نموذج شكوى للنيابة العامة السعودية

نموذج شكوى للنيابة العامة السعودية عن طريقه يقوم المواطن أو صاحب الشكوى بتقديم المشكلة أو الشكوى التي يريد أن يكتب عنها أو يقوم بتوصيلها إلى النيابة العامة حتى يتم التخلص من هذه المشكلة ومساعدته على حلها والقضاء عليها وسنتعرف الآن أكثر عن هذا النموذج.

شكوى للنيابة العامة السعودية

تعريف نموذج شكوى للنيابة العامة السعودية

إن نموذج شكوى للنيابة العامة السعودية هو نموذج هام جدًا لأنه يساعد المواطنين في المملكة العربية السعودية على حل جميع المشاكل التي تواجههم والتقديم على شكوى منها إلى النيابة العامة في المملكة العربية السعودية وعند تقديم هذه الشكوى إلى النائب العام في السعودية سيتم العمل على حلها والتخلص منها أو مساعدة الأشخاص في حل هذه المشكلة نهائيًا والقضاء عليها.

  • بالإضافة إلى أن نموذج شكوى للنيابة العامة السعودية من خلاله يمكنك أن تتواصل مع النائب العام مباشرة في المملكة العربية السعودية وعند التواصل معه وتقديم شكوى للنيابة عن المشكلة التي تواجهك والتي تسبب لك الضيق وفيها تتعرض للظلم أو لعدم أخذ حقوقك كاملة من أي شخص سيتم الاهتمام بهذه المشكلة الخاصة بك والتي تواجهك والعمل على حلها والتخلص منها وستقوم بأخذ حقوقك من اي شخص أي كان كاملة ولهذا السبب هناك الكثير من الأشخاص الذين يهتمون بنموذج شكوى للنيابة العامة السعودية.

طريقة تقديم الشكوى للنيابة العامة في السعودية:

تسمح المملكة العربية السعودية لجميع المواطنين فيها بتقديم الشكوى الخاصة بهم إلى النيابة العامة في السعودية وذلك حتى يسهل التخلص من المشاكل التي تواجه الجميع والتي يريدون لها الحل وهناك الكثير من الأشخاص الذين يتعرضون إلى المشاكل في أي وقت وجميع الأشخاص يمكن أن يتعرضون إلى المشاكل التي يصعب حلها ولذلك يلجأ الأشخاص الى تقديم شكوى إلى النيابة العامة في السعودية للتخلص من المشكلة التي تواجههم ولهذا السبب يهتم الكثير من الأشخاص بنموذج شكوى للنيابة العامة السعودية.

وإذا كنت ترغب في تقديم شكوى إلى النيابة العامة في السعودية يجب عليك أن تكون على معرفة بشكل جيد بالطريقة الصحيحة لتقديم الشكوى إلى النيابة العامة السعودية ولذلك سنقدم لكم في مقالنا الآن أفضل طريقة لتقديم الشكوى إلى النيابة العامة في السعودية وهذه الطريقة هي:

  • قم بالدخول إلى الموقع الخاص بالمجلس الأعلى للقضاء.
  • قم بالضغط الآن على الاختيار الذي يحتوي على الخدمات الإلكترونية ثم قم باختيار خيار الشكوى.
  • والآن قم بالضغط على كلمة دخول الخدمة.
  • والآن قم بكتابة جميع البيانات التي يتم طلبها منك مثل اسمك وتاريخ ميلادك والرقم الخاص بالهوية الشخصية ثم قم بالضغط على دخول بعد الانتهاء من هذه الخطوة.
  • والآن قم بالضغط على كلمة طلب جديد وقم بكتابة جميع البيانات الشخصية التي يتم طلبها منك أيضًا وجميع البيانات والمعلومات الأخرى المطلوبة منك كتابتها.
  •  عليك الآن أن تقوم بالموافقة وكتابة نوع المشكلة القضائية وتسجيل جميع البيانات الخاصة بهذه القضية وجميع التفاصيل الخاصة بها مع وضع بعض الأدلة إذا كانت لديك ثم قم بالانتظار حتى يتم الموافقة على طلبك.

وسائل التواصل مع النائب العام لتقديم شكوى

إذا كنت تريد التواصل مع النائب العام لتقديم شكوى سنقدم لك في مقالنا هذا بعض طرق التواصل مع النائب العام وهي:

  • رمز صندوق بريد:11575،رقم الهاتف

المحمول:00966118400000

أفضل نموذج شكوى للنيابة العامة السعودية

هناك الكثير من المواطنين في المملكة العربية السعودية الذين يريدون الحصول على أفضل نموذج شكوى للنيابة العامة في السعودية وذلك بسبب أنهم يريدون التخلص من المشكلة التي تواجههم أو الوصول إلى حل لها ولذلك يحتاجون إلى أفضل نموذج جاهز وفارغ لشكوى إلى النيابة العامة في السعودية ولهذا السبب سنقدم لكم أفضل نموذج شكوى للنيابة العامة السعودية في مقالنا الآن.

 

النموذج الذي يتم تقديمه إلى النيابة العامة السعودية لا يتم كتابته ارتجالًا، بل له شروط وبيانات يجب أن تتوافر فيه حتى يتم قبوله والنظر فيه، وفيما يلي عرض لهذا النموذج.

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

معالي السيد رئيس النيابة العامة السعودية

تحية طيبة وبعد

أتقدم لسيادتكم بصفتي الشخصية أنا ………………………………… .

محل إقامتي بمحافظة / مدينة ……… شارع ……………. منطقة …. عقار رقم ……..، وأعمل …… بشركة ……. .

بشكوى ضد الأستاذ ………………………..، ويعمل بشركة ………….. مقيم بمحافظة …………… منطقة …………. شارع …….. عقار رقم ……… .

حيث إنه قام في يوم … / … / …. بـ …… “يتم كتابة المظلمة بالتفصيل”.

لذا أرجو من سيادتكم التكرم باتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة ضد المشكو في حقه، والتي من شأنها رفع الظلم عني لاستعادة حقي ورفع دعوى أمام المحكمة المدنية المختصة لتعويضي عما وقع عليّ من ضرر.

وتفضلوا بقبول وافر الاحترام

تحريرًأ في يوم …… الموافق … / … / ….

مقدمه لسيادتكم ……………………..

التوقيع ………………………………

للحصول على أفضل نموذج شكوى للنيابة العامة السعودية بصيغة وورد قم اضغط هنا.

مباشر 1 1.jpg

 

نموذج شكوى للنائب العام السعودي

السيد المستشار / النائب العام

تحية تقدير وإجلال واحترام وبعد …

مقدمه لسيادتكم ………….. مقيم بمحافظة …….. منطقة ……… شارع ……. عقار رقم ……، وأعمل…………. (الشاكي).

ضد السيد الأستاذ ……………….، المقيم في …….. (المشكو في حقه).

 

 

حرصًا على ما وجدناه من معاليكم من إحقاق الحق ونصرة المظلوم وإعلاء كلمة القانون، وحفاظًا على الثوابت القانونية في المجتمع السعودي نتقدم لكم بما يلي.

موضوع الشكوى

حيث إنه في يوم ….. الموافق …/ ../ .. قام السيد ……. بـ ……. “كتابة نص الشكوى بالتفصيل” .

لذلك نلتمس من عدالتكم التكرم بالموافقة على اتخاذ ما يلزم من إجراءات قانونية ضد المشكو في حقه، وفتح تحقيق عاجل، مع تحرير المحضر اللازم والتصرف في ضوء ما تسفر عنه التحريات، مرفق بالشكوى صورة من المستندات التي تثبت صحتها مع الاستعداد لتقديم الأصل إذا طُلب ذلك.

 

مباشر 1 1.jpg

وهكذا نكون قد انتهينا من مقالنا لهذا اليوم والذي تحدث عن موضوع نموذج شكوى للنيابة العامة السعودية وذلك من حيث تعريف نموذج شكوى للنيابة العامة السعودية وطريقة تقديمه بالإضافة إلى وسائل التواصل مع النائب العام لتقديم شكوى أفضل نموذج شكوى للنيابة العامة السعودية.