نموذج جدول اجازات الموظفين excel و word  

يساعدك النموذج الخاص بالإجازات التابعة للموظفين في العمل على تنظيم حقوق الموظف والمصلحة الخاصة بالعمل، وهذا لأن الموظف قد يكون له أجازة سنوية مدتها تصل إلى ثلاث أسابيع مدفوعة الأجر، وفي حالة عدم جدولة الإجازة الخاصة بالموظفين فقد يكون هذا له تأثير سلبي على حركة العمل في العديد من المؤسسات، ولهذا فقد يجب القيام بالمتابعة الدورية لجميع الإجازات والعمل على جدولتها بشكل مستمر من أجل التأكيد من عملية سير حركة العمل في داخل الشركة والمؤسسة بطريقة جيدة.

جدول اجازات الموظفين

طريقة إنشاء نموذج جدول اجازات

في حالة مواجهة الموظف الضغوطات المختلفة في العمل فقد يكون من الضروري حث الموظفين على الإلتزام من خلال تقديم وعود حول حصولهم على أسبوع إجازة إضافي في حالة مزاولة الأعمال في الإجازات الرسمية أو في حالة وجود ضغوطات عمل.

فقد تكون هذه الإجازة عبارة عن تشجيع من أجل القيام بالأعمال الإضافية، وأيضا من الضروري عمل مسابقات لجميع الموظفين الملتزمين والبدء في منحهم الإجازات والجوائز القيمة المختلفة.

ومن اهم الآليات التي تتعلق بتنظيم حركة العضلات في فترة العمل هو التوكيل المتعلق بمهمة تنظيم الإجازات الخاصة بالموظفين في كل شهر، والعمل على تنظيم العملية بشكل كامل والبدء في إشراكهم بها وهذا من أجل تحقيق المصلحة الشاملة للجميع.

وقد يتم تنفيذ الجدول الخاص بالإجازات من خلال نموذج بسيط يتم كتابة جميع أيام الشهر في يمين الجدول، ويتم إضافة أيام الأسبوع وكتابة المواعيد الخاصة بالإجازات الموافق عليها في الخانة المحددة.

وقد يضم الجدول المفصل الاسم وعدد الاجازات المتبقية ونوع الإجازة و الإجازات المستحقة والبديل في حالة التغيب عن العمل.

نموذج جدول إجازة الموظفين

من الأمور الموجودة في اللوائح الشفهية لأي شركة البند الذي ينص على ألا يقوم الموظف بأخذ أي إجازة إلا في حالة الاتفاق المسبق عليها مع الشركة، وهذا من أجل العمل على تنظيم العمل والبدء في توزيع كافة المهام على الزملاء في التوقيت الخاص بغياب الموظف.

وهذا لأن التغيب المفاجئ عن العمل قد يكون السبب في شل حركة العمل في الشركة ويتسبب في إهدار الوقت، ولكن تعتبر الظروف المفاجئة أمور واردة وطبيعية، وهذا فقد يجب على المؤسسات المختلفة أن تكون متوقعة التغيب المفاجئ من قبل أي موظف، وهذا تحت بند الاجازات العارضة التي تحدث في حالات المرض المفاجئ أو الوفاة لأي من الأقارب.

ميزة جدول اجازات الموظفين excel و word

يتميز الجدول الخاص بإجازات الموظفين المكتوب على ملف الاكسيل أو ملف الورد بأنه منظم وذكي للغاية ويعمل على توفير شتى سبل المساعدة لجميع الموظفين في العمليات الحسابية سواء أيام الفراغ أو إجازات الموظفين وما تبقي منها حتى تكون على دراية بكافة التفاصيل المتعلقة بالشركة الخاصة بك وهذا بدون أي تعارض مع مصلحتك.

في الإجازة هي الحق الخاص بالموظف في أي وقت، ولابد من أن تقوم الشركات المختلفة والمؤسسات بالعمل على توفير وظيفة لجميع الموظفين في المملكة العربية السعودية، فقد يجب أن يوجد توافق بين المواعيد الخاصة بالموظف والحياة الشخصية مع المصلحة الخاصة بالعمل.

وهذا حتى تزيد القدرة الإنتاجية من قبل الموظف، والموظف الذي لا يملك أي إجازة من عمله قد يواجه مشكلة في تنظيم حياته حتى تكون مواكبة مع مصلحة العمل، ولهذا فقد يمكنك الإسراع في التعامل مع النموذج من خلال كتابة جميع التفاصيل التي تتعلق بجدول الإجازات الخاصة بالموظفين في المملكة العربية السعودية بالمؤسسات الموجودة فيها.

 

نموذج طلب إجازة

 

بسم الله الرحمن الرحيم

إلى سيادة مدير شؤون الموظفين/ ……………………… المحترم.

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

الموضوع: طلب إجازة مرضية.

أنا الموظف/ ……………………، الرقم الوظيفي/ ………………………، أعمل في قسم/ ……………………،
مقر السكن/ ……………………..، رقم الهاتف/ ……………………….

أرى أنه من الواجب عليَّ في البداية أن أقدم إليكم جزيل الشكر والتقدير والعرفان، على ما تقوم به من جهود رائعة في سبيل خدمة الموظفين وحل المشاكل التي تعترضهم في أعمالهم الوظيفية.

وأتمنى أن يصلكم نموذج اجازات الموظفين هذا وأنتم بخير وعافية، وصحة وسلامة.

سيادة المدير:

إن من أهم واجبات الموظف هو الالتزام بالحضور إلى مقر العمل، والقيام بالمهام المنوطة به القيام بها على أتم وجه.

ولا يحق للموظف التغيب عن مقر العمل إلا إن كان هناك ظرف طارئ يحتم عليه ذلك، بشرط أن يقدم نموذج طلب إجازة، وتتم الموافقة عليه من قِبَلِ الإدارة المختصة.

سيادة المدير:

بعد أن تخرجت من الجامعة من قسم/ ……………………، تخصص/ ……………………….، وحصلت على شهادة البكالوريوس، بقيت لفترة أبحث عن وظيفة تناسب تخصصي الدراسي.

وبعد أشهر رأيت إعلانًا في إحدى الجرائد، يتضمن وجود وظيفة شاغرة في هذه الشركة.

وقمت مباشرة بتقديم كل الوثائق المطلوبة، ولأن عدد المتقدمين لشغل هذه الوظيفة كان كبيرًا؛ فقد قررت الإدارة عمل اختبار قبول ومقابلة شخصية.

حيث كنت ضمن الذين خاضوا غمار هذه المقابلة وذلك الامتحان، وبفضل الله تعالى كانت هذه الوظيفة من نصيبي؛ وذلك لتفوقي.

حيث بدأت العمل في هذه الشركة منذ عشر سنوات، أعمل بكل إخلاص وجهد وتفاني، بدون كلل أو ملل.

ولم يحصل أني انقطعت عن العمل مطلقًا، إلا في أيام الإجازات الأسبوعية، أو الإجازة السنوية.

سيادة المدير:

على غير العادة أقدم إليكم طلب إجازة ؛ مضطرًا إلى ذلك بسبب ظرف طارئ حصل لي.

حيث أصبت بوعكة صحية ذهبت إلى المستشفى، وبعد إجراء الفحوصات وجهاز السونار، اتضح أن هناك التهاب حاد في الزائدة الدودية، ويجب إجراء عملية جراحية لاستئصالها على وجه السرعة.

لأن أي تأخير في إجراء العملية سوف يؤدي إلى انفجار الزائدة الدودية، وقد تحدث الوفاة لا قدر الله.

ولأجل ذلك أقدم إليكم نموذج اجازات الموظفين لمدة أسبوعين، تبدأ من تاريخ/ …./ …./ ………….، وتنتهي بتاريخ/ …./ …./ ………….، بسبب حاجتي إلى إجراء العملية.

أرجو منكم الموافقة على طلب الإجازة المرضية، أكون لك ممتنًا وشاكرًا.

وتقبلوا تحياتي وجزيل تقديري واحترامي.

مقدم الطلب/ ……………………………

التاريخ/ …./ …./ …………….

التوقيع/ ……………………….

download 1

نموذج طلب إجازة سنوية

بسم الله الرحمن الرحيم

إلى سيادة مدير مستشفى/ …………………………. وفقكم الله ورعاكم.

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

أما بعد:

الموضوع: طلب إجازة سنوية.

أنا الطبيب/ ………………، الرقم الوظيفي/ …………………….، أعمل في قسم جراحة المخ والأعصاب.

يشرفني أن أكون أحد الكوادر الطبية العاملة في هذا المستشفى المتميز بخدماته وإدارته وموظفيه.

سيادة المدير:

من فضل الله تعالى عليَّ أن هيأ لي الأسباب لدراسة علم الطب، وذلك لما فيه من نفع للناس، وعلاج لمرضاهم، وتخفيف لآلامهم ومعاناتهم.

حيث إنني بعد الانتهاء من مرحلة التعليم الثانوي، حصلت على منحة دراسية إلى الولايات المتحدة الأمريكية لدراسة علم الطب، فدرست في مرحلة البكالوريوس في تخصص الطب العام.

ثم بعد الانتهاء من مرحلة البكالوريوس التحقت ببرنامج الماجستير في تخصص جراحة المخ والأعصاب، ثم حصلت بعد ذلك على شهادة الدكتوراه في ذات التخصص.

ثم قفلت عائدًا إلى أرض الوطن؛ كي أسهم في خدمة أبناء الشعب السعودي، ومداواة مرضاهم في تخصص طبي هو أكثر التخصصات الطبية تعقيدًا.

ولحسن الحظ أني التحقت بالعمل في هذا المستشفى، بالدوام في الفترة الصباحية والفترة المسائية؛ نظرًا للحاجة إلى تواجدي في الفترتين.

سيادة المدير:

منذ أن بدأت العمل هنا لم أقدم نموذج اجازات الموظفين، برغم من حاجتي إلى ذلك في بعض الأحيان.

لكني الآن مضطر إلى تقديم طلب إجازة سنوية، من أجل قضاء فترة راحة واستجمام مع أسرتي وأولادي، كما أنها حق قانوني ودستوري لكل الموظفين.

وتقبلوا تحياتي وجزيل تقديري واحترامي.

مقدم الطلب/ …………………………..

التاريخ/ …./ …./ ……………

التوقيع/ ………………………….

download 1

نموذج طلب اجازة اعتيادية

بسم الله الرحمن الرحيم

إلى سيادة المدير العام………… حياكم الله تعالى.

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

أما بعد:

الموضوع: نموذج طلب إجازة.

أنا الموظفة/ ………………………….، أعمل في قسم الحسابات/ ……………………………..، الرقم الوظيفي/ ………………………………..، الرقم الوطني/ …………………………..

أطيب المنى لكم بالتوفيق والنجاح في مهامكم وأعمالكم التي أوكل إليكم القيام بها في إدارة هذه المؤسسة العملاقة.

وبالإشارة إلى الموضوع أعلاه، أقدم إلى معالي سيادتكم نموذج اجازات الموظفين، أرجو التكرم بالنظر فيها.

فأنا -ولله الحمد والمنة- من أكثر الموظفات التزامًا بالحضور إلى مقر العمل في الوقت المحدد.

ولم أتذكر أني تأخرت عن الدوام أو تغيبت عن العمل إلا في حال الضرورة القصوى، وبإذن مسبق من قِبَلِ الإدارة.

لكن -كما تعلمون – أن من حق الموظف الحصول على إجازة اعتيادية في كل عام، لمدة واحد وعشرين يومًا.

وعندما حان وقت إجازتي الاعتيادية كان هناك جرد سنوي لم أتمكن من أخذ تلك الإجازة، حيث بقيت في عمل الجرد إلى أن انتهينا منه بتوفيق الله تعالى.

ولأجل ذلك كتبت نموذج اجازات الموظفين، وأقدمه إلى سيادتكم، آمل الموافقة على هذه الإجازة، تعويضًا عن الإجازة السابقة التي لم أتمكن من الحصول عليها لما ذكرت آنفًا.

وتقبلوا فائق احترامي وجزيل تقديري وشكري لكم.

مقدمة الطلب/ ……………………………………

التاريخ/ …./ …./ ……………..

التوقيع/ ………………………….

download 1

 

برنامج تخطيط إجازات الموظفين اكسل

download 1