نموذج طلب استقدام للأفراد وزارة العمل  

يعتبر النموذج الخاص باستقدام الأفراد واحد من النماذج المعتمدة في المملكة العربية السعودية وبالتحديد في وزارة العمل، حيث أنها تكون بحاجة إليه من أجل التعرف على جميع التفاصيل التي تحتاجها في العمالة المقيمة في السعودية، فقد يتم الحصول على طلبات الاستقدام هذه من خلال العامل المقيم وهذا حتى يكون قادر على إدخال العائلة الخاصة به إلى أراضي المملكة في زيارة لمدة معينة، وهذا حيث يتم العمل على إصدار هذا النموذج من خلال الموظفين في الإدارة العامة لشئون الوافدين في المملكة، ولهذا فقد نسهل عليهم الوضع في توضيح طريقة التصميم للنموذج من خلال ما توفره من معلومات يجب توافرها.

 طلب استقدام للأفراد وزارة العمل

نموذج طلب الاستقدام

اليوم/ ………………………………

التاريخ/ …./ …./ ………… ه.

الموافق/ …./ …./ ………….. م.

بسم الله الرحمن الرحيم

إلى سيادة الوزير/ ……………………………… وزير الداخلية السعودي المحترم.

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد:

الموضوع: طلب استقدام

بالإشارة إلى الموضوع أعلاه، أتقدم إلى سيادتكم أنا الوافد/ …………………………….، الجنسية/ ………………………………، وأحمل رقم الهوية الوطنية/ …………………………….، والعنوان/ ……………………………..، ورقم الهاتف/ …………………………….، والبريد الإلكتروني/ …………………………….

سيادة الوزير:

أتقدم إلى سيادتكم بطلب استقدام نبع حناني الغالية على قلبي أمي السيدة/ ……………………………..، الجنسية/ ……………………………، ورقم الهوية الوطنية/ …………………………….، والعنوان/ ……………………………، ورقم الهاتف/ …………………………….، ورقم جواز السفر/ …………………………….، والبريد الإلكتروني/ …………………………….

سيادة الوزير المبجل:

لقد تقدمت إلى سيادتكم بهذا الطلب المهم، حيث إنني هنا في المملكة العربية السعودية مرتبط بدوام يومي، وأعمل لدى/ …………………………….، وراتبي الشهري محدود جِدًّا، ولهذا تكرموا بالموافقة على هذا الطلب الذي بين أيديكم الكريمة.

مرفق لسيادتكم كافة الوثائق الرسمية المطلوبة.

مع خالص الشكر، والتقدير.

مقدم الطلب/ ……………………………

التوقيع/ ……………………………

download 1

تم توفير نموذج مميز من أجل إتمام الوافدين في المملكة العربية السعودية إمكانية استقدام جميع أفراد العائلة الخاصة بهم في وزارة العمل، وهذا حيث يتم تقسيم هذا النموذج لمجموعة من الأقسام المختلفة وهذا حتى تحصل على نموذج شامل وكامل للغاية.

فقد يحتوي هذا النموذج على مجموعة من البيانات الشخصية الخاصة بالمقيم وقد تليها جداول تحتوي على أسماء الأفراد المختلفة التي يرغب الوافد في استقدامهم إلى الدولة وغيرهم من البيانات المختلفة والخاصة بهذه الأفراد.

وهذه البيانات قد تتمثل في المهنة والجهة الخاصة بالقدوم وأيضا الجنسية الخاصة بهؤلاء الأفراد الوافدين إلى الدولة، حيث أنه في حالة تقديم الطلبات من خلال أحد الوكلاء فقد يجب توضيح البيانات الخاصة بهذا الوكيل والصلة التي تربطه بصاحب هذا الطلب.

ومن ثم يتم توضيع الجزء المخصص بالموظفين المعنيين يتم توضيح فيه الرأي الخاص بهم من هذا الطلب المخصص للاستقدام، وهذا حيث يتم تقديمه عبر الموقع الإلكتروني ومن خلال الموقع المتوفر بالوطنية الموحدة.

ولكن قد وضعت المملكة العربية السعودية قانون يعمل على توضيح أن هناك بعض المهن تقوم بتقديم الطلبات الخاصة بها بشكل يدوي ومميز للغاية، ولهذا السبب فقد يتم طباعة هذا الطلب ومن ثم العمل على تعبئته ويتم تقديمه فيما بعد، فقم بتحميله والبدء في التعديل عليه واستكمال البيانات والعمل على طباعتها بطريقة مباشرة.

إرشادات حول كتابة طلب الاستقدام

في حالة التقدم لطلب الاستقدام لابد من التأكد من توافر مجموعة مختلفة من الإرشادات التي قد يجب العمل على اتباعها وهذا حتى يتم العمل على قبول هذا الطلب ومنعه من التعرض إلى الرفض والتعطيل نهائيا، وهذا من خلال اتباع الخطوات التالية:

  • لابد من أن يكون صاحب هذا الطلب مسؤول مسؤولية كاملة عن البيانات التي قد يقوم بكتابتها ولابد من أن يقوم بكتابة جميع البيانات من المستندات الخاصة بمقدم هذا الطلب.
  • لابد من العمل على تعبئة كافة البيانات المتعلقة بأفراد الأسرة التي يرغب المستخدم في استقدامها بطريقة دقيقة من خلال قراءتها من جواز السفر.
  • ومن الضروري التعرف على الأشخاص التي ترغب في استقدامهم وهم الأبناء والزوجة والأم والأب.
  • لابد من أن يتم ذكر الجنسية الأخرى التي لم تكتب في الجواز في حالة حصول أحد الأبناء على جنسية أخرى.
  • يجب العمل على ذكر جميع المؤهلات الخاصة بطلب الاستقدام وهذا من خلال إرفاق صورة منها والعمل على اصدار هذا الطلب باللغة العربية والعمل على ترجمتها وتوثيقها.
  • لابد من أن يتم التأكد من صحة الوثائق ويجب العمل على التوثيق عليها كاملة من قبل السفارة في السعودية.
  • لابد من معرفة جميع الشروط المعلن عنها من قبل وزارة العمل المتوفرة في السعودية بخصوص أمر الاستقدام لجميع أفراد العوامل المختلفة.

طلب استقدام للأفراد وزارة العمل

 

اليوم/ ……………………………

التاريخ/ …./ …./ ……………. ه.

الموافق/ …./ …./ …………… م.

بسم الله الرحمن الرحيم

إلى سيادة الوزير/ …………………………….. وزير وزارة العمل السعودية المحترم.

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد:

الموضوع: طلب استقدام أفراد

بالإشارة إلى الموضوع السابق أعلاه، فإننا نثمن الجهود العظيمة، والجبارة التي تقوم بها وزارة العمل في خدمة كافة الوافدين، والمقيمين، ونهنئكم على التطور في تقديم الخدمات لكل المستفيدين.

سيادة الوزير:

أنا المواطن/ …………………………….، من مواليد، وأبناء المملكة العربية السعودية ، وأحمل رقم الهوية الوطنية/ ……………………………، ورقم الهاتف/ ……………………………..، والعنوان/ ………………………………، والبريد الإلكتروني/ ……………………………، وأبلغ من العمر/ ……………………………

أتقدم إلى سيادتكم الكريمة بطلب استقدام عامل، والذي يحمل البيانات الشخصية التالية:

الوافد/ ……………………………، من مواليد دولة/ ……………………………..، وأحمل رقم الهوية الوطنية/ …………………………….، ورقم الهاتف/ …………………………….، والعنوان/ …………………………….، والبريد الإلكتروني/ ……………………………، وأبلغ من العمر/ ……………………………
حيث إن شركتي في احتياج ضروري إلى عامل في مجال/ ……………………………، ولهذا فإن العامل المذكور أعلاه يحمل هذه المؤهلات المطلوبة، ولديه خبرة كبيرة في العمل.

سيادة الوزير:

إنني أطلب من سيادتكم الموافقة على طلب استقدام عامل، وعلى ضمانة الشركة، ومسؤوليتها، ونتحمل النتائج المترتبة على ذلك، حيث إننا شركة/ ……………………………، ورقم السجل التجاري/ ……………………………

سيادة الوزير:

لقد وضعت طلب الاستقدام هذا بين أيديكم، وأنا على أمل في موافقتكم، وقبولكم الطلب.

مع خالص تحياتنا.

مقدم الطلب/ ……………………………

التوقيع/ ……………………………

طلب استقدام للأفراد غير السعوديين

اليوم/ …………………………

التاريخ/ …./ …./ …………….. ه.

الموافق/ …./ …./ ………………… م.

بسم الله الرحمن الرحيم

إلى سيادة الوزير/ ……………………………… وزير الخارجية السعودية المحترم

السلام عليكم ورحمة وبركاته، وبعد:

الموضوع: طلب استقدام.

بالإشارة إلى الموضوع أعلاه، أنا المقيم/ …………………………….، من مواليد دولة/ …………………………….، وأحمل رقم الهوية الوطنية/ …………………………….، ورقم الهاتف/ …………………………….، والعنوان/ …………………………….، والبريد الإلكتروني/ ………………………………، وأبلغ من العمر/ ………………………………

سيادة الوزير:

أتقدم إلى سيادتكم بطلب استقدام أخي السيد/ ……………………………، يحمل الجنسية/ ……………………………، ورقم الهوية الوطنية/ …………………………….، ورقم الهاتف/ ……………………………، ورقم جواز السفر/ ……………………………، والبريد الإلكتروني/ ……………………………، والعنوان/ ……………………………

سيادة الوزير:
أتقدم إلى سيادتكم بطلب الاستقدام الذي بين أيديكم، وأنا على أمل بموافقتكم على هذا الطلب.

مع خالص الشكر، والتقدير.

مقدم الطلب/ ……………………………

التوقيع/ ……………………………