خطاب عدم ممانعة نقل كفالة doc – pdf

يعد خطاب عدم ممانعة نقل كفالة من أهم الخطابات والتي يحتاجها الكثير من الأشخاص الذين يريدون مغادرة عملهم الحالي للبدء في عمل جديد وذلك لبعض الظروف التي حدثت معهم أو لبعض الأسباب و سنتعرف الآن أكثر عن خطاب عدم ممانعة نقل كفالة خلال مقالنا الآن.

عدم ممانعة نقل كفالة

معلومات عن خطاب عدم ممانعة نقل كفالة

إن المملكة العربية السعودية من أكثر البلدان التي تسمح باستخدام نظام الكفالة ونظام الكفالة هو نظام يقدم العديد من المميزات والخدمات المتميزة فإنه يعمل على تنظيم العمل في البلاد حتى لا يكون هناك بطالة فهناك الكثير من الأشخاص الذين يسافرون إلى المملكة العربية السعودية بغرض العمل وذلك يمكن أن يسبب البطالة ويمكن أن يسبب للشعب السعودي قلة دخل مادي بسبب قلة العمل وذلك لأن الوظائف الخالية سيعمل فيها الأشخاص الغير سعوديين الذين أتوا من الخارج ولذلك نظام الكفالة هو نظام في المملكة العربية السعودية يمنع ذلك.

إن نظام الكفالة هو نظام يسمح للشخص السعودي أن يتكفل بشخص غير سعودي وهذا يعني أن الشخص الغير سعودي سيعمل لدى الشخص السعودي حتى لا يسبب البطالة في المملكة العربية السعودية كما أن الشخص المكفول يجب عليه أن يقدم البطاقة الخاصة به وجواز السفر الخاص به إلى الشخص الكفيل بالإضافة إلى أن المكفول له الحق في التقديم على قرض وهذه ميزة رائعة جدًا في نظام الكفالة.

ويعتبر خطاب ممانعة نقل كفالة أكثر خطاب يتم استخدامه في المملكة العربية السعودية فإنه يعمل على السماح للمكفول في ترك عمله الحالي مع الكفيل له الحالي وأن يبدأ في العمل مع كفيل آخر جديد وبسبب هذه الميزة التي يقدمها خطاب ممانعة نقل كفالة يستخدمه الكثير من الأشخاص في المملكة العربية السعودية.

شروط نقل كفالة المكفول الوافد

هناك بعض من الشروط اللازمة التي يجب عليك القيام بها أولًا حتى يتم نقل الكفالة الخاصة بك رسميًا من كفيلك الحالي إلى كفيل جديد ومن هذه الشروط:

 

  • اولًا وقبل كل شئ يجب أن يكون قد مر عام على العمل مع الكفيل الحالي حتى يمكنك أن تقوم بنقل كفالتك إلى كفيل جديد.
  •  يجب عليك أن تقوم بالتوجه إلى مكتب العمل والحصول على موافقة نقل كفالة منه.
  • ثم الآن يجب عليك أن تحصل على موافقة الكفيل الخاص بك الحالي على نقل الكفالة منه إلى شخص أخر.
  • والآن عليك أن تقوم بالتوجه إلى الكفيل الجديد الذي تريد نقل كفالتك إليه وأخذ موافقته.

نقل الكفالة بدون موافقة الكفيل الحالي

هناك بعض الحالات التي يمكن فيها نقل الكفالة الخاصة بك من الكفيل الحالي إلى كفيل جديد بدون موافقة الكفيل الحالي وسنتعرف على بعض من هذه الحالات الآن:

  • في حالة قيام الكفيل الحالي بالتعمد في القيام بتعطيل نقل الكفالة.
  • إذا كان هناك عمل يخالف القانون عند الكفيل الحالي.
  • إذا كان الكفيل الحالي لا يدفع الراتب الخاص بالمكفول لمدة تسعون يومًا أي ثلاثة أشهر.

أفضل نموذج خطاب عدم ممانعة نقل كفالة doc

يجب عليك أن تقوم بكتابة خطاب عدم ممانعة نقل كفالة ولذلك يبحث الكثير الأشخاص عن أفضل نموذج خطاب عدم ممانعة نقل كفالة جاهز وفارغ حتى يسهل عليهم كتابة جميع البيانات المطلوبة وتوفير الوقت الذي سيتم فيه عمل النموذج ولهذا السبب سنقدم لكم افضل نموذج خطاب عدم ممانعة نقل كفالة جاهز بصيغة doc وللحصول على الخطاب

السيد المحترم/ ……………………………………………………………………………. مدير مكتب العمل

 

 

نرسل إليكم خطابنا هذا حتى نعلمكم بأنه لا مانع لدينا من نقل كفالة السيد/ ………………………………………………………. ويحمل إقامة رقم/ ……………….ـ ويحمل الجنسية/ ……………………. ويعمل لدينا بوظيفة/ …………………… وذلك منذ تاريخ …/ …/ ….. وحتى تاريخ …/ …./ …….. من كفالتنا نحن ………………………………………… في شركة …………………….. إلى كفالة …………………………………………………….. صاحب شركة …………………

وهذا إقرار منّا بذلك.

توقيع الكفيل الأول:

توقيع الكفيل الجديد:

وللحصول على نموذج الخطاب بصيغة doc

مباشر 1 1.jpg

خطاب عدم ممانعة بالانجليزي

COMPANY ADDRESS
DATE
No Objection Certificate
company name certifies that ms …… , …………… nationality , holder passport no ………….. is working with us since ………………… untill date as a …………….. we have no objection for hem to ………. this certificate has been issued on the request of her and does not constitute any liability toward others.
………………………chief executive officer
……………………………………..signature

 

خطاب عدم ممانعة نقل كفالة الزوجة

إلى السيد الفاضل/ …………………………………. مدير إدارة الجوازات في منطقة/ ……………………………

بعد السلام والتحية

اقدم لسيادتكم هذا الخطاب، أنا/ …………………………… صاحب الهوية الوطنية رقم/ ………………، حتى ُاعلم سيادتكم بأنه لا مانع لدي في التنازل عن كفالة ابنتي السيدة/ ……………………………………………………… صاحبة الهوية رقم / ………………… وذلك لصالح زوجها السيد/ ………………………………………….. صاحب الهوية الوطنية رقم/ ………………..

وتفضلوا بقبول فائق الاحترام

التاريخ: …………………………

التوقيع: …………………………

 

مباشر 1 1.jpg

نموذج نقل كفالة مكتب العمل pdf

 

إلى السيد المحترم/ ـــــــــــــــــــ
تحية طيبة عطرة، أما بعد،،
نحيطكم علمًا بأننا في حاجة ماسة إلى خِدْمَات مكفولكم الوافد السيد/ ـــــــــــــــــــ وجنسيته ـــــــــــــــــــ ورقم إقامته ـــــــــــــــــــ الصادرة في تاريخ يوم ـــــــــــــــــــ والسارية طوال مدة فترة صَلاحِيَة تنتهي في يوم ـــــــــــــــــــ، حيث إننا نرغب في أن ينضم إلى العمل في مؤسستنا وتحت كفالتنا، وفي حالة لاقى طلبنا قبولًا لديكم، نرجو إرسال خطاب يوضح عدم الممانعة في نقل الكفالة للسيد العامل المذكور أعلاه إلى مدير مكتب العمل وإلى مؤسسة ـــــــــــــــــــ للتأكيد على الموافقة على نقل الكفالة، وسوف يتم إصدار صورة من جواز السفر للعامل وتقديمها إليكم عند الموافقة والانتهاء من إجراءات نقل الكفالة.
مع خالص الشكر والامتنان.
مرسل الخطاب/ ـــــــــــــــــــــــــــــــــــ (الكفيل الجديد).
التوقيع/ ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

 

 

والآن قد وصلنا إلى نهاية مقالنا لهذا اليوم والذي تحدث عن موضوع خطاب عدم ممانعة نقل كفالة doc وذلك من حيث معلومات عن الخطاب وشروط نقل كفالة المكفول الوافد بالإضافة إلى نقل الكفالة بدون موافقة الكفيل الحالي وأفضل نموذج للخطاب doc.