نموذج طلب منحة أرض من الديوان الملكي

نموذج طلب منحة الأرض من الديوان الملكي من أكثر النماذج التي يزداد البحث عنها على مواقع الإنترنت المختلفة، حيث تم الإعلان عن الشروط التي يجب توافرها في المتقدمين للحصول على منحة الأرض من الديوان الملكي، والتي يجب موافاتها في جميع المتقدمين، وهذا حيث أن الديوان الملكي قد تكرم في إطار التكافل الاجتماعي بالعمل على إعطاء جميع الراغبين قطعة أرض مجانية للأشخاص الغير قادرين نهائيا على الشراء من جميع أبناء المملكة العربية السعودية، ولكن يجب في البداية أن تنطبق عليهم الشروط المتوفرة للتقديم.

طلب منحة أرض من الديوان الملكي

طلب منحة أرض

يتمكن المواطنين الغير قادرين من أبناء المملكة العربية السعودية من الحصول على أراض من الديوان الملكي، ولكن هذا الأمر يتم بمنتهى الدقة في ضوء النظام الاجتماعي الموضوع وهذا من أجل المحافظة على الكرامة والاحتياجات المختلفة في المعيشة الأساسية الخاصة بهم

وقد أعلنت السعودية على وضع نظام أجتماعي مميز يهدف إلى تحقيق العدالة الاجتماعية لجميع المواطنين، ومن ثم العمل على تقديم الخدمات المختلفة التي تتمثل في منح قطعة الأرض لمن لا يملكون مأوى مناسب لهم.

وقد تقدم المساعدات المختلفة لهم للحصول على السكن الحكومي من خلال التقديم عبر الموقع الإلكتروني، ولكن هذا يتم وفقا لملئ نموذج معين يعمل على توضيح الظروف الحالية الخاصة بالمتقدمين.

والعمل على توضيح الأسباب التي تتعلق برغبتهم في الحصول على هذه الأرض، ولهذا فقد نقوم بالتعرف على جميع البيانات التي يحتاجها نموذج طلب منحة الأرض المقدم من الديوان الملكي.

بسم الله الرحمن الرحيم

مولاي خادم الحرمين الشريفين جلالة الملك/ سلمان بن عبد العزيز آل سعود

حفظكم الله ورعاكم.

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

تحية طيبة وبعد:

الموضوع/ خطاب طلب منحة أرض من الديوان الملكي

سيدي ومليكي المبجل:

تحية لكم جلية من أعماق قلوبنا على اهتمامكم ورعايتكم لأبناء هذا الوطن الغالي، ودوركم الإنساني الكبير والبارز في تخفيف معاناة المواطنين، وكل ما يترتب عليه مصلحة الوطن والمواطن.

أرفع إلى مقام جلالتكم خطاب طلب منحة أرض من الديوان الملكي، وكلي أمل ورجاء في أن يحظى بلفتتكم الكريمة، والتوجيه بمنحي قطعة أرض سكنية أسوة ببقية المواطنين.

أنا ابنكم المواطن/ …………………………، وأحمل الهوية الوطنية رقم/ …………………..

أضع بين أيديكم خطاب طلب منحة أرض من الديوان الملكي، ملتمسًا من أياديكم البيضاء تعاونكم المأمول، وتوجيهكم المنشود بمنحي قطعة أرض تقع بجوار منزلي في وسط الحي، وفي المنطقة التي أسكن فيها، وذلك لحاجتي الماسة لها.

إذ إني أسكن مع والدي وإخوتي في منزل واحد، ولم أتمكن من الحصول على منحة أرض سكنية كون البيت الذي نسكن فيه ضيقًا جدًّا، ولا يتسع لنا جميعًا، وإني -كما يعلم الله- أعاني من ضائقة مادية شديدة، نتيجة لجفاف مصادر الدخل وشح الموارد.

خاصة أن على عاتقي مسؤولية أسرية كبيرة، أفرادها يعتمدون عليَّ اعتمادًا كاملًا -بعد الله سبحانه وتعالى- في تأمين المأكل والمشرب والملبس، وتوفير كل شيء من متطلبات الحياة، فتضاعفت معاناتي، وقست ظروفي، وتكاثرت ديوني، وبذلك فإني غير قادر تمامًا على شراء قطعة أرض لغلاء أسعارها.

لذا لجأت إلى مقامكم السامي بخطاب طلب منحة أرض من الديوان الملكي، وأنا على ثقة بأنه سينال اهتمامكم، وسيحظى بلفتة كريمة من جلالتكم، ونظرة رحيمة من مقامكم، بمنحي هذه القطعة السكنية التي آمل الحصول عليها منذ سنوات.

إذ إن حاجتي لها ماسة، خاصة أني أعاني من ظروف صحية صعبة، وأصبحت على إثرها غير قادر على العمل، كذلك فإني أخضع لمراجعات مستمرة للمستشفيات والمراكز الطبية والعيادات الخارجية.

إني تقدمت إلى جلالتكم بكتابة خطاب طلب منحة أرض من الديوان الملكي، وأرجو من الله ثم منكم سرعة البت والنظر فيه، والتوجيه بمنحي قطعة أرض سكنية.

أسأل الله تعالى أن تتكرموا بالنظر في أمري الماثل أمامكم، من خلال توجيهاتكم السامية، بما فيه تفريج لهمي، وتيسير لأمري، ومنحي هذه القطعة السكنية، وجزاكم الله كل خير، ولكم مني خالص الشكر والتقدير.

مقدم الطلب/ ……………

رقم الهوية الوطنية/ …………

عنوان السكن/ ……………

رقم الهاتف/ ……………

تاريخ تقديم الطلب/ …………

التوقيع/ ……………

طلب منحة أرض من الديوان الملكي

  • في البداية يتم ذكر تحية الإسلام (السلام عليكم ورحمة الله وبركاته).
  • حضرة الأمير ………. يتم كتابة رئيس الديوان الملكي.
  • تحية طيبة وبعد.
  • ألتمس من سيادتكم منحي قطعة أرض مجانية (ويتم ذكر المنطقة والمدينة) ويجب ذكر أسم المتقدم للطلب ورقم الهوية الشخصية الخاصة به ويجب ذكر عدد أفراد الأسرة التي يعولها والدخل الشهري الذي يحصل عليه.
  • كما يجب ذكر ضيق الحال وأنه يسكن في مسكن إيجار متواضع للغاية نتيجة إلى الظروف الاقتصادية التي يمر بها العالم المصاحبة بارتفاع الأسعار.
  • ولذا أتقدم لسيادتكم بتقديم يد المساعدة والدعم لي للحصول على السكن.
  • ويجب إرفاق جميع المستندات التي تؤكد صحة ما ورد في الخطاب.
  • تقديم التحي في النهاية.
  • وختام الخطاب بالسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
  • يجب كتابة تاريخ كتابة هذا الخطاب.
  • التوقيع.
  • رقم للتواصل.
  • البريد الإلكتروني.
  • محل الإقامة الحالي الذي تسكن فيه.

بسم الله الرحمن الرحيم

مولاي خادم الحرمين الشريفين جلالة الملك/ سلمان بن عبد العزيز آل سعود

حفظكم الله ورعاكم.

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

تحية طيبة وبعد:

الموضوع/ نموذج خطاب منحة أرض

في بداية هذا الخطاب، أسأل الله تعالى أن يديم علينا نعمة الأمن والأمان والسلام والرخاء والاطمئنان، تحت ظل قيادتكم الحكيمة، وحكمكم الرشيد، أدامكم الله عزًّا وفخرًا للإسلام والمسلمين.

مولاي الملك المبجل:

إن امتلاك منزل أصبح أمرًا عسيرًا في وقتنا الراهن بسبب ارتفاع الأسعار وغلاء المعيشة، وعلى إثر ذلك فإن كثير من المواطنين يلجؤون إلى السكن في منازل بالإيجار، وأنا واحد من بين هؤلاء، وأجد صعوبة بالغة في امتلاك منزل يسترني وأسرتي، وآمن فيه على أولادي.

إذ إنه بعد أن تضاعفت معاناتي في منازل الإيجار، لجأت إلى كتابة خطاب طلب منحة أرض من الديوان الملكي؛ ليتسنى لي بناء منزل عليها، والخلاص من معاناة التنقل في منازل الإيجار، خاصة أن امتلاك منزل يعد سببًا من أسباب الاستقرار النفسي، وسيمكنني من توفير الإيجار لسداد ديوني، وتحسين وضعي المادي المتأزم، جرَّاء مبالغ الإيجار التي تتراكم على عاتقي، وأجد صعوبة بالغة في سدادها.

إني ما تقدمت إليكم بخطاب طلب منحة أرض من الديوان الملكي، إلا لحاجتي الماسَّة والضرورية لذلك، التي لم تترك لي أي خيار آخر. إذ إني أصبحت مهددًا بالطرد من المنزل أنا وأسرتي.

إن امتلاكي لمنزل سيوفر عني كثيرًا من المعاناة والديون والمستحقات المتراكمة على عاتقي، لذا أرجو من الله ثم من جلالتكم النظر في طلبي، ومنحي قطعة أرض، لما أمر به من ضائقة شديدة، وحاجة ماسة، وظروف قاسية؛ اضطرتني للجوء إلى جلالتكم بخطاب طلب منحة أرض من الديوان الملكي بالمنطقة التي أسكن فيها.

مولاي الملك المبجل:

إني مستحق لهذه المنحة، خاصة أني لم أحصل على إحداها من قبل، وأني غير قادر على شراء منزل، ومسؤول عن زوجة وأولاد، إضافة إلى مسؤولية والدتي وإخوتي بعد وفاة والدي رحمه الله، مع ما أتحمله من متطلبات واحتياجات للمعيشة، ونتيجة لذلك فإني أعيش ظروفًا مادية في منتهى الصعوبة، وغير قادر على شراء قطعة أرض.

لذلك تقدمت إلى جلالتكم بخطاب طلب منحة أرض من الديوان الملكي، ملتمسًا تعاونكم واهتمامكم ورعايتكم، والسماح بمنحي قطعة أرض في المنطقة التي أسكن فيها.

راجيًا الله -عز وجل- أن تنظروا إلى حالتي نظرة رحيمة، وتصدروا توجيهاتكم المباركة، وموافقتكم الطيبة على طلبي، سائلًا المولى -عز وجل- أن يحفظكم ويرعاكم، وجزاكم الله عنا كل خير، ولكم مني حسن الدعاء ووافر الشكر والتقدير والامتنان.

مقدم الطلب/ ……………

رقم الهوية الوطنية/ …………

عنوان السكن/ ……………

رقم الهاتف/ ……………

تاريخ تقديم الطلب/ …………

التوقيع/ ……………

طريقة التقديم على منحة الديوان الملكي

يمكنك بعد ملئ النموذج المتعلق بالحصول على قطعة أرض من السعودية أن تقوم بكتابة النموذج بطريقة مهذبة للغاية ومؤثرة حتى تتمكن من الحصول على المنحة، مع ضرورة إرفاق كافة المستندات مع هذا الخطاب ويجب أن ترفق صورة البطاقة الشخصية، والتوجه إلى البريد لأرسال هذه الرسالة، أو الدخول على الموقع التابع لوزارة الشئون البلدية للقيام بالخطوات التالية:

  • الدخول على الموقع الرسمي.
  • العمل على اختيار الخدمات الإلكترونية.
  • الانتقال لصفحة سكني.
  • تسجيل الدخول على موقع نفاذ الوطني الموحد.
  • كتابة كافة البيانات.
  • اختيار الأراضي المجانية.
  • رقع الصور للأوراق الرسمية على الموقع الإلكتروني.
  • ومن ثم الضغط على كلمة حفظ.

تتمكن من التقديم بمنتهى السهولة على الموقع الإلكتروني حتى تحصل على أرض مجانية يتم دفعها من قبل الدولة، فقد يعتبر هذا الموقع من المواقع التابعة إلى خدمات الديوان الملكي في السعودية، وتتمكن من الوصول إليه بمنتهى السهولة والبساطة بطريقة بسيطة وسريعة وبدون أي تعقيدات تجدها أمامك.