهذا -لا شك- يدل على مدى اهتمام حكومتنا السياسية بالمواطن، وسعيها نحو توفير الحماية اللازمة له.

فلكم منا جزيل الشكر والعرفان؛ على ما تقدمونه لنا من الإجراءات الاحترازية جراء تفشي هذا الفيروس.

السيد وزير الداخلية:
أود إحاطتكم علمًا بأنني أحد الموظفين السعوديين، حيث أعمل في إحدى المؤسسات الحكومية بمنطقة جدة، ونتيجةً لانتشار هذا الوباء عالميًا، عانى المواطن صعوبة الحياة، حيث فرضت القوانين والإجراءات الاحترازية الصادرة من الحكومات على مواطنيها ضرورة ارتداء الكمامة الطبية؛ حرصًا على سلامتهم.

وتنفيذًا لقرارات حكومتنا الرشيدة، فقد لبَّى المواطن السعودي تلك القرارات، واتخذ الإجراءات اللازمة في مقر عمله، على اختلاف وتعدد المقرات والمؤسسات.

وكنت أنا أحد أولئك الذين رحبوا بتلك القرارات، بيْدَ أن الخطأ من سُنَّة الحياة، حيث إنني تفاجأت بعمل مخالفة لي صادرة بقرار رقم ………، وتاريخه ………..؛ وذلك جراء عدم ارتداء الكمامة الطبية في الشارع.

وعلى إثر تلك المخالفة التي صدرت بدون قصدٍ مني، طُلبَ مني مبلغًا كغرامة مالية نظير تلك المخالفة.

وكما تعلمون أن مجالات الحياة تعطلت جراء هذا الوباء، وعانى المرء صعوبة في حياته، بحيث لا يمكنه توفير أبسط ضروريات المعيشة.

سيدي الوزير:
أرفع إلى معالي سيادتكم نموذج صحيفة التظلم؛ كوني معترضًا على عمل هذه المخالفة، حيث إنني لست قاصدًا أو متعمدًا لارتكابها، وقد خرجت مضطرًا لظروف عائلية خاصة ألمَّت بي.

مع العلم -يا سيدي الفاضل- بأنني كنتُ وما زلتُ من أكثر الملتزمين بهذه الإجراءات الاحترازية، لكن الأمر بالنسبة لي كان غير مقصود أو مرتكب بالعمد.

لذلك تقدمت إلى معالي سيادتكم بكتابة نموذج صحيفة التظلم، وكلي أمل أن تنظروا فيه برؤية ثاقبة، كي أحصل على إعفاء من مبلغ الغرامة؛ نظرًا لعدم إمكانيتي على دفع وتحمل ذلك المبلغ.

سيدي الفاضل:
أرجو منكم النظر في نموذج صحيفة التظلم الذي بين أيديكم، واتخاذ القرارات اللازمة لذلك وفقًا لأحكام النظام والقانون المتبعة في وطننا الحبيب.

سائلًا المولى لنا ولكم الصحة والعافية، وأن يرفع عن وطننا الحبيب كل مرض وجائحة.
وتقبلوا مني خالص الشكر وجزيل التقدير، على جميل تعاونكم الدائم معنا.

مقدم الطلب/
رقم الهوية الوطنية/
رقم التلفون/
التوقيع/

نموذج صحيفة التظلم

قد تعتبر هذه المخالفة هي إجراء قانوني يتم القيام به تجاه شخص اعتباري أو شخص طبيعي مثال المحلات والشركات التي قد تعمل على مخالفة جميع الإجراءات الاحترازية المختلفة التي تفرض من المملكة العربية السعودية على جميع المواطنين، فقد يضم هذا النموذج العديد من التفاصيل الضرورية ومنها أسم المتظلم ورقم البطاقة وأماكن الإقامة الخاصة به.

ولابد من أن يتم العمل على إرفاق هذا التظلم ومعه المستندات اللازمة منها السجل التجاري أو البطاقة الشخصية، ولابد من أن يتم كتابة البيانات التي تتمثل في مقدم التظلم أو الممثل الخاص بهذا الطلب سواء كان شركة أو فرد.

وقد يتم ذكر جميع البيانات والتفاصيل المختلفة ومنها محل الإقامة والعنوان ورقم الهوية الشخصية، وهذا حيث يتم العمل على إرفاق صورة من بطاقة الممثل وصورة من مستندات التمثيل المختلفة.

وقد يلزم بخصوص هذا الأمر والجزء المتعلق بالمعلومات الخاصة بالمخالفة ومنها تاريخ العلم وتاريخ المختلفة وطريقة الإخبار بهذه المختلفة، ويتم بعدها كتابة الموضوع المتعلق بالتظلم وما ينتج عنه من أسانيد مختلفة بني التظلم على أساسها.

وقد ترفق مجموعة مختلفة من المستندات التي قد تؤكد أهمية هذا التظلم، ومن ثم قد يكون متوفر جزء آخر خاص بالبيانات وما يتمثل فيها من طرق ووسائل الإتصال التي تتمثل في البريد الإلكتروني ورقم الهاتف الشخصي.

لتتمكن من الاطلاع على النماذج التي تتوفر في الرابط الموجود أسفل المقال حتى تقوم بالكتابة على صحيفة التظلم والتعديل عليها قبل البدء في طباعتها، وتتمكن من تقديم هذا النموذج إلى وزارة الداخلية بمنتهى السهولة في أي وقت وبطريقة مباشر ورائعة للغاية.

فقد توفر هذه النماذج على المستخدمين الوقت والجهد المتبع في إنشاء وتصميم صحيفة التظلم، حيث تتمكن من الاستفادة منه بدون قضاء وقت في كتابته.