نموذج خطاب طلب ترقية استثنائية  

أي موظف طموح يرغب في أن يصل إلى الأماكن العالية في الوظيفة التي يعمل بها، خاصة وإن كان من الأشخاص التي تعمل على تطوير ذاتها في التعلم المستمر أكثر من غيره من الموظفين، وهذا لا يغني نهائيا أنه يقوم بالأعمال المختلفة لتطوير ذاته ولا يرغب في الحصول على الترقية في العمل لزيادة دخله الشهري حتى يتمكن من توفير كافة الإحتياجات الأساسية له ولجميع أفراد أسرته، فقد نتعرف في هذا المقال على طريقة كتابة نموذج خطاب طلب ترقية استثنائية والطريقة الجيدة في صياغتها حتى يتمكن من الحصول على اعجاب مديره من جميع الجوانب المختلفة.

خطاب طلب ترقية استثنائية

مقدمة طلب ترقية

من الضروري أن يتم كتابة طلب الترقية بأسلوب مميز وراقي، حيث أنها أول الأشياء التي يتم النظر إليها من قبل المسؤولين في حالة فتح الطلبات المتعلقة بالحصول على الترقية.

فقد تختلف المقدمات التي تتعلق بهذا الأمر والتي ثبت أنها حققت نجاح كبير في الحصول على استحسان المدير والمسؤول عن العمل في المؤسسات المختلفة، ولهذا فقد نقوم بعرض مجموعة من المقدمات والتفاصيل التي يجب أن يضمها طلب الترقية.

حتى تتمكن من الحصول على الترقية الاستثنائية التي ترغب فيها والتي تتناسب مع المهارات والخبرات والتطورات المختلفة التي أصبحت تملكها بعد الحصول على الدورات التدريبية المختلفة أو الشهادات المتنوعة في مجالات تخص عملك.

نموذج طلب ترقية استثنائية

في البداية لابد من أن تقوم باختيار الكلمات التي تقوم بكتابة الطلب بها حتى تكون ذات مغزى مناسب وتساعدك في الوصول إلى الأهداف التي ترغب فيها، وهذا من خلال التالي:

  • يتم بداية الطلب ببسم الله الرحمن الرحيم.
  • وبعدها يتم كتابة المقدمة التي تكون كالتالي (أقدم لسيادتكم خالص التقدير والشكر على ما تقدموه من جهد وفير لهذه المؤسسة العريقة “تذكر أسم المؤسسة”، فمن المعروف أن سيادتكم تتمتعون بقدر عالي من العدل في تحقيق التوازن بين الإمكانيات التي يملكها الموظف ودرجته الوظيفية في المؤسسة، أملا منكم أن تتفضلوا بالموافقة على هذا الطلب.
  • يجب كتابة تاريخ الطلب الخاص بالترقية.
  • تاريخ توصية مجلس القسم.
  • يجب كتابة لغة الأبحاث المقدمة.
  • توضيح جميع التفاصيل والمعلومات الشخصية مع الصور المرفقة في آخر ملف حصلت عليه، مع ارفاق صورة من السيرة الذاتية الخاصة بك.
  • الاسم رباعي باللغة العربية والانجليزية.
  • جنسية صاحب الطلب.
  • تاريخ الميلاد (هجري/ ميلادي).
  • المرتبة الحالية في الكلية وفي القسم.
  • توضيح جميع المؤهلات العلمية التي حصل عليها المتقدم لهذه الترقية.

بسم الله الرحمن الرحيم

السيد الموقر/ ……… مدير مؤسسة/ ……..

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،

تحية طيبة، وبعد:

الموضوع/ طلب ترقية

في البدء أقدم لسيادتكم جزيل الشكر والثناء؛ تقديرًا لما تبذلونه من دور رائد في رفع مستوى جودة الأداء داخل المؤسسة، بفضل من الله تعالى ثم بجهودكم القيادية المتفانية، التي أسهمت في النهوض بمؤسستنا، والوصول بها إلى مصاف المؤسسات النموذجية في وطننا المبارك.

سيدي الكريم:

لقد أنجزت عديدًا من المهام والأدوار داخل هذه المؤسسة، منذ أن التحقت بوظيفتي فيها، وقد حصلت على عديد من شهادات الخبرة والكفاءة العالية، إضافة إلى أنني تمكنت من مواصلة مسيرتي الدراسية، وحصلت على شهادة الماجستير في تخصص إدارة الأعمال بتقدير عام ممتاز مع مرتبة الشرف الأولى.

بناء على ذلك، فإنني أتقدم إليكم بطلب ترقية عبر نموذج طلب ترقية استثنائية، في منصب/ ……….، وذلك استنادًا لما قدَّمته من دور إيجابي في المؤسسة منذ بدء عملي، خاصة أني لم أقصّر يومًا في خدمة هذه المؤسسة العريقة، وقد تفانيت بكل إخلاص في أداء مهامي، وأنتم خير من يعلم ذلك، وأكبر دليل على ذلك ما حصلت عليه من شهادة الكفاءة والمهارة من قبل سيادتكم.

لذا أرجو منكم -سيدي الكريم- الموافقة على طلبي، والتوجيه بما يلزم إلى لجنة الترقيات في المؤسسة؛ من أجل إتمام الإجراءات القانونية للترقية.

سائلًا لكم المولى مزيدًا من التقدم والازدهار في مهامكم، وتقبلوا خالص التحية والتقدير.

مقدم الطلب/ ……………

رقم الهوية الوطنية/ …………

الرقم الوظيفي/ …………..

رقم الهاتف/ …………..

تاريخ تقديم الطلب/ ………….

التوقيع/ …………….

 

نموذج خطاب ترقية استثنائية

بسم الله الرحمن الرحيم

السيد الفاضل/ …….. مدير شركة/ …….

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،

حياكم الله تعالى، وبعد:

الموضوع/ نموذج خطاب ترقية استثنائية

أتقدم إليكم في بداية طلبي هذا بكثير من المحبة والاحترام؛ فخرًا واعتزازًا بإدراتكم العريقة التي تكرس جهودها لخدمة الموظفين كما يجب، ولكم منا خالص الدعوات بأن يستمر عطاؤكم على الدوام.

سيدي الفاضل:

اعتمادًا على التقارير التي تشيد بمدى الكفاءة المهنية والتفاني في العمل، التي تم صدورها في تاريخ/ ………، وإثرها تم تعييني من قِبَل مجلس إدارة الشركة بوظيفة/ ……………. التي أشغلها منذ فترة زمنية بلغت/ ……، فإنه لم يتم حصولي على ترقية طيلة هذه المدة الزمنية.

كذلك صدر قرار ترقية بشأني بتاريخ/ …….، وتوقف تنفيذه؛ والسبب في ذلك عدم حصولي على شهادة الرخصة الدولية لقيادة الحاسوب، وحصلت عليها بنجاح، غير أنه لم يتم تنفيذ قرار الترقية بعد.

سيدي الفاضل:

بناء على تحقق الشروط اللازمة للترقية، واستنادًا إلى كثير من الشهادات العلمية والخبرات والكفاءات، إضافة لما قدمته من دور إيجابي يتمثل في إثراء الموظفين بالأفكار الإبداعية، التي أسهمت بشكل كبير في رفع مستوى أداء الشركة علميًّا وعمليًّا، أرفع إليكم نموذج خطاب ترقية استثنائية، وكلي أمل في عدالتكم، فأنتم نعم الإداري والقائد.

سائلًا لكم المولى دوام الصحة والعافية، وتقبلوا مني فائق الشكر والتقدير، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

مقدم الطلب/ ……………

رقم الهوية الوطنية/ …………

الرقم الوظيفي/ …………..

رقم الهاتف/ …………..

تاريخ تقديم الطلب/ ………….

التوقيع/ …………….

الاعتراض على تأخير الترقية

في حالة الحصول على ترقية معينة وتعرضها إلى التوقف، يمكنك تقديم شكوى إلى الجهات المختصة حتى تقوم بالنظر في المشكلة والتعرف على سبب التأخير، وتتمثل في التالي:

  • أنه في يوم (يتم ذكر تاريخ التقديم لهذا الطلب واليوم الموافق له).
  • قم بكتابة أسم الشركة وتاريخ الترقية التي حصلت عليها نتيجة حصوله على الشهادة العلمية، وقم بكتابة الوظيفة الحالية التي تعمل بها وتاريخ عملك فيها.
  • وأذكر أنك لم تحصل على أي ترقية خلال هذه المدة من التواجد في المؤسسة، وقم بكتابة تاريخ القرار الخاصة بالترقية وأنه لم يتم تنفيذ هذا القرار حتى الآن.
  • وهذه الترقية حصلت عليها بعد القيام بالعديد من الجهود التي أهلتني في الحصول على الشهادات العلمية، في أتقدم لسيادتكم بطلب تنفيذ هذا القرار حتى أحصل على ما أستحق مقابل المجهود الذي بذلته في سبيل العمل.
  • سائلا المولى أن يديم عليكم العدل.