خطاب طلب موافقة جهة العمل على الدراسة

خطاب طلب موافقة جهة العمل على الدراسة هو خطاب يتم تقديمه إلى جهة العمل التي يعمل بها مقدم الخطاب أو الطلب، ويعد مضمونة أنه يطلب موافقة المدير على مواصلة التعليم وكذلك التدريب سواء كان للعودة إلى شهادة جامعية انقطعت بسبب العمل أو للحصول على درجة جامعية، أو حتى ذلك العمل قصير الأمد في الخارج، إذا لم يكن هناك اتفاق بين صاحب الطلب والمدير المسؤل يمكن للشخص أن يفرغ دخله للتخلص من وظيفته وتقديم الاستقالة، وإذا كنت ترغب في معرفة المزيد تابعوا معنا خلال السطور القادمة.

طلب موافقة جهة العمل على الدراسة

خطاب طلب موافقة على الدراسة

يعد التطوير والوصول إلى الهدف هو سمة من سمات العديد من الشباب، ولكن لا يسمح وضعه المالي للجميع بمتابعة تعليمه بالنسبة لظروف العمل المبكر أو دعم الأسرة أو شروط الزواج عند النساء وما إلى ذلك، وهنا بعد وقت العمل قد يرغب البعض في مواصلة الدراسة.

مع ذلك من أجل الحفاظ على أساس المعيشة (العمل) والدراسة في نفس الوقت، يجب أن يوافق صاحب العمل حيث يمكن أن يؤثر التعليم على العمل وما إلى ذلك؛ فعرض الأمر على رئيس الشركة أو العمل سيتمكن من تقييم التطبيق وقبوله دون المساس بالمصالح الشخصية أو المهنية، لذا سوف نتيح لكم اليوم العديد من النماذج وطلابات الموافقة وهي خلال السطور القادمة.

اقرا ايضا : خطاب تعريف من جهة العمل جاهز word و pdf جاهز للتحميل

خطاب طلب موافقة جهة العمل على الدراسة

يجلب إتمام الموظف لعمله التعليمي العديد من الفوائد له ولصاحب عمله سواء أكان الموظف قادرًا ويحتاج إلى درجة الماجستير أو درجة الطبيب، أو إذا كان مؤهله متوسطًا أو أعلى من المتوسط ​​ويريد الحصول على مؤهل أعلى، لعلمه بأنه سيحصل على الرضا عن العمل والشهادة العليا نظراً لقدرته وأهمية الارتقاء إلى مستوى أعلى بالإضافة إلى الدعم المالي الذي حصل عليه بعد حصوله على شهادة أعلى.

كما تطلب الكلية أو المنظمة أن تتضمن وثيقة التأكيد وخطاب موافقة من صاحب العمل لضمان استمرار الموظف وعدم تدخل أي طرف في التأثير على الآخرين، وإذا كنت ترغب في تحميل وتنزيل خطاب طلب موافقة جهة العمل جاهز للطباعة من هنا.

بسم الله الرحمن الرحيم

سيدي الفاضل مدير المؤسسة

تحية طيبة إلى حضراتكم، أما بعد..

أنا الموظف/………………….. من قسم………………. أعمل في مؤسستكم الكريمة منذ…/…/…، وقد أحببت العمل وألممت بالظروف الوظيفية وممارستها، وقد يسر الله لي الحال بما يسمح لي بمواصلة دراستي مرة أخرى، حيث قد تركتها سابقًا أسفًا بسبب…………………………..

وإنني لراغب أشد الرغبة في إكمال مسيرتي التعليمية، إلا أن حبي للعمل وعدم امتلاك مصدر دخل آخر يجعلني مضطرًا للجمع بين الدراسة والوظيفة، ولن تمكن من هذا دون موافقتكم الكريمة على طلبي.

ألتمس منكم المساعدة، ومد يد العون لي

لكم مني كل التقدير والاحترام

التوقيع:…………………. التاريخ:…/…./….

download

خطاب طلب موافقة على الدراسة في تركيا

يعد خطاب التوصية للدراسة ليس للتعليم المستمر في المستوى الجامعي أو حتى في المستوى الأولي من الدراسة؛ مع ذلك يمكن تقديمه في وثائق التعليم العالي والعمل في الخارج، وفيما يلي نعرض لكم نماذج التقدم بطلب الموافقة على الدراسة في تركيا لتقديمها إلى صاحب العمل ويعد الرابط جاهز من هنا.

بسم الله الرحمن الرحيم

إلى السيد/……………………….. مدير المؤسسة

تحية طيبة إلى سيادتكم، أما بعد..

إنه في يوم…/…./…. أتوجه أنا الموظف/…………. في قسم/……………… وظيفة………… بطلب رسمي ألتمس فيه قبولكم سفري مدة…….. شهر/ سنة؛ لمواصلة دراستي في تركيا؛ فقد مهد لي القدر السبيل لمتابعة دراستي في واحدة من أفضل الجامعات هناك.

لطالما كان شغفي مواصلة دراساتي العليا الجامعية إلا أنني لم أتمكن من ذلك لظروف شخصية ومادية رغمًا عني، وأنني لراغب في الحفاظ على وظيفتي؛ فهي أكبر من مجرد عملًا لجني المال بالنسبة لي؛ فجميع الزملاء عائلتي والشركة بيتي الثاني الذي أود أن أعود إليه.

لذا ألتمس من سعادتكم التفهم والموافقة على طلبي؛ علمًا أن هذه الدراسة ستصب في النهاية في الصالح العام للشركة.

دمتم بود، ولكم مني جزيل الشكر

التوقيع:…………………………..

download

خطاب طلب موافقة جهة العمل على الدراسة word

يحتاج البعض نموذج طلب مكتمل للحصول على موافقة صاحب العمل للدراسة حتى يتمكنوا بعد ذلك من طباعته بعد الانتهاء من المستند أو طباعته كمستند جاهز للاستخدام في الشركات والمؤسسات والمدارس المختلفة، لذلك يجب على أي شخص يريد تنزيل النموذج تنزيله مباشرة من الرابط أدناه بتنسيق doc لفتحه بالكلمة وتعديله ثم طباعته ويعد الرابط من هنا.

اقرا ايضا : نموذج طلب اجازة سنوية من العمل word و pdf

معروض طلب موافقة على الدراسة

يحيل بعض الموظفين إلى وزارة العمل للموافقة على الدراسة  حتى تتم الموافقة عليها، فقد يحدث لشخص مات والده وترك له أيتامه وهو أكبرهم وهم معيلون فقط وليس لهم سبيل آخر للعيش، وبالتالي فهو مجبر على ذلك، فقد يلجأ إلي تقديم طلب دراسته  للبحث عن وظائف وتوفير احتياجاتهم ورغباتهم بسهولة ويسر.

لذلك يحاول البعض تقديم طلب للحصول على موافقة صاحب العمل على الدراسة ليتمكن من متابعة دراسته التي تركها لأنه أراد العمل في هذا المجال، وإذا كنت ترغب في تقديم معروض طلب موافقة على الدراسة اضغط هنا مباشرةً.

بذلك نكون قد وصلنا الى نهاية موضوعنا اليوم الذي سبق التحدث فيه حول خطاب طلب موافقة جهة العمل على الدراسة، الذي يحتاج إليه العديد من الأشخاص لاستكمال دراستهم أثناء فترة العمل، فقد قمنا بوضع عدداً من النماذج والتقارير الجاهزة، ونتمنى أن نكون قد افدناكم وشكراً.