خريطة مفاهيم فارغة جاهزة للكتابة عليها  

يمكنك العمل على بناء الخرائط المتعلقة بمفاهيم تساعدك في العمل على تنظيم الأفكار الخاصة بك وهذا من أجل تحقيق العصف الذهني في العمل على حل جميع المشكلات المعقدة التي قد تقف أمامك، فهي تتميز بأنها تضم العديد من القوالب المصممة بطريقة إحترافية للغاية من أجل العمل على تسهيل عملك بشكل مميز، وهذا من خلال استخدام التمثيل المرئي لجميع البيانات بطريقة سهلة وبسيطة أكثر من قبل، فلا حاجة إلى أن تقوم بالتعلم للبرامج المعقدة من أجل تصميم خريطة مفاهيم وتتمكن من الكتابة عليها بطريقة مبسطة وسهلة للغاية.

مفاهيم فارغة جاهزة للكتابة عليها

مميزات خريطة المفاهيم

قد تساعدك خريطة المفاهيم في العمل على تنظيم الأفكار الخاصة بك وقد تساعدك في توفير مجموعة مختلفة من الحلول التي تتعلق بالمشاكل المعقدة التي تواجهها في حياتك.

حيث يتوفر لدينا مجموعة كبيرة من الرسومات البيانية التي تتمكن من الاختيار فيما بينها، فقد نقوم بتوفير أكثر من 20 نوع من هذه الرسومات الاحترافية للغاية.

ونوفر لك قوالب مصممة بطريقة إحترافية وهذا من أجل العمل على تسريع وتسهيل عملك، حيث تتمكن من استخدام عملية التمثيل المرئي لكافة البيانات وهذا بدون الحاجة إلى تعلم استخدام البرامج المعقدة فنحن نوفر لك النماذج المجانية والجاهزة.

وتتمكن من استخدام خريطة المفاهيم التي تتوفر بمستوى عالي الدقة حيث تتمكن من التعديل عليها بالكامل، وتتمكن من استخدام العديد من الأدوات الهامة منها أدوات السحب والإفلات التي تتميز بالسهولة في الاستخدام.

حيث أنك تتمكن من الاستمتاع الكامل بكافة الإمكانيات التي تتعلق بخريطة المفاهيم التي تتعلق بالعروض التقديمية المختلفة وغيرها من العروض المميزة بدون أي عناء أو مشقة، وهذا ما يجعلك تحقق أكثر استفادة من هذه النماذج الجاهزة.

نظام العلاقات من خلال خريطة المفاهيم

تقدم خريطة المفاهيم مجموعة من الأمور والمميزات الراقية التي تتمثل في العمل على تبسيط جميع التعقيدات وغيرها من العلاقات التي توجد بين الأفكار والمفاهيم التي تكون صعبة، وهذا من خلال استخدام بعض المفاهيم المختلفة.

فقد تتمكن من العمل على تصور الأفكار والعمل على توصيلها والقيام بعملية إضفاء الحيوية عليها، مما قد يسهل على جميع الجماهير العمل على استيعاب مجموعة مختلفة من النقاط والبدء في تحقيق الاستفادة الكاملة منها.

فبالرغم من أن عملية التصميم للخريطة الخاصة بالمفاهيم الرائعة قد تقوم باستخدام الأدوات التي قد تجعل التعامل معها أكثر سهولة بدلا من الصعوبة التي كانت تواجه المستقدم، وهذا من خلال تنزيل التصميمات الجاهزة الموجودة على موقعنا والتي تتيح إمكانية التعديل على الصيغ بالمعلومات الجديدة.

وتتمكن من القيام بمجموعة من النقرات بداخل هذه التخطيطات التي تساعدك في تنظيم جميع العلاقات المعقدة التي قد تواجهك في العمل، وتتمكن من مشاركة هذه الملفات بعد التعديل عليها على أي من مواقع التواصل الاجتماعي.

محتويات خريطة المفاهيم

يمكنك الحصول على خريطة المفاهيم الجاهزة الموجودة على موقعنا من أجل التعديل عليها وإضافة المزيد من المعلومات عليها بسهولة، حيث يمكنك العمل على تحليل البيانات والعمل على تبسيط جميع الأدوات من خلال مجموعة من الخصائص المعينة وهي:

  • كلمات الربط.
  • التكوين الهيكلي.
  • الهيكل التنظيمي
  • نقطة الانتظار.
  • نقطة التركيز
  • المفاهيم.

توجد مجموعة من الأنواع من هذه الخرائط المفاهيم وهي خريطة المفاهيم العنكبوتية والمخططات الهرمية والانسيابية التي تساعد في تحديد مجموعة من الموضوعات الرئيسية والأفكار المتعلقة بالنقاط الأساسية.

وقد تحتوي خريطة المفاهيم على الأشكال المختلفة منها الدوائر والمربعات وغيرها من عبارات الربط والتنقل بين المعلومات المختلفة.

 

2021 11 04 152359.png 2021 11 04 121757.png 2021 11 04 152320.png

وتستطيع تحميل النماذج بالصيغ التالية:

بصيغة word

download 1

بصيغة pdf

download 1