نموذج طلب التحاق جنود حرس الحدود

يمكن لأي مواطن في المملكة العربية السعودية أن يقوم بالتقديم للدخول في حرس الحدود في حالة إن كان يرغب في هذا الأمر، وهذا حيث أن حرس الحدود واحدة من الأفرع الأساسية الموجودة في وزارة الداخلية، وقد تتميز بأنها تساعد في حفظ الأمن الخاص بالدولة وتحقق الاستقرار الكامل للبلاد، وقد تعمل على منع دخول أي عنصر إرهابي أو إجرامي إلى داخل الدولة وتعمل أيضا على منع تهريب المخدرات إلى داخل الدولة، وهذا ما يجعل الكثير من المواطنين يرغبون في التقديم في سلاح حرس الحدود حتى يشاركون في العمل الوطني هذا ويشاركون في حماية وطنهم من الوقوع فريسة في يد كارهي الدولة.

طلب التحاق جنود حرس الحدود

شرح خاص بتعبئة طلب التحاق جنود حرس الحدود

قد يضم الجزء الأول من الطلب مجموعة مختلفة من البيانات الأساسية التي تتعلق بتقديم هذه الطلبات ومنها الاسم رباعي ورقم البطاقة الشخصية والمؤهل الدراسي وسنة التخرج، وغيرها من المعلومات الشخصية التي يتم كتابتها فيما بعد.

وهذا حيث أنه من الضروري كتابة الأسم بالكامل وكتابة مكان النشأة وكتابة أسم القبيلة التي ينتمي لها، وهذا بالإضافة إلى مجموعة مختلفة من البيانات المختلفة التي تلي هذه الوثيقة والتي تسمى بوثيقة أصل ومنشأ.

فهي وثيقة يتم التوقيع عليها من قبل اثنين من الشهود المذكور البيانات الخاصة بهم، ومنها بيانات مقدم هذا الإقرار وبيانات والده وجده، حيث أن المعرفان يوقعون على صحة هذه البيانات المختلفة التي يحتاجون لإستخدامها.

نموذج طلب التحاق جنود حرس الحدود

قد يرغب الكثير منا لتحميل نموذج طلب التحاق إلى حرس الحدود كجندي يعمل بها، وهذا من أجل توفير الوقت والجهد والبدء في عملية التعديل على هذه النماذج بسهولة بالغة بدون كتابة النموذج من البداية.

وقد يتم التقديم على هذه الوظيفة عبر الموقع الإلكتروني المتوفر على الموقع الرسمي للمديرية العامة لحرس الحدود، وقد تتمكن من الوصول إليها مباشرة فور الدخول على الإنترنت.

حيث يمكنك الضغط على كلمة القبول الإلكتروني من بين قائمة الخدمات الإلكترونية الموجودة، وهذا بالإضافة إلى إستكمال كافة الأوراق والبيانات التي تطلب منك حتى تتمكن من تحقيق ما ترغب فيه من عملية التقديم.

ومن المعروف أن الخدمات المقدمة من حرس الحدود تشمل الخدمات عبر البر والبحر، وهذا مشاركة مع الفروع المختلفة والقوات التي تقوم بتأمين الحدود الخاصة بالدولة وفقا لخطط منظمة للدفاع الكامل عن الدولة ضد أي عدوان.

وهذا ما يشير إلى أن الإلتحاق لهذه الجهة من الأمور المشرفة للغاية وتعتبر وسام على صدر كل من يعمل في هذا القطاع من الجنود، فيمكنك القيام بالخطوات الموجودة أعلى حتى تتمكن من تقديم طلب الإلتحاق بمنتهى السهولة.

 

استمارة طلب مكتوبة للانضمام إلى جنود حرس الحدود

يمكن للراغبين في الالتحاق بالخدمة العسكرية تقديم نموذج طلب للانضمام إلى حرس الحدود إلى القائد المسؤول عن الخدمة، بحيث يبدو النموذج كما يلي:

قائد القسم المسئول السيد /….

أقدم لكم خالص الشكر والتحية والانحناء على شخصكم الكريم.

و بعد/…

أقدم لكم وأتمنى من معاليكم كل تشجيعي لإعطائي الفرصة لأفتخر بنفسي وأكون فخرًا لكل من سبقوني في خدمة حرس الحدود السعوديين والوطن بشكل عام. قلبي ومستقبلي يتوق لخدمة بلدي.

مع العلم أنني أستمد كل دعمي وتشجيعي من شخصيتك العظيمة.

أطلب منكم الموافقة على هذا الطلب نيابة عن حرس الحدود، وهذا ما كنت أرغب في تحقيقه طوال حياتي، وهذه هي الخدمة التي أقدمها لبلدي ولأبناء شعبي.

مع فخر واعتزاز بشخصيتك العظيمة.

مقدم الطلب لك /….

الاتصال رقم الهاتف/…

الشخصية الوطنية / …

توقيع مقدم الطلب / …

 

نموذج طلب التحاق جنود حرس الحدود doc

download 1 1

طلب التحاق جنود حرس الحدود pdf

 

download 1 1

صيغة نموذج طلب التحاق جنود حرس الحدود

يحتوي نموذج طلب التحاق جنود حرس الحدود على مجموعة من البيانات والمعلومات التي تضمها وهي:

  • صورة شخصية مقاس 3×4.
  • الاسم رباعي وفقا لما هو موجود في بطاقة الهوية الشخصية.
  • مكان وتاريخ الميلاد/ المدينة التي تعيش فيها.
  • اسم الام رباعي وصل جد أب المتقدم وتاريخ الميلاد ومكان الميلاد ومكان النشأة.
  • رقم البطاقة الشخصية وتاريخها ومصدرها.
  • عنوان الجد في المنطقة التابع لها والاسم رباعي لولي أمر الطالب ووظيفته ورقم الهاتف.
  • رقم بطاقة ولي الأمر وتاريخها ومصدرها.
  • الجهة التي يعيش فيها الطالب في مدة الست سنوات الأخيرة وعنوانه بها.
  • أسم المدرسة الابتدائية والمتوسطة ومكانها وتاريخ التخرج.
  • يتم توضيح اسم المدرسة الثانوية التي تخرج منها ومكانها وتاريخ التخرج من المدرسة.