نموذج تنازل عن عامل pdf و doc  

يعتبر نموذج التنازل عن العامل واحد من أنواع الرسائل الدقيقة والمختصرة التي لابد من أن يتم مراعاة الذوق والأدب خلال كتابتها، ولهذا فقد نقوم بتوضيح مجموعة من النماذج التي تتعلق بكتابة هذه الرسالة المتعلقة بالتنازل عن العامل حتى تقوم بملئ البيانات الخاص بك فيها بدلا من كتابتها والتفكير في أسلوب جيد من أجل تدوينها، حيث أن الكثير من أصحاب الشركات ممن يقوموا بكفالة العمالة المنزلية قد يرغبون في الحصول على نموذج إقرار متعلق بالتنازل عن الخدمات الخاصة بالعاملة أو العامل الموجود لديه وهذا وفقا لما هو موضح من قبل وزارة العمل في المملكة والتي تشير إلى ضرورة التنازل عن العامل من خلال خطاب رسمي يشمل التفاصيل.

تنازل عن عامل

نموذج تنازل عن عامل pdf و doc

يمكنك الحصول على النموذج الخاص بالتنازل من خلال موقعنا الذي يوفر إمكانية التحميل المجاني للنموذج البي دي اف والمتوفر أيضا بصيغة الورد، حيث تتمكن من الحصول على النموذج المتعلق بالإقرار للتنازل عن جميع الخدمات التي تتعلق بالموظف أو الموظفة.

وهذا فقد تتمكن من تحميل الملف والتعديل عليه من خلال العمل على إدخال البيانات الخاصة بالمكفول والكفيل، وهذا من خلال إضافة المعلومات والتفاصيل الخاصة بهم في المكان المحدد لها وقد تتمكن من الحصول على نموذج الإقرار المتعلق بالتنازل عن جميع الخدمات المتعلقة بالعمالة المنزلية.

نموذج التنازل عن عامل فردي

قدمت وزارة العمل في السعودية من أجل المحافظة على الحقوق الخاصة بالمقيمين في المملكة من توفير نموذج للتنازل عن العمال من قبل الكفيل التابع لهم، وها حتى يقوم الشخص بالاستفادة من جميع الحقوق والواجبات التي تتوفر له من خلال هذه الخدمات التي توفرها الحكومة لجميع العاملين.

وهذا حيث أنه لا يحق لأي شخص مطالبة الكفيل الثاني بالعمل على إلغاء هذا التنازل عن العمالة، وهذا على أن تتم عملية النقل للكفالة خلال مدة ثلاثين يوما من التاريخ الخاص بالتنازل، وفي حالة التعرض لنقل الخدمات يجب العمل على تقديم الجوازات والإبلاغ عن هذا الأمر حتى يتم إخلاء المسؤولية بالكامل.

وقد يتم الإشارة إلى أن هذه المسؤولية قد تكون على الوافد حتى يتم نقل الخدم بشكل رسمي من قبل هيئة الجوازات، وهذا الإقرار الذي أقر به لا يعفيني من أي مسؤولية نهائيا.

وأخبرت بأنه من الضروري الحصول على كل ما يثبت الاستلام من قبل صاحب العمل الجديد الإقامة والجوازات التي تم تحديدها في النموذج، مع ضرورة ذكر التاريخ.

ويتم الإمضاء في النهاء بالمدقق والمقر بما فيه، وبعدها يتم كتابة الاسم والتوقيع والتاريخ الهجري حتى تتمكن من تثبيت جميع المعلومات والبيانات في المكان الخاص بها.

بسم الله الرحمن الرحيم

أقر أنا/……………………….. بصفتي/……………………… سجل تجاري رقم/………………، أنني أتنازل تمامًا وبالكامل عن كفالة العامل/…………………… الجنسية/……………… رقم إقامة/……………. جواز سفر/…………..

إلى السيد/…………………………….، سجل تجاري/……………….، بصفته/…………………..، وذلك بسبب حاجته للعامل لأسباب مهنية.

وعليه اتفقنا على الشروط التالية:

  • أن يتم الانتهاء من كافة الإجراءات الخاصة بالنقل خلال مدة أقصاها 30 يومًا كحد أقصى، وإن لم يتم الالتزام بذلك يعتبر هذا الإقرار لاغيًا.
  • أن يظل العامل المذكور تحت كفالتي لحين استكمال الكفيل الجديد للإجراءات.
  • أقر أن العامل المذكور لم يقم بأي إساءة أخلاقية أو سلوكية في العمل خلال فترة عمله معي، وإن كان هذا غير صحيح أتحمل المسؤولية القانونية عن ذلك.

والله الموفق والمستعان.

تم تحريره في تاريخ:……./……./………

توقيع الكفيل الحالي                       توقيع الكفيل الجديد

…………………..                       ………………………

download 1

نموذج تنازل عن عامل pdf

download 1

نموذج تنازل عن عامل منزلي

 

بسم الله الرحمن الرحيم

إلى:…………….. (إما يكون إقرار عادي للتوثيق أو موجه إلى مكتب العمل أو الجوازات أو السجل التجاري على حسب مرحلة الإجراءات).

حُرر في يوم:……………… الموافق:…./…./….هـ

الغرض: تنازل عن عامل منزلي

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أنني أنا/…………………….. رقم هوية/……………………. سجل تجاري/……………….. تنازلت عن كفالة السيد/…………….. الذي يشغل منصب/……………. في/………… رقم جواز سفر/…………… رقم الإقامة/………………

وذلك لصالح كفيل جديد، وهو السيد/………………. رقم هوية/…………………. سجل تجاري/……………….، والشروط التي اتفق عليها الثلاثة أطراف هي:

  • أن يشرع الكفيل الجديد بإنهاء إجراءات نقل الكفالة عند اعتماد هذا الخطاب، على أن تنتهي الإجراءات خلال 30 يومًا كحد أقصى.
  • أن يقدم لي الكفيل الجديد صورة من جواز السفر ورقم الإقامة ونسخة من وثيقة انتقال المكفول إلى كفالته فور الانتهاء من الإجراءات.
  • أن يظل المكفول تحت إدارتي وقائم على رأس عمله الحالي لحين انتهاء الإجراءات.
  • الالتزام ببنود قوانين العمل التي تنظم حركة نقل العمالة المنزلية من كافة الأطراف.

توقيع الكفيل الحالي:………….

توقيع الكفيل الجديد:…………….

 download 1

نموذج اقرار تنازل عن عامل

بسم الله الرحمن الرحيم

أقر أنا/………………. بصفتي/……….. سجل تجاري/……………….. على أنه لا مانع لديّ من التنازل عن خدمات السيد/…………………… رقم إقامة/………….. الجنسية/………… بشكل (مؤقت/ دائم)، لصالح السيد/……………………….

وذلك وفقًا للضوابط الآتية:…………………………………

تحريرًا في تاريخ:…./…./…..

التوقيع:……………………….

download 1

خطاب تنازل من صاحب العمل الحالي

بسم الله الرحمن الرحيم

وفقًا إلى الخطاب الذي تسلمناه من حضراتكم بتاريخ:…./…./…. عن طلبكم في انتقال كفالة السيد/…………… إلى كفالتكم نقر بالآتي:

أنني أنا/………………. صاحب شركة/………….. رقم هوية/…………………. سجل تجاري/…………… لا مانع لديّ أن أتنازل عن العامل المذكور بالكامل لينتقل إلى كفالة السيد/………………………

مع العلم أن العامل يحمل الجنسية/………… ويشغل حاليًا وظيفة/…………. ورقم إقامته هو/……………….

الشروط

  • الانتهاء من إجراءات نقل الكفالة في مدة أقصاها 30 يومًا، مع تزويدي بكافة الأوراق الرسمية التي تخص عملية نقل العامل.
  • لا يحق لي أو للكفيل الجديد التراجع بعد إمضاء هذا العقد.
  • مسؤولية العامل لا تزال على عاتقي لحين الانتهاء من الإجراءات الرسمية.

التوقيع:………………………  التاريخ:…./…./…..  الختم

download 1

نموذج تنازل عن عامل الجوازات

download 1

خطاب تنازل عن عامل

من الممكن أن يقوم أي من أصحاب الأعمال العمل على التنازل عن أي من العمال الموجودين لديه في المؤسسة أو في المنزل، وهذا بعد أن يتم الاتفاق فيما بين العامل وبين الكفيل الجديد عن جميع التفاصيل التي تتعلق بهذه الوظيفة الجديدة مع توضيح الراتب والمواعيد الخاصة بالعمل والشروط التي تتعلق بالعمل وأيضا الإجازات التي يحصل عليها.

فقد يكون التراضي بين الطرفين أن يقوم صاحب العمل الجديد بإرسال الخطاب للكفيل، وهذا من أجل أن يقوم بطلب التنازل له عن هذا الموظف أو هذا العامل في حالة الحاجة إليه، وفي حالة موافقة الكفيل فقد يتم البدء في الإجراءات التي تتعلق بنقل الكفالة، حيث أن الكفيل هو من يقوم بكتابة إقرار التنازل بذاته.