خطاب انهاء عقد عمل جاهز للتحميل والطباعة word و pdf

يعد خطاب انهاء عقد عمل جاهز للتحميل والطباعة هو وثيقة مهمة وذات احتياج كبير في العديد من الشركات أو المؤسسات لإبلاغ الموظف بانتهاء فترة عمله وتم تسريحه واستبداله بعمال آخرين لبدء عمله، فهو طلب هام لكي يؤكد من مخالصة جميع المسؤوليات والرواتب التي تحق للأشخاص، لذلك سنكون على موقعنا الإلكتروني على علم بأدق التفاصيل حول نماذج خطاب إنهاء عقد عمل جاهز تابعوا معنا.

انهاء عقد عمل جاهز للتحميل والطباعة

خطاب انهاء عقد عمل جاهز

خطاب إنهاء عقد العمل هو مستند موثوق يتم فيها إخطار الموظف بأنه قد تم فصله ولن يستمر في وظيفته، وقد يتم إرسال إنهاء العقد ليحل محله موظف آخر وتم تعيينه عن عمله من ذلك الوقت وإنهاء عقد العمل هو شهادة أمان لصاحب العمل أيضًا إذا أراد الموظف مغادرة الشركة بالإضافة إلى جميع حقوق الموظف المحددة في المستند، كما أنه يعمل على تجنب المشاكل وإحداث التغيرات.

انهاء عقد عمل جاهز

تحميل خطاب انهاء عقد عمل جاهز pdf و doc

نظرًا للزيادة في الطلب عن نموذج خطاب انهاء عقد عمل جاهز، نوفر لك نموذجًا جاهزًا للتنزيل والطباعة بالتنسيق المفضل لديك (PDF و Word) للتكيف بسهولة مع هذه التنسيقات بسهولة والتعديل المطلوب، كما أنه قادر على طباعة المستند بعد تحرير بسيط، وقد يمكنك البدء في تنزيل المستند من الروابط التالية

التحميل بصيغة pdf

مباشر 1 1

تحميل النموذج بصيغة doc

مباشر 1 1

خطاب إنهاء عقد عمل من أجل تخفيض العمالة في المؤسسة

يتم إرسال هذا الخطاب من قبل الشركة إلى الموظفين من أجل تحقيق رغبتها في تقليل عدد الموظفين من أجل توفير المزيد من المال، وذلك لأن الشركة تتأثر لأسباب عديدة بالأعمال التجارية التي تؤثر عليه بشكل سلبي وتجعلها تعيد النظر في تقليل عدد العاملين فيها ويكون هيكلها الخطاب والنموذج .

الأستاذ /…………..        إنه في تاريخ / … -…..- ………

يؤسفنا أن نخبركم أنه قد تم اتخاذ قرار بإنهاء عملكم مع شركة / ……….. وأن هذا القرار سوف يتم تنفيذه بدايةً من تاريخ/ ..-..-…… وهذا القرار قد تم اتخاذه بسبب مجموعة من الأسباب سوف يتم شرحها في القادم:

ارتفاع الخسائر المالية التي أدت إلى حدوث وتفاقم الأزمة الاقتصادية مما دفعنا لاتخاذ قرار صعب وهو القيام  بتخفيض العمالة بمعدل 20% مع كامل الأسف والحزن بذلك القرار.

وبناءً عليه نخبركم بأنكم سوف تتلقون راتبكم الأخير إلى جانب القيمة المتبقية لكم من حصيلة الإجازات السابقة، وكذلك مبلغ مالي تعويضي عن الضرر الذي سوف يلحق بكم وقدره /  ……… وهذا يعتبر بمثابة مكافأة نهاية الخدمة ولكن حتى يتم الحصول على هذا المبلغ يجب التنازل عن كافة الحقوق المنصوص عليها في العقد الوظيفي السابق.

مع التأكيد على أن هذا العقد كان ينص على أن الموظف مسؤول مسؤولية كاملة تمنعه من أن يقوم بإفشاء أي من أسرار العمل وإلا قد يعرض نفسه للمساءلة القانونية .

تفضلوا بالتوجه لإدارة الموارد البشرية من أجل استكمال باقي الإجراءات والحصول على كافة المستحقات.

مع أطيب التمنيات بالنجاح والتوفيق

مسؤول الإدارة البشرية / ……..

اسم الموظف /…….

خطاب إنهاء عقد العمل

ومن بين الرسائل التي تمت كتابتها لإبلاغ الشركة بالتصدير مع خدمات الموظفين يعود ذلك لأسباب عديدة أهمها قلة الموظفين وعدم كفاءتهم أو لعدم اتباعه لأي من الشروط العقد السابق، لا يشترط أن ينتهي هذا العقد في الوقت المتفق عليه في العقد السابق، فهذه الرسالة تعطي الموظف حق التقسيم مع العمل دون دفع غرامات ولها أنواع مختلفة حسب الأسباب ويعد النموذج كالتالي مباشرةً

السيد/ ………………………

بخصوص عقد العمل الذي تم توقيعه معكم بتاريخ …… / …… / ……. يؤسفنا إخباركم بعدم رغبة المؤسسة في مد فترة العقد.

مع خالص العرفان والامتنان لكم ولخدماتكم في المؤسسة طوال فترة العمل بها، نتمنى لكم النجاح.

برجاء متابعة إدارة الموارد البشرية بالمؤسسة لاستكمال باقي الإجراءات اللازمة.

أطيب التحيات والتمنيات بالتوفيق،

الاسم/ …….

التاريخ / /

التوقيع/ …….

خطاب انهاء عقد العمل خلال فترة التجربة

عند بداية عمل موظف جديد في إدارة معنية سواء كانت شركة أو مؤسسة يتم وضعه تحت المراقبة لفترة زمنية محددة، وهنا سترى الشركة أنه عند تقديم الموظف لطلب وظيفة يكون قد أرفق بعض المعلومات غير الصحيحة أو أن مهاراته أقل من احتياجات الشركة أو لأسباب أخرى، وبالتالي يكون  تم إنهاء المسؤولية عن العمل وإنهاء العقد في الفور، وسنعرض لك خطاب إنهاء عقد العمل خلال فترة الاختبار ويكون نموذج الخطاب جاهز تماماً واذا كنت ترغب في تحميله .

السيد المحترم/ ………………………………………… يؤسفنا إخطاركم بأنه هناك بيانات غير صحيحة في طلب العمل الذي تم تقديمه من خلالكم بتاريخ: / / وهذه البيانات هي كالتالي: …………………………………………………………………….. …………………………………………………………………، ……………………………………………………………………… وبناء على ذلك يؤسفنا أن نخبركم بقرار صاحب العمل بإنهاء عملك في الشركة بموجب المادة رقم ( ) من لائحة الشركة وذلك اعتباراً من تاريخ : / /

برجاء الذهاب إلى قسم الموارد البشرية حتى يتم إكمال باقي إجراءات إنهاء عقد العمل واستلام العهدة التي تخص الشركة.

مع جزيل الشكر والاحترام،

الاسم/

التوقيع/

تحميل خطاب إنهاء عقد عمل جاهز للطباعة

تؤكد هذه المستندات حقوق جميع الأطراف سواء كان حق الموظف أو حق الشركة في التعاقد، لذلك يذكر القانون اشتراط هذه المستندات لتكون أحد الشروط التي تحكم العلاقة بين الموظف والمؤسسة التي يعمل فيها، لذا يمكنك تنزيل المستند المذكور في هذه المقالة في نسخة docx القابلة للتحرير من الرابط أدناه “من هنا”، أو نسخة PDF جاهزة للطباعة من الرابط أدناه “من هذا”.

أسباب انتهاء عقد العمل

ينتهي عقد العمل لأسباب مختلفة منها ما يلي:

  • اولا: تقصير العامل في عمله وهنا يجب على صاحب العمل إحضار الأدلة التي تثبت ذلك.
  • ثانياً: انتهاء مدة العمل المتفق عليها وعدم رغبة الطرفين في تمديدها.
  • ثالثاً: يزول الظلم بسبب الضرر، لأن بعض الشركات تعاني من مشاكل مالية أو تجارية.

انهاء عقد عمل محدد المدة

يقتصر هذا النوع من العقود على فترة زمنية محددة فقط بين الموظف والمؤسسة ويكون على سبيل المثال:

  • هو عقد متفق عليه بين الطرفين لمدة محددة، وعندما تنتهي المدة يعتبر العقد باطلاً.
  • قد تكون مدة العقد سنة واحدة أو أكثر.
  • عند انتهاء العقد يمكن للأطراف تمديده مرة أخرى أو إنهائه تمامًا.
  • إنه عقد مفيد للغاية يمنح الفرصة لكل من الموظف وصاحب العمل للتجديد أو الإنهاء.

انهاء عقد عمل غير محدد المدة

هذا الخطاب مكتوب من قبل الشركة لإخبار الموظف أنه لم يعد له مكان في الشركة لأسباب مختلفة، مثل عدم اهتمام الموظفين بعمله وما إلى ذلك أو أدائه لعمله بدون التحقيق المناسب، مما يسبب الكثير من المشاكل، ويمكن أن يكون سبب إنهاء العقد إذا انتهك الموظف أحد الشروط المحددة في العقد، وسوف نتعرف على مميزات عقد عمل غير محدد المدة:

  • عقد يستفيد منه الموظف الذي يرفض إكمال واجباته.
  • لا يتطلب هذا العقد وقتًا محددًا.
  • يمنح الموظف حق المشاركة في العمل دون الحاجة إلى دفع غرامة مالية، وفي حالة عدم رغبته في المشاركة معه يمكنه الاستمرار حتى بلوغه سن التقاعد.

 

هنا نكون وصلنا إلى ختام موضوعنا اليوم الذي تحدثنا من خلاله حول خطاب انهاء عقد عمل جاهز للتحميل والطباعة، حيث عرضنا لكم جميع النماذج بشكل قانوني ومنظم مع التنسيق بشكل احترافي، فهو جاهز تماماً للتحميل والطباعة دون صعوبة في الكتابة أو اللجوء إلى محامً، ونتمنى أن نكون قد افدناكم وشكراً.