نموذج عقد اتفاق بين طرفين جاهز للتحميل  pdf و word

يبحث المهتمون عن نموذج خاص بعقد الاتفاق ويبحثون أيضا على طريقة كتابته بشكل صحيح وبدون وجود أي أخطاء نهائيا في هذا العقد، حيث أن عقد الاتفاق يعتبر من الأمور الهامة التي تحافظ على الحقوق الخاصة بالأشخاص من جميع النواحي بشكل قانوني، وقد يعتبر هذا العقد التزام قانوني صارم وحازم يتم إنشائه ما بين طرفين، وقد تكون صيغة العقد مختلفة على حسب الغرض المتبع في عملية التدوين، مثال على هذه البنود الخاصة بعقد البيع والشراء والتي تختلف على حسب بنود الشراكة الخاصة بالعمل.

عقد اتفاق بين طرفين جاهز للتحميل

نموذج عقد اتفاق

في حالة الرغبة لأي من الأشخاص الشركاء في مؤسسة أو شركة معينة لإجراء عقد اتفاق فيما بينهم وهذا من أجل المحافظة على الحقوق الخاصة بكل طرف من الأطراف فقد يتم كتابة جميع الشروط والأمور التي يتم الاتفاق عليها من قبل الطرفين.

وهذا حتى يقوم كل شخص بالإلتزام بهذه الشروط، فقد يقوم المحامي بالعمل على مراجعة كافة البنود الخاصة بالعقد والعمل على التصديق الكامل عليها حتى لا يتم التلاعب بالعقد فيما بعد أو إبطال العقد، ومن هذه العقود عقود البيع والشراء والإيجار والعمل وغيرها.

طريقة الكتابة للعقد بين الطرفين

في حالة الرغبة في كتابة عقد اتفاق بين أكثر من طرف قد يجب اتباع مجموعة من الخطوات والبنود الأساسية والهامة، ومن أهم الأساسيات المتبعة عند كتابة أي عقد ما يلي:

  • الاتفاق فيما بين الطرفين على البنود والشروط المختلفة قبل البدء في كتابة العقد بطريقة رسمية.
  • العمل على كتابة العقد بطريقة رسمية وبصيغة واضحة وخالية نهائيا من أي أخطاء إملائية.
  • بالإضافة إلى التأكد من صيغة المعلومات التي تتواجد في هذا العقد.
  • يجب أن يكون العقد به بند خاص بالماليات والعمل على توضيح جميع المبالغ المستحقة فيما بينها.
  • يجب العمل على مراجعة العقد على يد المحامي المختص في العقود وهذا حتى يتم التأكد من صحته القانونية.

عقد شراكة بين شخصين

عندما يرغب الشخص في الدخول كشريك مع شخص ما في مشروع أو شركة معينة فقد يلزم كتابة عقد شراكة فيما بينهم، وهذا حتى يتم المحافظة على الحقوق الخاصة بكل شخص من الشخصين الشركاء في هذا المشروع، فلابد من أن يحتوي العقد على البنود التالية:

  • يجب كتابة البيانات الشخصية بطريقة صحيحة “الاسم، العنوان/ الرقم القومي، الأرقام، بيانات الشخص الموكل في حالة توكيل محامي أو غيره.
  • توضيح كافة الأرباح بالنسب التي يقوم كل شريك من الشخصين بالحصول عليها.
  • تحديد قيمة رأس المال بالأرقام والكتابة باللغة العربية، مع إمكانية كتابة الحصر الرسمية لكل طرف.
  • يتعهد الشريكين من الإلتزام الكامل بجميع البنود الموجودة في العقد والإقرار بذلك من قبل الطرفين.
  • العمل على مراجعة العقد من قبل المحامي قبل أن يتم تسجيله في الجهة المختصة وهذا من أجل المحافظة على جميع الحقوق الخاصة بـ الشريكين.

عقد اتفاق عمل بين طرفين

يتم كتابة عقد اتفاق العمل بين الطرفين الشركاء في الشركة على حسب نوع العمل والطبيعة التي يتم توضيحها من قبل النموذج الخاص بعقد الاتفاق، وهذا حيث يتم تحديد عدد الساعات الخاصة بالعمل سواء جوام كامل أو جوام جزئي.

وقد يجب أن يحتوي العقد على عدد الساعات التي يتم العمل بها وهي مدة 38 في الأسبوع الواحد، ولكن في حالة إن كان الموظف يعمل بدوام جزئي فقد يتمكن من تحديد عدد ساعات العمل التي تكون أقل مع ضرورة تحديد مدة العمل في العقد الجديد

 

نموذج عقد شراكة بين طرفين DOC قابل للتعديل

download 1

نموذج عقد شراكة بين طرفين Word

download 1

عقد اتفاق بين طرفين PDF قابل للتعديل:

download 1