نموذج تعميم ساعات الدوام  

يتم استخدام نموذج تعميم ساعات الدوام من قبل بعض الشركات التي ترغب في التعديل على أوقات العمل المختلفة، وهذا يتم خلال شهر رمضان المبارك نتيجة إلى التغييرات في فترة العمل في ظل هذا الشهر الكريم، ولهذا فقد نتعرف معا على النموذج الخاص بتعميم ساعات الدوام وفقا لمجموعة مختلفة من القرارات التي قد تم اتخاذها من قبل المدير العام والذي يتم نشرها من قبل الإدارة الخاصة بشؤون الموظفين في المملكة العربية السعودية.

تعميم ساعات الدوام

نموذج تعميم ساعات الدوام

عملية تعميم ساعات الدوام الكامل يتم إصدارها بناء على القرارات المتخذة من قبل المدير العام، وهذا القرار الخاص بالتعميم قد يكون من حين إلى آخر وله بداية ونهاية وبالتحديد إن كنت المناسبة معلوم تاريخ بدايتها أو انتهائها.

ومن الممكن أن يتم إصدار هذا التعميم لحين إظهار إشعار آخر، ولهذا فقد نقوم بالتعرف على النموذج الرسمي الخاص بتعميم ساعات الدوام في الشركات في المملكة العربية السعودية والتعرف على المحتوى والمرفقات التي يجب أن تكون بداخله.

يجب أن يتضمن النموذج اسم الشركة في البداية، ورقم التعميم في الخانة التي تليه مباشرة، وعنوان النموذج في منتصف الصفحة تعميم ساعات الدوام، ويتم كتابة التاريخ الهجري واليوم ويختم النموذج بتوقيع إدارة شئون الموظفين والمدير العام.

 

اسم الشركة                                                    تعميم رقم: ………..

تعميم ساعات الدوام

إنه في يوم …….. الموافق …./ …../ …… هـ .

أصدرت الشركة تعميم بالقرار رقم ……… لسنة ……… إلى كافة الإدارات بالشركة.

حرصًا من الشركة على راحة موظفيها وتنظيم سير العمل والقرار الذي تم اتخاذه من قِبَل مجلس إدارة الشركة فقد تقرر أن تكون ساعات الدوام الرسمية بجميع أقسام الشركة من الساعة ……. صباحًا وحتى الساعة …… مساءً.

على أن يتم تطبيق هذا التعميم اعتبارًا من يوم ……….. الموافق …../ …./ …..، ويستثنى من هذا التعميم الأقسام التي لها طبيعة عمل خاصة فيتم تنسيق أوقات الدوام الخاصة بها مع الرئيس المباشر حسب حاجة العمل.

لذلك نرجو من جميع الموظفين الالتزام بما تم إقراره، مع أطيب التمنيات بالتوفيق للجميع.

إدارة شؤون الموظفين                                                المدير العام

……………………                                        ………………………

 

تحميل مباشر

download 1

تحميل نموذج اخر

download 1

تفاصيل نموذج تعميم ساعات الدوام

  • في البداية يتم كتابة أسم الشركة.
  • التعميم رقم/
  • في منتصف الصفحة يتم كتابة العنوان التالي “تعميم ساعات الدوام”
  • أنه في يوم ….. الموافق../../…هـ
  • أصدرت الشركة تعميم بقرار رقم … لعام … إلى جميع الإدارات في الشركة.
  • وحرصت الشركة على توفير الراحة للموظفين والعمل على تنظيم طريقة سير العمل والقرار متخذ من مجلس إدارة الشركة التي تقرر ساعات الدوام الرسمية في الأقسام المختلفة في الشركة والتي تكون بداية من الساعة …صباحا وحتى الساعة …..مساء.
  • وقد يتم تنفيذ هذا التعميم بداية من يوم .. الموافق…/…/….، وقد يتم استثناء هذا التعميم للأقسام التي لها طبيعة خاصة في العمل ويتم تنسيق الوقت الخاص بالعمل فيها مع الرئيس المباشر وقد يتم تحديدها على حسب حاجة العمل.
  • ونرجو من الموظفين الإلتزام بهذا القرار، مع أطيب الأمنيات بالنجاح والتفوق.
  • إدارة شؤون الموظفين.
  • المدير العام.

نموذج التعميم لساعات العمل في وزارة التعليم

 

حرصت المملكة العربية السعودية على تنظيم حركة العمل في جميع الوزارات في المملكة العربية السعودية وبالتحديد وزارة التربية والتعليم وهذا نظرا لما تملكه من أهمية كبيرة في العملية التعليمية وأهميتها في حياة الطلاب.

وقد صدر القرار المتعلق بالتعميم فيما يتعلق بساعات الدوام في وزارة التربية والتعليم في المملكة على أن يبدأ اليوم الدراسي من الساعة السابعة والنصف صباح كل يوم وينتهي في الساعة الثانية والنصف مساء كل يوم.

وهذا من أجل العمل على تحقيق المتطلبات المتعلقة برؤية المملكة العربية السعودية لعام 2030 والعمل على تفعيل كافة الأنظمة واللوائح التي تم وضعها من الحكومة الإلكترونية، حيث أنها أعلنت أن مصلحة العمل تتم من خلال تطبيق آلية الحضور والانصراف الإلكتروني.

فقد تم العمل على تفعيل النظام الإلكتروني باستخدام البصمة لجميع المنسوبين إلى وزارة التربية والتعليم وهذا من أجل إثبات الحضور والانصراف بداية من يوم الأحد الموافق 12/2/1440 هجرية، ويجب الالتزام بهذا القرار من قبل الجميع.

فعلى كل موظف في الدولة الإلتزام بجميع الساعات الموضحة للدوام في كل وزارة وجهة عمل مختلفة عن الأخرى، وهذا لأن الموظف الذي يخالف هذه القرارات المتعلقة بالتعميم بأوقات الدوام