خطاب طلب ترقية موظف في العمل  

يبحث الكثير من الأشخاص عن فرص مختلفة للعمل في القطاعات الحكومية والخاصة حتى يتمكن من توفير المتطلبات الحياتية التي يحتاجها هو وجميع أفراد أسرته، فقد تلجأ العديد من الشركات المختلفة إلى الإعلان عن طلبات التوظيف المختلفة في حالة احتياجها إلى موظفين جدد، وهذا ما يجعلها تلجأ إلى ترقية أحد أهم الموظفين الموجودين لديها بالفعل وخاصة الذين يملكون قدر عالي من الخبرة في نظام الإدارة والشركات، ولهذا فقد يبحث الكثير من الموظفين على نموذج طلب الترقيات في الوظائف المختلفة حتى يتمكنون من التعديل عليه وتقديمه إلى الشركة التي يعملون بها.

طلب ترقية موظف في العمل

خطاب طلب ترقية موظف في العمل

يلجأ الكثير من مديري الشركات إلى ترقية الموظفين ذو الخبرة الطويلة في مجال العمل داخل الشركة، وهذا من خلال الاختيار بين الموجودين من الموظفين حتى يتمكنون من افادة الشركة بشكل أكبر وعلى نطاق أوسع، حيث يكون لديهم خطة مميزة يسير عليها الطاقم الجديد فور وصوله إلى المؤسسة.

وفي حالة طلب الموظفين إلى نموذج طلب الترقية فقد يجب أن يحتوي على مجموعة مختلفة من التفاصيل والمعلومات الهامة والأساسية التي تتناسب معهم بشكل كبير حتى يكونوا أكثر نفعا في الشركة ولا يشعرون بعدم التقدير في حالة عدم حصولهم على الترقية.

نموذج خطاب طلب ترقية موظف

يبحث الموظفين على نموذج خاص بخطاب طلبات الترقية حتى يحصلون على الوظيفة التي يرغبون فيها في نفس المؤسسة التي يعملون بها، وهذه التفاصيل يجب ان تتوفر في الخطاب:

  • يجب كتابة اليوم والتاريخ بطريقة مفصلة وموضحة.
  • يتم كتابة أسم الموضوع في بداية الورقة (طلب ترقية).
  • بالإشارة إلى التقارير الخاصة بمستوى كفاءة عملي (يتم ذكر المسمى الوظيفي) وتذكر أسم الشركة، ويذكر تاريخ العمل والدرجة الوظيفية التي عين بها (يتم ذكر تاريخ التعيين)، ولم أحصل حتى الآن على الترقية التي أستحقها.
  • وصدر لي قرار بالترقية في يوم (يذكر تاريخ الترقية التي لم تنفذ)، لوم يتم التنفيذ لهذا القرار حتى الآن على الرغم من أي حاصل على العديد من الدورات التي تساعدني في الحصول على هذه الترقية.
  • فأرجوا من سيادتكم النزر في الأمر مجددا ومنحي الترقية التي صدرت لي منذ فترة.
  • آمل من الله عز وجل ان تقبلوا هذا الطلب المتعلق بالحصول على الترقية في العمل.
  • تفضلوا بقبول فائق الاحترام والتقدير.
  • توقيع الشخص المقدم للطلب.

بسم الله الرحمن الرحيم

سيادة مدير مؤسسة/ ……… بمنطقة الرياض

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،

تحية طيبة، وبعد:

الموضوع/ طلب ترقية وظيفية

أنا الموظف/ ……………..، أعمل في قسم/ ……………، ورقمي الوظيفي/ …………….، ورقم هويتي الوطنية/ …………

في بداية نموذج طلب ترقية، يسرني أن أتقدم إليكم بخالص الشكر والتقدير والعرفان على تعاونكم الدائم معنا، ومساندتكم لنا طوال فترة عملي في هذه المؤسسة العريقة، راجيًا لكم التوفيق الدائم في مهامكم الإدارية والعملية.

سيادة المدير:

بالإشارة إلى الموضوع أعلاه، وبناءً على نتائج تقييم الأداء الوظيفي لموظفي المؤسسة لهذا العام، فقد حصدت جائزة الموظف المثالي داخل المؤسسة، وهذا الإنجاز والإتقان ما هو إلا ثمرة لتشجيعكم الدائم لنا، ومدى الدور الكبير الذي حققته قيادتكم في سبيل رفع مستوى أداء الموظفين في المؤسسة.

عليه، فقد تقدمت بطلب الحصول على ترقية قبل نحو أربعة أشهر من تاريخ هذا الطلب، إذ إن الهدف الأساسي من هذا الطلب يكمن في رغبتي في الترقية إلى منصب إداري أعلى؛ نظرًا لتوافر كل الشروط اللازمة، وقد أرفقت مع نموذج طلب ترقية جميع المستندات المطلوبة.

إذ رغم ذلك كله، إلى الآن لم يتم صدور قرار الترقية الخاص بي، مع أن جميع شروط نموذج طلب ترقية وظيفية متوافرة، من حيث الكفاءة والتخصص العلمي، إضافة إلى انتهاء المدة الزمنية التي حددها قانون نظام الترقيات؛ من أجل حصول الموظف على الترقية إلى وظيفة أعلى.

نتيجة لهذا، لجأت إلى سيادتكم، وكلي ثقة فيكم من أجل إصدار قرار الترقية الخاص بي، الذي أضعه بين يدي عدالتكم عبر نموذج طلب ترقية وظيفية.

متمنيًا لكم موفور الصحة والعافية، ودوام التوفيق والسداد، وتقبلوا خالص الشكر والتقدير، وعظيم الامتنان.

مقدم الطلب/ ……………

رقم الهوية الوطنية/ ………….

الرقم الوظيفي/ …………..

المسمى الوظيفي/ ………………

رقم الهاتف المحمول/ ……………

التوقيع/ ……………

 

صيغة طلب ترقية موظف حكومي

بسم الله الرحمن الرحيم

السيد الفاضل/ ……… مدير مستشفى/ ………….

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،

حياكم الله تعالى، وبعد:

الموضوع/ طلب ترقية موظف حكومي

أحيط سيادتكم علمًا بأني موظفة في قسم الطوارئ العامة بالمستشفى منذ سنوات طويلة، ويجب عليَّ الاعتراف بأني احترفت كثيرًا من المهارات العملية في المجالات الطبية، واكتسبت كثيرًا من الخبرات والكفاءات العالية؛ لأني أعمل تحت إداراة سيادتكم وقيادتكم الناجحة.

لكم مني كل الشكر والتقدير والدعاء على جهودكم المبذولة في سبيل رفع مستوى الخدمات داخل هذه المؤسسة الطبية العريقة.

بناءً على اللائحة التنظيمية لهذه المستشفى العريقة، ونظرًا لما بذلته من الجهود والأفكار التي أفادت في رفع مستوى الأداء داخل قسم الطوارئ العامة بالمستشفى، إضافة إلى ما حصلت عليه من أوسمة وجوائز فخرية من قِبَل سيادتكم خلال مسيرتي المهنية، أطلب من سيادتكم الموافقة على طلب ترقيتي إلى منصب/ …….. حتى أستطيع مواصلة العطاء، وتنفيذ ما أحمله من أفكار ومهارات؛ من أجل تحقيق النجاحات لهذه المؤسسة الطبية الرائدة.

تقبلوا خالص الشكر والعرفان والامتنان.

مقدمة الطلب/ ……………

رقم الهوية الوطنية/ ………….

الرقم الوظيفي/ …………..

المسمى الوظيفي/ ………………

رقم الهاتف المحمول/ ……………

التوقيع/ ……………

نموذج خطاب ترقية لمعلم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،
أعزائي زملاء المعلمين،
يسرني أن أعلن لكم بكل فخر واعتزاز أنه تم اختيار (اسم المعلم) لتولي منصب (المنصب الجديد) في مدرستنا.
تعد هذه الترقية مثالًا على الإنجازات المميزة والجهود الكبيرة التي قدمها (اسم المعلم) خلال فترة عمله في المدرسة. وقد كانت إسهاماته واضحة وملموسة، فشاركنا بمعرفته وخبرته في العديد من المشاريع الناجحة وساهم في نجاحات المدرسة.
ترقية (اسم المعلم) إلى منصب (المنصب الجديد) ستضمن استمرار تحقيق النجاحات والنمو لمدرستنا، وتؤكد دوره الحيوي في تعزيز رؤيتنا وأهدافنا الاستراتيجية.
أود أن أهنئ (اسم المعلم) على هذه الترقية الجديدة، وأشجعه/ا على مواصلة العمل بجد وإخلاص في منصبه/ا الجديد. وأتطلع إلى مواصلة العمل معه/ها كجزء من فريق العمل المتميز في مدرستنا، حتى نتمكن جميعًا من تحسين جودة التعليم وتحقيق أحلام طلابنا.
شكرًا لكم جميعًا على تفهُّمكم، ونتمنى للجميع المزيد من النجاح والازدهار.
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

نموذج خطاب ترقية لمهندس

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،
أعزائي زملاء المهندسين،
يسرني أن أعلن لكم بكل سرور وفخر عن ترقية (اسم المهندس) إلى منصب (المنصب الجديد) في شركتنا.
تعد هذه الترقية خطوةً مهمةً ومستحقَّةً للغاية؛ فقد كان (اسم المهندس) يقدم إسهامات مميزة وحاسمة في تحقيق أهدافنا الاستراتيجية، وقد قدَّم جهودًا كبيرةً وملموسةً في تطوير وتحسين العديد من المشاريع وخدمات الشركة.
ترقية (اسم المهندس) إلى منصب (المنصب الجديد) ستساعده/ا على استمرار تحقيق النجاحات والنمو في شركتنا، وتؤكد دوره/ا الحيوي في تعزيز رؤيتنا وأهدافنا الاستراتيجية.
أود أن أهنئ (اسم المهندس) على هذه الترقية الجديدة، وأشجعه/ا على مواصلة العمل بجد وإخلاص في منصبه/ا الجديد، حتى يتمكن/ن من تحقيق المزيد من الإنجازات والنجاحات، كما أتطلع إلى مواصلة العمل معه/ها كجزء من فريق العمل المتميز في شركتنا.
شكرًا لكم جميعًا على تفهُّمكم، ونتمنى للجميع المزيد من النجاح والازدهار.
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

خطاب ترقية وزارة الصحة

في حالة إرسال خطاب الترقية إلى وزارة الصحة لابد من أن تقوم بكتابة مجموعة مختلفة من التفاصيل والبيانات المختلفة التي تطلب منك والتي تتمثل في التالي:

  • السيد وزير الصحة (يكتب أسم الوزير).
  • طلب الترقية (تكتب في منتصف الصفحة.
  • يتم كتابة أسم الشخص المقدم لهذا الطلب وتاريخ ميلاده ومحل الإقامة الخاص به.
  • يتم كتابة الرقم القومي وكتابة كافة التفاصيل المتعلقة بالمعطيات الإدارية.
  • يتم كتابة مكان العمل الحالي.
  • ويتم كتابة الجهة الصحية المطلوبة.
  • ويكتب أيضا وجهة نظر مدير المؤسسة.
  • ووجهة نظر الرئيس المباشر.
  • ووجهة نظر المدير الجهوي.

أهمية طلب الترقية

وهذه الطريقة هي الأفضل في تقديم الطلبات المختلفة لكافة المؤسسات والشركات والوزارات التي تعمل بها، حتى تتمكن من الحصول على الترقية المتأخرة.

والتي تتعرض إلى وقف التنفيذ من قبل المؤسسة التي تشغل بها، وهذا لأن الترقية حق لكل موظف يقوم بالعمل في المؤسسة بكل جهد وتفاني من اجل رفعة وتقدم هذه الشركة أو الوزارة.

فيمكنك السير على هذه الخطوات التي ذكرناها أعلى من أجل الحصول على نتيجة مرضية في العمل الخاص بك