نموذج طلب استرحام من الابعاد في السعودية والإمارات  

نموذج طلب استرحام من الابعاد في السعودية والإمارات هو عملية للأمر بترحيل مقيم، حيث أن أمر الإبعاد هو أحد الأوامر الصادرة ضد الرعايا للأجانب؛ الذين ارتكبوا بعض الجرائم أو عندما يكونون أشخاصًا يهددون الأمن القومي للبلاد، فإن طلب العفو واسترحام من الأبعاد هو آخر عملية يذهب إليها الشخص في الدولة السعودية والإمارات العربية المتحدة، وسوف نقوم بشرح العديد من التفاصيل والنماذج تابعونا.

طلب استرحام من الابعاد

نموذج طلب استرحام من الابعاد في السعودية

هو طلب يتم إرساله في المملكة العربية السعودية إلى محكمة جلالة الملك الذي يعمل على النظر والمساعدة في طلبات استرحام من الأبعاد والتي يمكن أن تبت في طلبات الرحمة للترحيل أو غيرها من طلبات الرأفة حقًا، كما يجب التأكد من إرسال طلب استرحام من الأبعاد بالبريد السريع الممتاز، وان يكون مرسل هذا الطلب هو أحد أطراف الدعوى، ومن الضروري أيضًا ذكر جميع المعلومات المتعلقة بمقدم طلب الاسترحام والمستندات الهامة، وفيما يلي سنقدم لك نموذج طلب الاسترحام من الأبعاد

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

إلى سيدي صاحب السمو الملكي خادم الحرمين الشريفين جلالة الملك/

سلمان بن عبد العزيز آل سعود

ملك المملكة العربية السعودية

تحية إجلال واحترام وتقدير وبعد …

سيدي صاحب السمو الملكي أتقدم إلى جلالتكم وكلي أمل راجيًا من الله أن تشملني رعايتكم وعطفكم بقبول طلب الاسترحام الخاص بي، حيث إنه قد صدر ضدي حكم بالإبعاد من البلاد في القضية رقم ………….. بتاريخ …… / ….. / ……..

كما أنني اتخذت كافة السُبل القانونية ولم يتبقى لي سوى بابكم الذي لم يُغلق بوجه من لجأ إليه أبدًا، وأحيط سموكم علمًا بأني قد أرفقت كافة المستندات الخاصة بالقضية؛ آملًا في قبول طلب الاسترحام وبقائي على أرض المملكة التي تحتضن كل من نزل بها، أدام الله عزكم ووفقكم لما يحب ويرضى.

ولسموكم فائق التقدير والاحترام

مقدمه لمقامكم الكريم

الاسم: ……………………………

رقم الإقامة: ………………………..

رقم جواز السفر: ……………………

رقم الجوال: …………………………

محل الإقامة: ………………………..

التوقيع: ……………………………..

نموذج طلب استرحام من الابعاد الامارات

تعد قضية الأبعاد في دولة الإمارات العربية المتحدة هي قضية جنائية لا نقاش بها، لن يتم إرسال طلب الرأفة ما لم يتم تمرير جميع الإجراءات القانونية، مثل: المعارضة، أو الاستئناف، أو السجن ، أو إذا كانت مراقبة الابعاد صادرة عن المكتب الاتحادي الهوية والجنسية.

فإذا ارتكب الشخص جريمة يمكن طرده إذا كان هناك تهديد لأمن البلاد حيث يتم نفيه هو وعائلته،  فقد يقدم طلب الابعاد القضائية في دولة الإمارات العربية المتحدة إلى وزير الداخلية، ويمكن تقديم طلب الاسترحام إلكترونياً من موقع القسم الرابع للقضاء ويمكن الوصول إليه مباشرة “من هنا“.

وبحسب ضوابط الأبعاد الإدارية فهي يتم إلغائها،  بإرسال طلب إلى الإدارة العامة في كل إمارة، لذا نعرض لكم صيغة الطلب الذي يتم تقديمه مباشرةً

بسم الله الرحمن الرحيم

إلى معالي وزير الداخلية/ ………….. حفظه الله

تحية تقدير واحترام وبعد …

المستدعي …………………….. جواز سفر رقم …………….. الجنسية ………

الموضوع: طلب استرحام من الإبعاد

معالي الوزير أرجو من سعادتكم التكرم بالموافقة على طلب الاسترحام الذي أضعه بين أيديكم، حيث إنه صدر قرار بإبعادي عن البلاد بموجب الحكم الصادر بحقي في القضية رقم ………. بتاريخ …./ …/ ……..

نظرًا لظروفي الإنسانية التي أمر بها … “يتم شرح الأمر لكن دون إطالة”، ألتمس من معاليكم النظر إلى حالتي بعين الرأفة والرحمة، وفقكم الله وسدد خطاكم.

ولسيادتكم جزيل الشكر والتقدير.

تحريرًا في ……. الموافق ….. / …. / ……

مقدمه لسيادتكم

الاسم: ……………………………….

رقم الإقامة: ……………………………

محل الإقامة: ………………………….

رقم الجوال: …………………………….

التوقيع: …………………………………

أهمية كتابة خطاب استرحام

يتوجه الكثير من الأشخاص إلى المكتب لتلقي خطاب استرحام وتعاطف لأهميته الكبيرة، فقد يتميز استخدام خطاب الرحمة على النحو التالي:

  • اولا: يتم استخدامه في حالة إذا تم الحكم على شخص للذهاب إلى المحكمة إذا كانت العقوبة شديدة.
  • ثانياً: يمكن للطالب استخدامه مع إدارة المدرسة أو الجامعة من أجل التحلي بالصبر ويطلب منه إلغاء قرار تركه من المدرسة أو الجامعة، أو قرار مقاومة منعه من الاختبار.
  • ثالثاً: يرسل مواطن إلى جهة حكومية لطلب العلاج الطبي على نفقة الحكومة، لأمور أخرى تجعل الناس يكتبون خطاب رحمة بدلاً من الذهاب إلى المكتب.

اقرا ايضا : نموذج معروض استرحام

ماهي شروط قبول الاسترحام

هناك إجراءات وشروط إدارية يجب اتباعها لقبول طلب الاسترحام وهي:

  • يجب إرسال خطاب الاسترحام إلى الديوان الملكي من قبل الهيئة العاملة أو ذات الصلة بالتطبيق، مثل الجامعة أو الحكومة أو المحكمة إلخ.
  • يتم كتابة نموذج الطلب وإرساله إلى المنظمات ذات الصلة لإرساله إلى الديوان الملكي للنظر فيه من قبل اللجنة المختصة.
  • يرسل الجواب على يد الطالب أياً كان رفضاً وقبولاً.
  • كما يجب على المتقدم أن يكتب جميع المعلومات المتعلقة بطلب الاسترحام في النموذج، ويجب استكمال المعلومات.
  • يجب إدخال رقم الدولة لمقدم طلب الرحمة.
  • الحرص على ذكر السبب الحقيقي وراء قرار طالب العفو بترحيله ولا ينبغي أن يكون نتيجة تعاطي المخدرات.
  • أيضًا يجب عليك إدخال عنوان البريد الإلكتروني لمقدم الطلب، ويجب أن يكون لديك رقم هاتف محمول، وسيتم إرسال رسالة نصية لتأكيد إرسال الطلب.
  • كما يجب إحضار جواز سفر مقدم الطلب.
  • أخيراً، يجب كتابة الخطاب بلباقة، وكتابة الخطاب بشكل احترافي.

 

بهذه الطريقة نكون قد أوضحنا لك عزيزي القارئ نموذج طلب استرحام من الأبعاد في السعودية والإمارات، كما أوضحنا لك شروط قبول طلب العفو بشكل مطول، وشرحنا لك أيضًا كيفية كتابة طلب، وما هي أهمية الطلب للمغفرة والاسترحام، ونتمنى أن يكون المقال قد نال اعجابكم.