نموذج عقد بيع ارض بالسعودية جاهز للتحميل word و pdf

يعتبر عقد بيع أرض بالسعودية من العقود التي يهتم بها الكثير من الأشخاص وذلك بسبب أن هذا العقد هو الوثيقة الرسمية التي تؤكد إنتقال ملكية أرض من مالك إلى مالك آخر أو من البائع إلى المشتري وسنتعرف على بعض المعلومات الخاصة بالعقد خلال مقالنا هذا.

عقد بيع ارض بالسعودية جاهز للتحميل

معلومات عن نموذج عقد بيع ارض بالسعودية

العديد من الأشخاص يريدون معرفة بعض المعلومات الهامة التي تخص نموذج عقد بيع أرض بالسعودية قبل بيع الأرض أو قبل شرائها ولذلك سنقدم لكم أهم المعلومات التي تخص نموذج عقد بيع ارض بالسعودية وهذه المعلومات هي:

أصبح نموذج عقد بيع ارض بالسعودية اخد العقود التي يحتاجها الكثير من الأشخاص فإن هذا العقد هو الذي يؤكد عملية البيع أو عملية الشراء ومثلما هناك عقود نقل ملكية أي عقار أو أي شئ من شخص إلى شخص آخر من البائع إلى المشتري هناك أيضًا عقد نقل ملكية أرض من شخص إلى شخص آخر وهذا العقد يسمى عقد بيع أرض.

يحتوي عقد بيع أرض بالسعودية على البنود والشروط التي يتفق عليها كلًا من الطرفين وهما البائع وهو مالك الأرض الحالى والمشتري وهو المالك الجديد للأرض المذكورة في العقد بالإضافة إلى أن عقد بيع الأرض يشمل على حدود الأرض حتى يعرف المشتري حدود الأرض التي سيقوم بشرائها ولا يفعل أى شئ أو يبني أي شئ خارج هذه الحدود المتفق عليها وهي الحدود الخاصة بالأرض.

كما أن العقد يحتوي على ثمن البيع الذي اتفق عليه كلًا من الطرفين البائع والمشتري.

خطوات هامة يجب الاهتمام بها عند كتابة عقد بيع أرض

عند كتابة عقد بيع أرض بالسعودية يجب أن تكون على معرفة ببعض الخطوات والنصائح الهامة التي يجب أن تقوم بها عند كتابة العقد ولذلك سنقدم لكم بعض من الخطوات والنصائح الهامة لكتابة هذا العقد:

عند كتابة عقد بيع أرض بالسعودية يفضل أن تكتب العقد باللغة العربية الفصحى السليمة وليس باللغة العامية وذلك لأنها وثيقة رسمية هامة جدًا.

قبل أن تقوم بكتابة عقد بيع أرض بالسعودية يجب أن تكون على معرفة كاملة بالبنود التي تخص عقد بيع الأرض المتفق عليها ويجب أن تكون على معرفة مؤكدة بثمن البيع الذي اتفق عليه كلًا من الطرفين وهما البائع وكذلك المشتري.

بعض الأشياء التي يجب القيام بها عند كتابة عقد بيع أرض بالسعودية

يجب على المشتري وهو المالك الجديد للأرض المذكورة في العقد بعد كتابة العقد أن يقوم بدفع ثمن الأرض المتفق عليها وذلك عند الانتهاء من كتابة العقد مباشرة وذلك حتى لا تحدث أي مشاجرة أو أي مشكلة بين البائع وبين المشتري لذلك يفضل دفع الثمن المتفق عليه فورًا.

يجب أن تكون على معرفة بأن عند الإنتهاء من كتابة العقد يصبح المالك القديم للأرض المذكورة في العقد ليست لديه أي صلاحية في هذه الأرض وأن التحكم في هذه الأرض أصبح من حق المالك الجديد وهو المشتري.

يجب على المشتري أن لا يقوم بدفع ثمن الأرض بالكامل قبل القيام بكتابة العقد وذلك حتى لا يتعرض للغش ولمن إذا أراد دفع ثمن الأرض يمكنه أن يدفع نصف الثمن قبل كتابة عقد البيع للأرض والنصف الآخر بعد الانتهاء من كتابة العقد.

عند كتابة عقد بيع أرض يحب أن يحضر بعض من الشهود على هذا العقد.

أفضل نموذج عقد بيع ارض بالسعودية جاهز

ولأن هناك الكثير من الأشخاص الذين يحتاجون إلى نموذج جاهز وفارغ من عقد بيع أرض بالسعودية وذلك توفيرًا للوقت والجهد المبذول في القيام بكتابة هذا العقد الخاص ببيع الأرض المتفق عليها في السعودية ولهذا السبب يبحث الكثير عن أفضل نموذج عقد بيع أرض بالسعودية جاهز وفارغ ولذلك سنقوم بتقديم لكم أفضل نموذج جاهز من عقد بيع أرض بالسعودية وللحصول على النموذج

نحمد الله ونشكره ونستعين به والصلاة والسلام على سيدنا محمد (ص) وبعد، فقد اتفق على ذلك العقد في تاريخ ……………… بين:

الطرف الأول: الأستاذ: ……………… بطاقة الأحوال رقم/ ………………إقامة: ………………ــ تاريخ صلاحيتها: ـــ……………… عنوان: ص.ب ـــ………………

مدينة:………………، رقم الهاتف:………………، رقم الفاكس: ………………، وهو البائع.

الطرف الثاني: الأستاذ: ………………ـ، إقامة/ ……………… تاريخ الصلاحية:……………… مصدر البطاقة:………………، عنوان العمل: ………………، وهو المشتري.

واتفقا الطرفان على ما يلي:

قام الطرف الأول ببيع للطرف الثاني قطعة أرض ومكانها:

المنطقة: ………………، المخطط: ………………، رقم الأرض: ………………، مساحة الأرض الإجمالية: ……………… والواجهة الخاصة بها هي:

في الشمال: ………………، بطول: ………………، ومن الجنوب: ………………، بطول: ………………، ومن الشرق: ………………، بطول: ـ………………، ومن الغرب: ………………، بطول، ـ………………، بقيمة قدرها: ……………… ريال سعودي.

وقد قام المشتري بقبول الشراء بالسعر السابق وبذات المعلومات التي ذكرت ودفع مبلغ ……………… ريال سعودي، دفعة أولى من إجمالي المبلغ، وسيدفع المتبقي بعد الإفراغ.

ويقوم بدفع مبلغ ………………ــ ريال سعودي عمولة للسيد، أو للمكتب، والعقد يعتبر ملزم للطرفين، وإذا حدث نزاع بين الطرفين وتعذر الحل وديًا يتم اللجوء إلى محاكم منطقة ـ……………… المحلية.

تم تحرير ذلك العقد من نسختين ووقع عليهما الطرفين، ويجب احترام بنود العقد من الطرفين، ويعد العقد مفعوله ساري من تاريخه.

توقيع المالك:

توقيع المشتري:

 

تحميل doc

مباشر 1 1.jpg

أو إذا كنت تريد الحصول على النموذج pdf حتى تتمكن من طباعته بسهولة

مباشر 1 1.jpg

وهكذا نكون قد انتهينا من مقالنا لليوم هذا والذي يحتوي على أهم النقاط الخاصة بموضوع نموذج عقد بيع ارض بالسعودية جاهز للتحميل وهي معلومات عن النموذج وخطوات وأشياء يجب الاهتمام والقيام بها عند كتابة عقد البيع بالإضافة إلى وأفضل نموذج العقد.