نموذج اقرار وتعهد بتحمل المسؤولية

توجد مجموعة مختلفة من النماذج التي يتمكن المواطنين في المملكة العربية السعودية الإعتراف بها والإقرار بها ويتم الاعتماد على مثل هذه الوثائق بطريقة مميزة وبشكل كبير من أجل المحافظة على جميع الحقوق والعمل على رد الأمانات المختلفة إلى أصحابها، فقد نقوم بعرض التفاصيل الخاصة بالنموذج والتعهد الكامل من أجل تحمل المسؤولية وهذا بالصيغة والطريقة الصحيحة التي تضمن للمواطنين المحافظة الكاملة على جميع الحقوق الخاصة بالأطراف.

https://nmozaj.com/wp-content/uploads/2023/04/%D9%86%D9%85%D9%88%D8%B0%D8%AC-%D8%AA%D8%B9%D9%87%D8%AF-%D8%A8%D8%AA%D8%AD%D9%85%D9%84-%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%B3%D8%A4%D9%88%D9%84%D9%8A%D8%A9-%D8%AC%D8%A7%D9%87%D8%B2-.jpg

نموذج التعهد بتحمل المسؤولية

قد يتمكن جميع المواطنين من العمل على التعهد الكامل بتحمل المسوؤلية تجاه أمر معين وهذا من أجل تعويضهم عن الأضرار المختلفة من خلال النماذج المختلفة التي قد يكونوا بحاجة إليها.

وهذا لأن الشخص الذي يعمل على تقديم هذا الإقرار يتم ارساله إلى الجهات المختلفة التي ترغب في وجوده، ويعتبر الإقرار هو عبارة عن تأكيد على أن الأشخاص تقوم بالعمل على تحمل المسؤولية الكاملة وعذا من أجل التعويض الكامل عن الأضرار المختلفة في حالة وقوعها.

والعمل على ضمان كافة الحقوق ولهذا فقد يتم كتابة هذا الإقرار الخاص بالتعهد من خلال مجموعة من الطرق المختلفة التي تساعدك في تقديم التعهد المتعلق بتحمل المسؤولية حتى يتم الاستفادة من التعويض الناتج عن الأضرار التي تقع على المؤسسة.

اقرا ايضا : نموذج تعهد بتحمل المسؤولية جاهز 

صيغة تعهد بتحمل المسؤولية

  • يجب أن يتم كتابة رقم بطاقة الهوية الشخصية في هذا التعهد.
  • يجب أن يتم ذكر المنطقة المقيم فيها.
  • لابد من ذكر الأسباب المتعلقة بتحمل المسؤولية فيها.
  • كما يجب ذكر التعهد المتعلق بإصلاح أنواع التلفيات المختلفة وغيرها من الأخطاء في مدة تصل إلى أربعة عشر يوم على حد أقصى.
  • وفي حالة عدم القدرة على إنهاء هذه التلافيات والعمل على إصلاحها فقد يكون على الشخص جميع الأمور القانونية التي يحتوي عليها القانون.
  • وفي النهاية يتم كتابة الاسم والتوقيع وتاريخ هذا الخطاب.

 نموذج اقرار وتعهد موظف

أنا الموقع أدناه ……………………
الموظف في شركة ………………….. في وظيفة …….. ……….. وصاحب الرقم الوظيفي ………………… وبطاقة الإقامة ذات الرقم ……………………. والقاطن في ………………..
أقر بأنني قد استلمت مهام العمل في الشركة التي تم ذكرها أعلاه في يوم …………….. بتاريخ / / ميلادي، وذلك وفق عقد العمل المُبرم بيننا في تاريخ / / ،وإنني أتعهد بالاطلاع على كافة قوانين والأحكام الخاصة بالعمل لدى الشركة، وبالالتزام الكامل بشروط ومهام العمل المتفق عليها من دون الإخلال بأي من البنود، وفي حال ارتكابي لأي مخالفة فسيكون للمؤسسة الحق في اللجوء إلى الجهات القضائية لتحصيل حقوقها القانونية، وهذا اقرار وتعهد مني بذلك.

اسم الموظف: …………………….
التاريخ:
رَقْم الجوال:
التوقيع:

download 1

نموذج اقرار وتعهد الموظف باستلام جواز السفر

اقرار وتعهد باستلام جواز السفر

حرر بتاريخ / /

أنا الموقع أدناه:

أُقر بأنني قد استلمت جواز السفر الخاص بي من ………………… وذلك في بتاريخ / / ، وأتعهد بأن استخدام هذا الجواز سوف يكون من قبلي أنا شخصيٍّاً، ولا تتحمل الجهة المانحة للجواز أي مسؤولية عن ذلك،

وهذا اقرار وتعهد مني بذلك.

الاسم:
التاريخ:
رَقْم الهاتف الجوال:
التوقيع:

download 1

نموذج اقرار وتعهد استلام عهدة

اقرار وتعهد باستلام عهدة

إلى الجهات المعنية بالأمر ……………….
أٌقر أنا الموقع أدناه ……………….، والملتحق بالعمل في شركة ـ………………… التي تقع في منطقة …………………… وتتبع بشكل إداري إلى وزارة ………………… بأني قد استلمت ……(نكتب ماهية العهدة)… منذ تاريخ / / ، ومنذ بداية هذا اليوم أصبحت قد أصبحت في عهدتي، وتحت مسؤوليتي وسأحافظ عليها كاملة، وفي حال تعرضت العهدة المشار إليها أعلاه إلى أي تلفٍ أو ضياعٍ، فسأكون أنا صاحب المسؤولية الكاملة عن ذلك، كما أنني سأتحمل المسائلة القانونية كاملة.

هذا تعهدٌّ واقرارٌ مني بذلك وأنا بكامل قُواي العقلية، وتفضلوا بقبول كامل الاحترام والتقدير.

الاسم: ………………….
التاريخ: …………………….
رَقْم الهاتف الجوال: ……………………..
عنوان الإقامة: …………………….
تاريخ استلام العهدة: …………………
التوقيع: …………………..
توقيع مُدير المؤسسة: ……………
خَتْم المؤسسة: ………………..

 

download 1

نموذج الإلتزام بالقوانين

قد يلزم على صاحب المؤسسة الإلتزام بجميع القوانين عندما يقوم بتعيين موظف جديد في المؤسسة، وهذا يتمثل في اللجوء إلى وضع القوانين في عقد ويتم الطلب من الموظف هذا أن يقوم بالتوقيع على مثل هذه الأوراق وهذا بالإضافة إلى الإمضاء على إقرار متعلق بتحمل المسؤولية.

يتم الإلتزام بكافة القوانين الموجودة في سوق العمل وهذا يلزم الموظف القيام بجميع الاعمال التي تطلب منه، وقد تكون الصيغة في هذه الحالة هي صيغة تعهد بكافة الأمور التي تطلب منه من قبل صاحب الشركة وتتمثل هذه الصيغة في التالي:

  • أتعهد أنني قرأت جميع القوانين وغيرها من اللوائح التي قد تكون خاصة بالعمل في الشركة (يتم ذكر أسم الشركة)
  • وأني أسوف ألتزم بجميع الأمور التي تطلبها الشركة وأني سأكون حسن السير والسلوك وحسن في السمعة وسوف أتبع جميع القوانين واللوائح الموجودة في هذه المؤسسة.
  • وهذا إقرار مني بهذا.
  • يتم كتابة الأسم والتوقيع والتاريخ في نهاية هذا الإقرار

نموذج إقرار وتعهد لموظف باستلام العهدة

يتم استخدام هذا الإقرار في العديد من الشركات في حالة قيام الموظف باستلام بعض الأمور المختلفة في المؤسسة، وهذا حتى يتم المحافظة على هذه العهدة بكافة محتوياتها.

فقد تقوم هذه الشركة بالعمل على توفير هذه الأدوات إلى الموظف حتى تساعده بشكل كامل في القيام بالمهام المختلفة الخاصة بالعمل، فقد تقوم الشركة بضمان مستوى الحفاظ على العهدة من خلال هذا الإقرار وحمايتها الكاملة من الضياع والفساد.

وقد يتم كتابة هذا النموذج من خلال بعض التفاصيل وهي:

  • ذكر أسم الموظف، ذكر أسم الشركة التي يعمل فيها، الوظيفة التي يعمل بها في هذه المؤسسة.
  • ويتم كتابة الأسم والتوقيع والتاريخ في النهاية