نموذج خطاب تنازل عن سجل تجاري جاهز

نقدم لجميع السعوديين الراغبين في الحصول على نموذج متعلق بخطاب التناول عن السجل التجاري طريقة كتابة النموذج بطريقة رسمية وأيضا إمكانية تحميله بشكل مجاني على الهاتف وجهاز الكمبيوتر من أجل ملئ جميع البيانات الموجودة فيه بدون بذل أي مجهود، فقد تتمكن من العمل على إنشاء وتصميم حطاب التنازل على المطبوعات المختلفة المتعلقة بنقل الملكية الخاصة بأي مؤسسة من المؤسسات والعمل على التنازل عن امتلاك السجل التجاري بمنتهى السهولة، وقد يشترط أن يكون هذا الخطاب مصدق عليه من قبل الغرفة التجارية في المملكة، بالإضافة إلى إلزام صاحب المؤسسة بالعمل على دفع قيمة التأمينات المختلفة.

خطاب تنازل عن سجل تجاري جاهز

نموذج خطاب تنازل عن سجل تجاري جاهز

في حالة اختيار النموذج الخاص بطلب التنازل وهذا لإعداد خطاب وطلب التنازل عن السجل التجاري، من قبل البائع إلى المشتري، ومن الصروري أن يكون هذا الطلب مزود بكافة العناصر والمعلومات الأساسية بدون أن يتم إخفاء أو إغفال أي من هذه المعلومات عن طريق القصد.

فيجب في حالة عدم التوافر لمستوى الخبرة القانونية لدى هذه الأطراف التي تقوم بعملية التنازل عن السجل التجاري فلابد من أن يتم الاعتماد على نموذج حتى يكون شام وكامل ويحتوي على جميع المعلومات الصحيحة التي تحتاجها في حالة التقديم بهذا النموذج.

ومن ثم العمل على كتابة جميع البيانات التي تطلب منك والمعلومات الخاصة بالأطراف الموجودين في موضوع التنازل ويجب كتابة أسم المنشأة والتاريخ الهجري والميلادي، بالإضافة إلى معالجة جميع النصوص الموجودة في النموذج هذا وهذا حتى يكون من السهل استخدامه.

صيغة رسمية بخطاب تناول سجل تجاري

لابد من أن يكون هذا الخطاب مطبوع على ورق المؤسسة الرسمي وتم العمل على تصديقه من قبل الغرفة التجارية، وهذا فقد تكون الصيغة الخاصة بخطاب التنازل متوفرة بالتالي:

  • إلى السيد المبجل رئيس السجل التجاري، التابع لمنطقة …… تحية طيبة وبعد,,,,
  • في تاريخ ….. الموافق ………… قمت ببيع المنشاة التجارية الموجودة بالفعل على أرض الواقع باسم …..، والتي تكون ملك للسيد/…. الذي يحمل هوية رقم,,,,,,,,,,، والمقيم في منطقة………، ويحمل سجل تجاري برقم……. وهذا بموجب العقد المحرر بمبلغ قيمته ……… فقط لا غير.
  • ملحوظة: قمت بإرفاق المستندات المطلوبة والتي تتعلق بالمنشأة وتم العمل على اخطار صاحب المشنأة بهذا القرار واسمه/……..
  • وتفضلوا بقبول فائق الاحترام
  • مقدم الطلب
  • عنوان الإقامة
  • رقم الهوية
  • رقم الجوال.

فقد يعتبر خطاب التناول عن الشركات او المؤسسات هو الخطوة الأولى والأساسية في التنازل عن الممتلكات، ويجب أن تكون صيغة خطاب التنازل قانونية ومعدة من قبل أحد المحامين المختصين في هذا الأمر.

فقد يتطلب التناول على السجل التجاري توفير مجموعة من المستندات المختلفة والعمل على تقديمها إلى الغرفة التجارية من أجل إتمام التناول بين الطرفين.

 

خطاب نقل ملكية سجل تجاري عند نقل ملكية سِجل تجـاري يجب تقديم خطـاب نـقل ملكـية سـجل تجـاري، كصيغة الخطاب الآتية:[1] تاريخ التنازل …………………………….. الطرف الأول ……………………………….. هوية وطنية رقم ( …………………………….. ) المتنازل الطرف الثاني ……………………………….. هوية وطنية رقم ( …………………………….. ) المتنازل له لقد قرر الطرف الأول التنازل عن مؤسسة (…………………………………..) سجل تجاري رقم (…………………………….) (مع الاحتفاظ بالاسم التجاري / دون الاحتفاظ بالاسم التجاري) لصالح الطرف الثاني …………………………………. هوية وطنية رقم ( ………………………………….. ) (بما لها وعليها من حقوق والتزامات ومستحقات إدارية ومالية على المؤسسة ). وعلى ذلك اتفق الطرفان .. توقيع الطرف الاول توقيع الطرف الثاني

مباشر 1 1.jpg

ما هي أوراق التنازل

  • قد تتمثل في أصل وصورة السجل التجاري الخاص بالمنشأة المتنازل عنه.
  • بالإضافة إلى صورة إثبات الشخصية مع الأصل.
  • لابد من أن يتم الإعلان من قبل أحد الطرفين عن هذا التنازل في أي من الرائد الرسمية.
  • لابد من استخدام المستندات الرسمية التي تعتمد من قبل الغرفة التجارية وهذا حتى تتم عملية التسجيل للتنازل فيما بين الطرفين.
  • ويجب التوقيع عليها من الطرفين أو من ينوب عنهم من خلال توكيل رسمي.
  • ويمكنك الحصول على صيغة الخطاب من موقعنا حيث أنها تتوفر على هيئة ملف بي دي اف وورد تتمكن من تحميله والتعديل عليه حتى تقوم بكتابة جميع التفاصيل والمعلومات المطلوبة.