نموذج اسئلة استبيان جاهزة  

في حالة الرغبة في كتابة استبيان للأسئلة يساعدك كباحث في العمل على إدارة الوقت الخاص بك بطريقة مميزة وأفضل بكثير، فقد يوفر لك إمكانية الإطلاع على الأسئلة وغيرها من العبارات المختلفة التي يتم العمل على صياغتها بالكامل في موضوعات البحث المختلفة والتي تتمكن من إعدادها بطريقة مميزة وسهلة، فمن الممكن الاعتماد على هذا النموذج الجاهز من أجل الحصول على نتيجة وافية تجاه ما يتعلق بهذا الأمر، ولكن عليك أن تعلم ما هي التفاصيل التي يجب أن تتضمنها نماذج الاستبيان المختلفة.

اسئلة استبيان جاهزة

نموذج اسئلة استبيان جاهزة

الاستبيان ويكون عبارة عن مقدمة خاصة بالباحث يقوم بكتابتها من أجل الحصول على الإجابات على بعض الأسئلة من بعض الأشخاص حتى يتم جمع الإحصائيات المعينة حول موضوع معين، وقد يشمل مجموعة مختلفة من التفاصيل ومنها (موضوع الدراسة وعدد الأسئلة وغيرها من المحاور وعينة الدراسة والبيانات الخاصة بها، وزمن التطبيق لهذا الاستبيان).

فالمقدمة العادية الخاصة بالاستبيان قد تكون موجهة إلى العينة الخاصة بالدراسة، ومن الضروري ان يقوم الباحث بتعريف نفسه بشكل مختصر وهذا من أجل العمل على توضيح الغرض الأساسي من هذا الاستبيان.

والتعليمات الخاصة بالإجابة عن الأسئلة الموجودة فيه بطريقة مميزة، ولهذا فقد نتعرف على التفاصيل والشكل النهائي الخاص بالاستبيان الذي يتم تحضيره من قبل الباحث حتى يظهر بالشكل المناسب.

محتوى نموذج الاستبيان

  • في بداية الاستبيان لابد من أن يتم ذكر أسم الله والتسمية بالله عز وجل “بسم الله الرحمن الرحيم”
  • أقول أنا الباحث/ …. بصفتي/……. بالطلب من السادة المقدم لهم الاستبيان أن يقوموا بالإجابة على هذه الأسئلة بكل شفافية وصدق وبمنتهى الأمن، حيث أن هذه الإجابات قد تساعدني في الوصول إلى نتائج علمية مهمة فيما يتعلق بموضوع….
  • الاسم
  • الجنس والعمر والجنسية
  • الوظيفة والتعليم والمؤهل

ما هو الاستبيان يعتبر الاستبيان المقترح واحد من الأدوات التي تسمح لكل فئة التعلم على الفئة الأخرى بمنتهى السهولة، وهذا من أجل التعرف على الأداء الخاص بهم بطريقة أفضل والعمل على تحديد الأنشطة التعليمية الخاصة بهم.

وهذا يكون وفقا لمجموعة من الاحتياجات المختلفة والمحددة التي قد تتوفر في هذا الاستبيان المعد، وقد يشكل الاستبيان نوعين “نوع استبيان مفتوح ونوع استبيان مغلق” حيث أنه يحتوي على مجموعة من الأسئلة حول موضوع معين، ومن الممكن عمل استبيان خاص بالعنف المدرسي أو استبيان يتعلق بتأثير مواقع التواصل الاجتماعي وغيرها من الاستبيانات المتعددة.

 

الاستبيان الإلكتروني

  • يعتبر الاستبيان الإلكتروني واحد من الأنواع الحديثة التي ظهرت في الفترة المؤخرة نتيجة إلى التقدم التكنولوجي الهائل الذي يشهده العالم أجمع.
  • فقد يكون عبارة عن استمارة إلكترونية قد تكون على نفس الشكل الخاص بالاستبيان العادي ولكنها متوفرة على الإنترنت ويتم فتحها من خلال الكمبيوتر وأجهزة الجوالات المختلفة والكتابة بداخلها لتفاصيل الإجابة المختلفة.
  • وقد تتوفر هذه الإمكانية عبر الأجهزة الإلكترونية من أجل التوفير على الباحث وتسهيل عملية التحليل لجميع النتائج، وهذا من أجل منحه فرصة من أجل الاستعانة الكاملة لجميع وسائل الإحصائيات الإلكترونية المتنوعة.
  • وقد تتمكن من الحصول على نسخ مختلفة وجاهزة من الاستبيانات من على الإنترنت بطريقة مختلفة من خلال كتابة نموذج الاستبيان على الإنترنت والعمل على تحميلها فيما بعد على الهاتف أو على الكمبيوتر بمنتهى السلاسة حتى تستفيد بالكامل من هذه النسخة الرائعة من خلال ملئ البيانات الموجودة فيها.
  • وتتمكن من إرسال هذا الإستبيان الإلكتروني إلى جميع الأشخاص على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة حتى تحصل على الإجابات منهم.

 

نموذج اسئلة استبيان للموظفين

download 1

نموذج استبيان اسئلة مفتوحة

download 1

نموذج أسئلة استبيان جاهزة

download 1