نموذج رسالة قبول الجامعة جاهز (خطاب )

يعتبر نموذج رسالة قبول الجامعة هام جدًا لدى جميع الطلاب والطالبات وذلك بسبب رغبتهم في الحصول على منحة دراسية أو بهدف الدراسة في جامعة معينة وعند رغبتهم في ذلك يقوم الطالب بكتابة نموذج رسالة قبول في الجامعة التي يريد أن يدرس فيها ويقوم بإرسال هذه الرسالة إلى رئيس الجامعة أو العميد أو أحد المسؤولين عن هذه الرسائل أو أحد الذين لديهم صلاحية لقبول الطلاب للدراسة في الجامعة.

رسالة قبول الجامعة جاهز

معلومات عن نموذج رسالة قبول في الجامعة

جميعنا نعرف أهمية الدراسة وتأثيرها على حياتنا المهنية والشخصية فالدراسة قادرة على تحقيق جميع احلامك فمبجرد أن تقوم بالدراسة وأن تتفوق في دراستك والكلية التي تدرس فيها عندها ستتمكن من أن تحصل على الوظيفة التي تريد أن تحصل عليها وبعد ذلك بمهاراتك والكفاءة التي تمتلكها ستترقى في عملك وستكون في أعلى الدرجات وكل ذلك بسبب تفاقم في دراستك و اهتمامك بالدراسة الخاصة بك.

كما أن الدراسة تختلف باختلاف الجامعات فهناك جامعات تهتم بالطلاب وهناك جامعات لا تهتم كما أن هناك جامعات بمجرد دراستك فيها يمكنك أن تحصل على أي وظيفة تريدها فالجميع ينظر إلى اسم الجامعة التي قمت بالدراسة فيها في السيرة الذاتية عند التقديم للحصول على وظيفة لذلك يجب أن تقوم بالاهتمام بالدراسة الخاصة بك إذا كنت ترغب في أن تحصل على وظيفة مرموقة.

ولهذا السبب يقوم الطلاب والطالبات باستخدام نموذج رسالة قبول الجامعة حتى يتمكنوا من الدراسة في الجامعة التي يرغبون بها.

أفضل طريقة لكتابة نموذج رسالة قبول الجامعة

 

ولأن هناك العديد من الطلاب والطالبات الذين يتقدمون للحصول على موافقة للدراسة في جامعة معينة يحتاجون إلى أفضل نموذج رسالة قبول في  الجامعة ولكتابة هذه الرسالة يجب عليك أن تكون على معرفة كاملة بأفضل طريقة لكتابة نموذج رسالة قبول في  الجامعة ولهذا سنقدم لكن الطريقة الصحيحة لكتابة هذه الرسالة والطريقة هي:

عند القيام بكتابة نموذج رسالة قبول الجامعة يجب عليك أن تبدأ اولًا بكتابة اسم الجامعة التي تريد أن تقوم بالدراسة فيها ثم بعد ذلك يجب أن تكتب اسم الشخص المسؤول في الجامعة والذي سيقوم باستلام هذه الرسالة.

والآن عليك أن تقوم بكتابة اسمك وجميع المعلومات الشخصية عنك ثم ابدا في موضوع الرسالة الذي تريد أن تتحدث فيه وهو طلب الحصول على موافقة للدراسة في هذه الجامعة ثم اذكر جميع الأسباب التي جعلتك ترغب في إرسال الرسالة إلى هذه الجامعة.

وفي نهاية الرسالة قم بشكر الشخص الذي قمت بإرسال هذه الرسالة له وذكر جميع المسؤولين في هذه الجامعة.

أفضل نموذج رسالة طلب قبول في الجامعة

هناك الكثير من الطلاب والطالبات الذين يهتمون بالدراسة الخاصة بهم ولذلك يريدون أن يقوموا بالدراسة في أفضل الجامعات ولذلك يحتاجون إلى أفضل نموذج رسالة طلب قبول في الجامعة حتى يتمكنوا من الحصول على موافقة للدراسة في الجامعة التي يريدونها ولذلك يبحث جميع الطلاب عن أفضل نموذج رسالة طلب قبول في الجامعة ولذلك في مقالنا الآن سنقوم بتقديم لكن افضل نموذج رسالة طلب قبول في الجامعة وللحصول على النموذج

طلب قبول في الجامعة

إلى سيادة/ …………………

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

تحية طيبة وبعد ….

يطيب لي أن أبدأ رسالتي بشكر سيادتكم على سعة صدركم لقراءة رسالتي، وعلى ما تقدمه الجامعة من خدمات تحت قيادتكم الرشيدة، وأتقدم إلى سيادتكم بطلب قبولي في جامعة ……… الموقرة؛ لاستكمال دراستي الجامعية.

حيث إنه لدى من الظروف التي جعلتني أتقدم بهذه الرسالة واسمحوا أن أسردها على سيادتكم………… “تذكر الأسباب الخاصة بتقديم طلب القبول”.

بعد ذكر الأسباب السابقة التي دعتني لكتابة الرسالة أرجو من سيادتكم التكرم والموافقة على قبول طلبي باستكمال دراستي الجامعي التي تمثل لي حلم حياتي؛ حتى أكون شخصًا نافعًا لنفسه ومجتمعه ووطنه، دمتم في حفظ الله ورعايته.

وتفضلوا بقبول فائق الاحترام.

تحريرًا في ……….. الموافق …. / …. / ……..

مقدمه لسيادتكم

الاسم: ………………………………

رقم الهوية: ……………………………

السن: …………………………………..

رقم الجوال: ……………………………..

التوقيع: …………………………………..

مباشر 1 1.jpg

نموذج رسالة طلب قبول في الجامعة باللغة الإنجليزية

ولأن هناك الكثير من الجامعات التي تعتمد في دراستها على اللغة الإنجليزية وتتعامل باللغة الإنجليزية وتعتمد عليها في جميع الأحوال والأوقات يحتاج الطلاب والطالبات المتقدمين للدراسة في هذه الجامعة إلى الحصول على نموذج رسالة طلب قبول في الجامعة باللغة الإنجليزية حتى يتمكنوا من الحصول على موافقة للدراسة في هذه الجامعة ولذلك يبحثون عن نموذج لهذه الرسالة باللغة الإنجليزية ولذلك سنقدم لكم افضل نموذج لرسالة القبول في الجامعة باللغة الإنجليزية وللحصول على

 

In the name of of Allah the Merciful

University admission application

Peace, mercy and blessings of God

To His Royal Highness, Custodian of the Two Holy Mosques, His Majesty the King/

Salman bin Abdulaziz Al Saud

King of Saudi Arabia

Greetings and respect and after…

It is an honor and a pleasure for me to address you to your honorable position with the highest expressions of thanks, appreciation and gratitude for the good works offered to us in the land of the Kingdom of Saudi Arabia.

My name ……………………………………………………… ………….. and I hold passport No. ……………………… and work ……………….

My son ………………………………… he got …… a grade in high school The public and it qualifies him to join the university, but due to my living conditions and my poor income, I cannot bear the expenses of the private university.

Therefore, I ask Your Highness, and I have full confidence in God and in your honorable position, that my request be approved and directed to accept my son’s enrollment in a public university, may God bless you.

Your Highness, with great appreciation and respect.

Edited on ……. corresponding to …. / ….. / ……..

Introduction to Your Highness

The name: …………………………………

Mobile number: ……………………………

the signature: ………………………………..

مباشر 1 1.jpg

 

والآن قد وصلنا إلى نهاية مقالنا لهذا اليوم والذي تحدث عن موضوع نموذج رسالة قبول الجامعة جاهز من حيث معلومات عن نموذج رسالة قبول في الجامعة وطريقة كتابة الرسالة بالإضافة إلى أفضل نموذج رسالة طلب قبول في الجامعة باللغة العربية والإنجليزية.