نموذج اصلاح سيارة جاهز  

تسعى المملكة العربية السعودية إلى تحقيق أهدافها في رؤية 2030، وهذا من أجل التسهيل على جميع المواطنين وغيرهم من المقيمين إلى تقديم كافة الخدمات الخاصة بهم عبر الموقع الإلكتروني للدولة، وهذا من أجل العمل على توفير الوقت والجهد الكامل لهم الذين يبذلونه في حالة التوجه إلى المقرات الحكومية المختلفة، وهذا حتى يتمكنون من الذهاب إلى المقرات في حالة الضرورة القصوى، وهذا فقد سعت الدولة إلى تحقيق التيسيرات المختلفة والتسهيلات في إدارة المرور وهذا حتى يتمكن المواطنين من الاستفادة من جميع الخدمات عبر الموقع الإلكتروني وبدون أن يتم الذهاب إلى هيئة وإدارة المرور في المملكة.

اصلاح سيارة جاهز

نموذج إصلاح سيارة جاهز

تتمكن من خلال هذا النموذج العمل على إصدار إذن خاص بإصلاح السيارات وهذا من خلال الدخول على منصة أبشر المتوفرة للمواطنين والمقيمين السعوديين في المملكة، وهذا حتى تتمكن من الوصول إليها بشكل مباشر عبر الموقع الإلكتروني المتوفر للرابط التالي.

وبعد الدخول على الموقع الإلكتروني تتمكن من التوجه إلى أيقونة المركبات والضغط على الخدمات ومن ثم تظهر لك القائمة التي تقوم باختيار إدارة المركبات منها ومن ثم تتمكن من إصدار الاذن المخصص للسيارة.

فعليك التعرف على الشروط المتعلقة بإصدار إذن إصلاح السيارات والمركبات الخاصة بك بطريقة مميزة وبسيطة وبدون أي عقبات تقف أمامك وهذا من أجل صيانة السيارات بطريقة دورية .

تحميل doc

download 1تحميل pdf

download 1

شروط إصدار الإذن الخاص بإصلاح السيارات

تتمكن من إصدار إذن إصلاح السيارات من خلال مجموعة من الشروط المختلفة التي تم وضعها وتحديدها من قبل قطاع المرور، وهذا على أن يشترط تقديم الطلب في غضون تسعون يوم،  وهذا على أن يكون في حالة حدوث الحوادث الغير مسجلة فإنك تقدم طلب واحد فقط في نفس العام الميلادي، وهذه الشروط تتمثل في التالي:

  • لابد من مراجعة المرور وهذا من أجل التقدم لطلب آخر في نفس السنة الميلادية، وهذا في حالة إن كانت الحوادث غير مسجلة وبالنسبة إلى الحوادث المسجلة فقد يتم إصدار الإذن في نفس التوقيت.
  • ومن الأمور التي تم العمل على اشتراطها في إدارة المرور في حالة وجود حوادث غير مسجلة في حالة إن كانت معرضة إلى السرقة أو مطلوبة لنقل الملكية الخاصة بها,
  • ومن أهم الأحكام العامة التي تتعلق بإصدار الإذن فقد يتم الاعتماد لهذا الإذن من قبل الورشة المسؤولة خلال يوم واحد من تقديم الطلب.
  • وفي حالة عدم الاعتماد لهذا الطلب فقد يعد هذا الطلب ملغي ومن الممكن أن يتم التقديم على إذن جديد ويتم إلغاء الطلب في حالة عدم الاتفاق على هذا مع صاحب الورشة.

 

اقرا ايضا :

نموذج إصلاح سيارة من نجم

  • شركة النجم للتأمين المعتمدة واحدة من الشركات الموجودة في قطاع المرور والتي قد تعمل على إصدار إذن خاص بإصلاح السيارات، وهذا على أن يكون بالدخول من على الموقع الرسمي حتى يتم الوصول إليه بطريقة مباشرة للغاية.
  • وقد يتم الدخول على المطالبات وهذا حتى يتم التقديم على طلب إصلاح السيارة، ومن ثم يتم العمل على طباعته من خلال تقديم الطلبات، من ثم الممكن أن يتم إعادة طباعة هذا الطلب وغيرها من المستندات التي تتعلق بالحوادث في حالة الفقدان للسيارة وهذا عبر الخدمات المتعلقة بالطباعة للاشعارات والنماذج.
  • في حالة الرغبة في التعديل على المواصفات الخاصة بالسيارات عندما تتعرض إلى حدوث الحوادث المختلفة، فقد تكون الوزارة مهتمة بهذا الأمر بشكل عام وهذا بالإضافة إلى إدارة المرور بطريقة خاصة.
  • حيث يتم تأمين جميع المواطنين وهذا من أجل المحافظة على السيارات من التعرض إلى التلاعب الكامل في المواصفات الخاصة بالسيارة.
  • ولهذا فقد يلزم بإجراء بعض الإصلاحات في السيارات ويتم إبلاغ هيئة المرور وهذا حتى تتم عملية التعديل على السيارات بطريقة مميزة وهذا حتى تتمكن من دهانها وتعديلها وفقا لمجموعة من المواصفات الخاصة بالمحرك مما قد يعرض صاحب السيارة إلى غرامة مالية.
  • وقد توجد مجموعة من الورش المتخصصة في اصلاح السيارات بالعمل على تقديم نموذج من أجل إصلاح هذه المركبة أو اصدار كارت صيانة السيارة، وقد يكون هذا النموذج عبارة عن ورقتين.