نموذج عقد عمل مؤقت بالسعودية  

عقد العمل المؤقت واحد من العقود المميزة التي يجب أن تتضمن مجموعة مختلفة من البيانات وغيرها من البنود الأساسية التي تعتبر إلتزام لجميع الأشخاص الموجودة في العقد منها الموظف وصاحب العمل، وتعتبر بمثابة قوانين وقواعد يسير عليها الطرفين في العمل من أجل أن يحصل كل ذي حق على حقه، وقد يحتوي هذا العقد على مجموعة من العناصر الأساسية والضرورية والتي يلزم توافرها ويتم التوقيع عليها من قبل الطرفين حتى يقروا على مدى قبولهم وإحترامهم لهذه البنود ومن ثم العمل على تنفيذها بالكامل، ولهذا فقد نقوم بعرض مجموعة من النماذج التي تقوم بتحميلها والتعديل عليها بسلاسة وسهولة.

عقد عمل مؤقت بالسعودية

نموذج عقد العمل

  • يعتبر نموذج عقد العمل واحد من العقود التي تضمن الحقوق للطرفين في المؤسسة سواء كان صاحب العمل أو الموظف في العمل المؤقت.
  • حيث أنه في حالة وجود نزاعات بين الطرفين يتم العودة إلى العقد ومن ثم العمل على تقديمه إلى الجهات المختصة على اعتبار أنه وثيقة اثبات قانونية متوفرة بشكل معتمد.
  • وقد نقوم بالتعرف على أهم البنود التي يجب أن تتوفر في عقد العمل المؤقت حتى تتمكن من التعرف عليها في حالة إن لم يكن لديك خلفية قانونية تجاه هذا النوع من العقود.
اتفق طرفي العقد وهما:
الطرف الأول: السيدالمحترم……………….…. صاحب وممثل شركة…….…………. مقرها الدائم في ………..….
الطرف الثاني: السيد المحترم…………………… يحمل رقم هوية أو بطاقة ………..…….. وجنسيته………………………………. عنوانه ………………………………..
على بنود عقد العمل الآتية:
البند الأول:
يعمل الطرف الثاني لدى الأول تحت كامل إشرافه وإدارته بوظيفة …………… أو أي وظيفة أخرى في حال كانت بنفس إطار المهام المطلوبة.
البند الثاني:
تكون مدة العقد عام واحد (أو كما يرى الطرفان)، تبدأ المدة من أول يوم سيتسلّم به الطرف الثاني الوظيفة من قبل الطرف الأول.
البند الثالث:
لا يوجد قصر لمكان العمل، حيث بإمكان الطرف الأول القيام بتوجيه الطرف الثاني لإتمام نفس مهام العمل بأي فرع من فروع الشركة.
البند الرابع:
يخضع الطرف الثاني لفترة تدريب ستمتد إلى ثلاثة شهور وتأتي ضمن مدة العقد، وفي حال لم يثبت الكفاءة المطلوبة، سيكون من حق الطرف الأول القيام بإنهاء العقد بدون تعويض أو مكافأة.

نموذج عقد عمل مؤقت word

download 1

نموذج عقد عمل مؤقت pdf

download 1

اقرا ايضا :

بنود عقد العمل المؤقت

عندما تقوم بالتقديم في وظيفة وتقوم بعقد عقد مؤقت لابد من أن تتأكد من توافر بعض البنود الأساسية التي تضمن حقك وتوضح لك الحقوق والواجبات التي تقوم بها تجاه المؤسسة التي تعمل فيها، وهذه البنود تتمثل في:

بيانات أطراف العقد المؤقت

  • لابد من أن يتم كتابة البيانات الخاصة بصاحب العمل والموظف بشكل مفصل ومنها الاسم بالكامل والعنوان الخاص بكلا من الطرفين.
  • ويجب كتابة جنسية الموظف وصاحب المؤسسة بالإضافة إلى كتابة رقم البطاقة الشخصية والتأكد من صحتها.

تاريخ انتهاء العمل وبدايته

  • لابد من أن يذكر في العقد تاريخ بداية العمل المؤقت في المؤسسة وكتابة تاريخ الإنتهاء لمدة العمل الذي تقوم به.
  • لابد من أن يتم إضافة عبارة هامة في البند وهي أن يحق للموظف ترك العمل في حالة إنهائه إلى المهام المطلوبة منه قبل الإنتهاء من مدة العمل المتفق عليها و المذكورة في العقد.

تمديد العقد

  • من البنود الأساسية في عقد العمل المؤقت هي أن يتم توضيح إمكانية تمديد العقد بين الطرفين في حالة قيام الموظف بالمهام التي تطلب منه وأنها نالت بالفعل إعجاب أصحاب العمل.
  • وفي حالة إن كانت هذه الوظيفة المؤقتة التي يعمل بها الموظف لا يمكن العمل على تجديدها من قبل الموظف لابد من أن يتم ذكر هذا الأمر في البند.

مدة العمل المؤقت

  • يجب الاتفاق بين الطرفين على مدة الفترة التجريبية للعمل لهذا الموظف سواء سنة أو أقل أو أكثر.
  • وفي هذه المدة يحق للعامل أو الموظف العمل على تقدير الأعمال سواء كانت تناسبه بالفعل أم لا يقدر على استكمالها، وأيضا يحق لصاحب العمل فسخ العقد في هذه الفترة في حالة عدم إنجاز الموظف أعماله وعلى حسب تقديره إن كان مناسبا للقيام بالأعمال التي تسند إليه أم لا.

مكان العمل

  • يجب أن يحتوي هذا العقد على المكان المخصص بأداء الموظف للأعمال فيه وهذا بالإضافة إلى توضيح هل سينقل من مكان العمل إلى مكان آخر أم لا.

طبيعة المهام المطلوبة من الموظف

  • لابد من أن يشمل عقد العمل المؤقت تفاصيل المهام الموكلة له والتي يتم القيام بها.
  • مع ضرورة التوضيح هل هناك مهام أخرى تتعلق بالوظيفة يتم إسنادها له أم لا.