نموذج خطاب طلب عودة للعمل بعد الفصل

طلب العودة إلى العمل بعد الفصل واحد من النماذج التي تستخدم من أجل عودة موظف مرة أخرى إلى العمل بعد أن تم فصله، وهذا في حالة تعرضه إلى الفصل بسبب التأديب أو غيرها من الأسباب التنظيمية والمالية والتعسفية أو بدون أي أسباب، فمن هنا فقد يلجأ هذا الموظف المفصول إلى تقديم هذا الطلب يرجو من المسؤولين العمل على إعادته مرة أخرى إلى العمل وخاصة في حالة صعوبة العثور على وظيفة أخرى لأي سبب من الأسباب، وقد يضم هذا النموذج مجموعة مختلفة من العناصر الأساسية التي تساعد في تقديم هذا الطلب ومن ثم العودة مرة أخرى للعمل.

خطاب طلب عودة للعمل بعد الفصل

عناصر طلب العودة بعد الفصل للعمل

يجب توافر العناصر الأساسية في نموذج طلب العودة بعد الفصل من الوظائف المختلفة وهذا من خلال مجموعة من الأمور المختلفة التي تتمثل في ندم الموظف عن الأعمال التي قام بها في حالة فصله للتأديب وتعهده بأنه لا يقوم بارتكاب هذه الأعمال والمخالفات مرة أخرى.

وقد يحتوي هذا النموذج على العنوان ويكون “طلب استرحام عودة للعمل” ويحتوي على مقدمة الشكر والثناء ومن ثم الدخول في موضوع الطلب والتي تتمثل في ذكر الصعوبات والضغوطات التي تعرض لها الموظف ومدى أهمية عودته إلى العمل مرة أخرى.

وفي النهاية يتم ختام هذا الطلب بالمعلومات المتعلقة بالموظف المفصول ويتم إضافة المرفقات المختلفة التي تعمل على تعزيز فرص قبول هذا الطلب المقدم منه، وهذا ما تم توضيحه من قبل المختصين الواضعين لهذا النموذج.

كما من الضروري أن يحتوي هذا النموذج على الشعار الخاص الجهة المرسل إليها هذا الطلب، والعمل على إضافة أي بيانات ترغب فيها وتجد أنها مهمة التواجد في هذا الطلب.

شاهد ايضا :

 

أهمية خطاب العودة للعمل

قد يسعى الكثير من الأشخاص للعمل على تحسين المستوى المعيشي الخاص بهم، وهذا من خلال البحث المستمر عن الأعمال التي تتناسب مع الوضع المادي لهم، وهذا حيث أن الوظيفة هي الأساس الأول الذي يستخدم من أجل التحسين للأوضاع المادية بشكل كبير للأفراد.

وقد تساعده في العمل على تخطي الأوضاع الصعبة التي قد يعيش فيها، وتساهم في العمل على خلق الاستقرار الكامل في حياته وبالتحديد الحياة المادية، وهذا من خلال العمل على إشباع الرغبات المختلفة التي قد يرغب كل فرد الوصول إليها حتى يتمكن من توفير الاحتياجات اليومية التي لا يمكن الاستغناء عنها.

ومن هنا فقد نجد أن الوظيفة تعتبر هي المركز الأساسي المستخدم من أجل تطوير الأفراد من أجل العمل على تأمين الحياة لتصبح مستقرة أكثر شيء من الناحية المعنوية والمادية، وتوجد العديد من الصعاب والظروف الطارئة التي قد تجعل الشخص يقوم بترك العمل نتيجة ظروف محيطة به.

طريقة كتابة نموذج الاسترحام

 

بسم الله الرحمن الرحيم

إنه في يوم……..

تقدم السيد:

الساكن بـ

رقم الهاتف:

الوظيفة السابقة:

قسم:

إلى السيد: رئيس أو مدير…..

مؤسسة أو شركة أو إدارة ….

الموضوع: طلب استعطاف للعودة إلى العمل.

وبعد،

أتقدم لسيادتكم بطلبي هذا وكلي يقين بالله وبسيادتكم من بعده، بأنه سوف ينال منكم الاهتمام، حيث ليس لدى بعد الله غيركم ألجأ إليه

لقد عملت ضمن فريق عمل في مؤسستكم التي أوقرها وأجلّ لها كل الاحترام.

ولكم لأسباب …….. تم فصلي من العمل، رغم أني لا أملك أي مصدر رزق سوى عملي هذا، ولعل سيادتكم تعرفون كم هى صعوبات الحياه، خاصًة أن لدي أسرة أعولها.

لذا أطلب من سيادتكم إعادة النظر في طلب إعادتي إلى وظيفتي أو أي وظيفة أخرى بالمؤسسة بما يتراءى لسيادتكم، وأتعهد بالعمل الجاد، وعدم قيامي بأي مخالفات مرة ثانية.

مع كل الشكر والتقدير لعنايتكم.

إمضاء

…….

  • يتم تقديم التحية والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
  • يذكر أسم المدير الذي ترسل له هذا الخطاب.
  • يتم ذكر التفاصيل التي تعلقت بتقديم طلب الاستقالة أو ترك العمل نتيجة إلى الفصل، وأذكر أنك الآن في أمس الحاجة إلى الحصول على وظيفة حتى تتمكن من سداد الالتزامات والديون الأساسية التي تقع على عاتقك.
  • وبعدها فقم بتوضيح جميع الظروف التي مررت بها حتى تتمكن من استرحام قلب هذا المدير ويقوم بالنظر في طلبك وتتمكن من العودة إلى العمل مرة أخرى.
  • وأكد على ضرورة عودتك للعمل مرة أخرى وأنك سوف تكون شخصية ملتزمة في تنفيذ جميع الأعمال التي تطلب منك في هذه المؤسسة.