معروض طلب تكميل عسكري جاهز

في حالة رغبة العسكري العودة إلى العمل الخاص به مرة أخرى بعد ان قام بترك الخدمة الخاصة به نتيجة إلى أي ظرف استثنائي لم يسمح له بتقديم طلب للحصول على إذن الانقطاع عن الأداء المتعلق بالخدمة العسكرية الخاصة به، فقد يقوم بتقديم معروضة خاصة بالسلطات المختصة في وزارة الدفاع أو وزارة الداخلية حتى يتمكن من العودة مرة أخرى من أجل استكمال العمل العسكري الخاص به بعدما تنتهي الظروف التي نتج عنها انقطاعه عن الخدمة.

طلب تكميل عسكري جاهز

طلب تكميل عسكري

في حالة انقطاع العسكري عن أدائه للخدمات العسكرية الخاصة به بطريقة مفاجئة ويكون مضطر إلى العودة مرة أخرى لتقديم الخدمة، فقد يتطلب منه تقديم طلب تكميلي عسكري للقائد ولكن لم يتم قبول الطلب الخاص به إلا في حالة ذكر السبب الخاص بالإنقطاع المفاجئ هذا ويجب أن يكون هذا السبب منطقي.

حتى لا يعتقد أن الانقطاع عن العمل من الأمور السهلة وخاصة في الجيش والجهات العسكرية المختلفة، ولهذا فقد يقوم القادة بالتدقيق بشكل كبير للغاية حول الأسباب التي تتعلق بطلب التكميل العسكري، وهذا من أجل قبول المعروض الخاص بالتكميل العسكري.

فهناك صيغة موضحة تتعلق بكتابة التكميل العسكري يجب السير عليها بشكل مفصل وبطريقة صحيحة من أجل ذكر الأسباب المتعلقة بالانقطاع عن الخدمة وعن تنفيذها، ولهذا فقد نقوم بتوضيح التفاصيل الخاصة بطلب التكميل العسكري بطريقة صحيحة.

 

صيغة معروض طلب التكميل العسكري

 

بسم الله الرحمن الرحيم

سيادة القائد/ …..المحترم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أما بعد:

سيادة القائد لم أكن أعتقد يومًا أني سأحتاج إلى كتابة مثل هذه الكلمات حتى أكمل خدمتي العسكرية، فلم يدر بخلدي مطلقًا أني سأضطر يومًا الي الإنقطاع عن أداء واجبي نحو وطني وترك خدمتي العسكرية، فأنا بشهادة كافة زملائي كنت من أنشط الملتحقين بالخدمة العسكرية.

وكنت سعيد حينما وقع علي الاختيار لتدريب الأفراد والجنود والضباط، فقد كنت في قمة سعادتي وأنا أعمل من أجل رفعة وطني بكوني فرد من أفراد القوات المسلحة السعودية، فأنا حين أقوم بدوري داخل تلك المؤسسة العظيمة، أُساهم في حماية وطني من الأعداء، ولكن كل ما حدث كان قد قُدر من الله سبحانه وتعالى، وليس بوسعي تغيير ما قدره الله عز وجل.

فلقد امتحنني المولي عز وجل بمرض نفسي صعب، والجميع يعرف أن المريض النفسي يحتاج إلى رحلة علاج طويلة، هذه الحالة التي أُصيبت بها هي التي منعتني من طلب إذن للحصول على إجازة مرضية، ولكن ولله الحمد بعد أن تعافيت أول ما فكرت فيه كتابة هذا الخطاب لسيادتكم، حتى أستطيع تكملة ما قد بدأته من خدمة وطني وأعود إلى خدمتي العسكرية التي تركتها وكلي أسف.

وتفضلوا بقبول فائق الاحترام

مقدم الطلب:

الرقم العسكري:

رقم الجوال:

التوقيع:

 

من أجل قبول معروض طلب تكميل عسكري لابد من أن تتم كتابة المعروض بصيغة معينة وبطريقة صحيحة مع إمكانية ذكر الأسباب الخاصة بالانقطاع عن هذه الخدمة العسكرية، وقد تتمثل الصيغة الخاصة بكتابة معروض الطلب التكميلي العسكري بطريقة صحيحة في التالي:

  • بسم الله الرحمن الرحيم في البداية
  • يتم ذكر إسم القيادي في الجيش / المحترم
  • السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
  • أما بعد,,,,
  • يجب الحديث بطريقة رسمية تتناسب مع كونك في جهة الجيش، حيث الكتابة بالأسلوب الرسمي “سيادة القائد أتقدم بطلب استكمال خدمتي العسكرية فقد مررت بظروف كانت السبب في الانقطاع عن أداء واجبي لم أكن أتوقع أنها ستحدث من قبل.
  • حيث أني أشعر بالسعادة كوني موجود مع زملائي الضباط ومع الجنود وجميع الأفراد الموجودين في العمل معي، ولكن كل ما حدث كان بمشيئة الله عز وجل ولم أكن أملك القرار في تغيير ما قدره الله سبحانه وتعالى.
  • وتفضلوا بقبول فائق الاحترام والتقدير.
  • يجب ذكر اسم مقدم الطلب.
  • الرقم العسكرية الخاص به.
  • يتم كتابة رقم الهاتف المحمول.
  • التوقيع في النهاية.

معروض طلب تكميل عسكري سبب أحدث

 

بسم الله الرحمن الرحيم

إلى من يهمه الأمر

أسأل الله تعالي أن يعينكم ويحفظكم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أما بعد،،

كنت واحدًا ممن شرفوا بخدمة هذا الوطن، فلقد عملت لسنوات طويلة بالخدمة العسكرية وكنت أؤدي واجبي على أكمل وجه، ولم أكن يومًا مصدر لإزعاج قاداتي، فقد كان الجميع يشهد لي بالكفاءة والإخلاص في عملي طيلة الفترة التي أمضيتها في الخدمة، وذلك رغم ما كنت أحمله على عاتقي من مسؤوليات، فأنا متزوج ولدي أطفال، كما أنني أعيل أبي وأمي، ورغم كل ذلك لم أنقطع يوم عن عملي ولم أقصر فيه ويشهد على ذلك زملائي وقاداتي.

ولكن ما اضطرني بعد ذلك لترك خدمتي العسكرية دون الحصول على إذن بالإجازة، هو وفاة والدي والصدمة التي بسببها ساءت حالة أمي المرضية، وكنت أنا من يطوف بها المستشفيات، وكانت زوجتي مريضة لا تقوى على رعاية أمي أثناء مرضها، التي تحتاج إلى الرقود في المستشفى كل فترة لمدة تتراوح بين أسبوع إلى شهر أو أكثر حسب حالتها، وحسبما يقره الأطباء المعالجون لها لذلك اضطررت لترك خدمتي نظرًا لما كنت فيه من وفاة أبي ومرض أمي وزوجتي، وانتظرت حتى تحسنت أحوال زوجتي الصحية حتى كلفتها هي برعاية والدتي، لأتمكن من العودة لاستئناف خدمتي العسكرية.

فليس لدي مصدر رزق سوى ما أحصل عليه من خدمتي العسكرية، وكل ما ورثته عن أبي فقدت أغلبه لكي أنفق على تكاليف علاج والدتي المريضة، وأرجو من سيادتكم تقبل طلبي هذا، والسماح لي بالعودة لخدمة هذا الوطن.

ولكم جزيل الشكر والتقدير

مقدم الطلب:

الرقم العسكري:

رقم الجوال:

التوقيع

  • في بعض الحالات قد يتعرض العسكري إلى التخطي للرتب والترتيب الخاص بها ومن ثم قد يكون معرض إلى العقوبة والنقل من وحدة إلى أخرى.
  • حيث أن الانقطاع عن أداء الخدمات العسكرية بدون أي توضيح أو تقديم العذر ناحية الطلب الخاص بالإجازة فقد يعتبر هذا جرم كبير للغاية في حق العسكري أو أي رتبة في الجيش.
  • فمن لا يتمكن من الانضباط بالعمل لا يكون من حقه الإستمرار وبالتالي فقد يكون معرض إلى الفصل من الخدمة العسكرية على أساس عقاب له.
  • ومن هنا فقد يلجأ الفرد لتقديم المعروض التكميلي العسكري الذي يعمل على توضيح جميع التفاصيل الخاصة بسبب انقطاع العسكري او الموظف في الجيش عن الخدمة.
  • ويجب أن يتم ذكر جميع التفاصيل في هذا النموذج مع ضرورة الكتابة بشكل رسمي وبطريقة مهذبة حتى يتمكن من قبول الطلب المقدم منه ومن ثم العودة إلى العمل مرة أخرى.

تحميل معروض طلب تكميل عسكري جاهز

 

تحميل pdf

download 1

تحميل doc

download 1