نموذج فاتورة مبيعات جاهزة excel و pdf

نموذج الفاتورة قد يكون عبارة عن ملف أو مستند يتم تصميمه باستخدام برنامج ميكروسوفت أكسيل، وقد يعمل على تسهيل جميع العمليات الخاصة بالبيع والشراء على الموظفين وأصحاب الشركات المختلفة، فهو يعمل على تنظيم جميع العلاقات المالية مع كافة العملاء بطريقة مميزة ويسيرة بدون أي تعقيدات تقف أمام الموظفين نهائيا، وقد توجد مجموعة من نماذج الفواتير الجاهزة التي قد يتم استخدامها في الشركات من الموظفين الموجودين في الحسابات حتى يتمكنون من إنشاء فاتورة مميزة ومناسبة للشركة الخاصة بهم.

فاتورة مبيعات جاهزة

نموذج فاتورة مبيعات جاهزة excel و pdf

تتمكن من الحصول على النموذج الخاص بالفاتورة والعمل على التعديل عليه والتخصيص الكامل لكافة الأدوات الموجودة فيه على حسب مجموعة مختلفة من المعطيات، ولكن يجب اتباع مجموعة من التعليمات حتى تتمكن من إنشاء فاتورة مميزة ومتوفرة بشكل مثالي ودقيق للغاية.

فقد تتوفر مجموعة من الخطوات التي تساعد في إنشاء النموذج الخاص بفاتورة الإكسيل التي يتم تحضيرها بطريقة إحترافية ودقيقة، حتى تتمكن من سرد المبلغ الإجمالي والمستحق وغيرها من التفاصيل المختلفة المتعلقة بالمنتجات التي يتم شرائها أو بيعها.

فيمكنك الدخول على برنامج مايكروسوفت والضغط على كلمة ملف ومن ثم الضغط على كلمة إنشاء جديد، وبعدها تتمكن من فتح المربع الخاص بالتصنيف الجديد والدخول بعدها على كلمة القسم الموجودة في الناحية اليسرى من مربع الجوار.

وبعدها يتم الضغط على كلمة الفواتير التي تساعدك في تحديد الفواتير التي تتمكن من استخدامها في الشركة الخاصة بك، ولكن يجب التأكد من تفعيل الإنترنت على الجوال حتى تتمكن من الاستفادة من هذه البرامج في إنشاء وتصميم الفواتير المختلفة.

فعليك التأكد أيضا من كتابة جميع التفاصيل التي تطلب منك في ملف الاكسيل وهذا من أجل الحصول على نموذج فاتورة جديد ومخصص تتمكن من استخدامه وطباعته في أي وقت حتى تقوم بتنفيذ جميع العمليات المالية المختلفة.

فرز الفواتير المتاحة على مايكروسوفت

  • تتمكن من خلال هذا البرنامج المميز العمل على فرز جميع الفواتير المتاحة التي تتعلق بالمنتجات الأساسية المختلفة بالإضافة إلى منتجات أخرى أساسية.
  • فقد تتوفر باقة من النماذج الخاصة بأنواع مختلفة من الخدمات وهذا من خلال الاختيار فيما بينها بمجرد الضغط عليها ضغطة زر واحدة حتى تتمكن من تنزيل ملف الاكسيل الذي تم إنشائه.
  • عليك ملئ جميع الخانات الموجودة في الفاتورة والتي تطلب منك كتابتها، حيث قد تتضمن أسم الشركة والشعار والعنوان ورقم التعريف الخاص بالعميل وأسم الدفع وشروط الدفع حتى يتمكن من تلقي الشيكات.
  • ويمكنك بعدها الضغط على كلمة حفظ حتى تتمكن من الاحتفاظ بالفاتورة على جهازك الكمبيوتر، ويمكنك تسمية الملف الخاص بالفاتورة على حسب الاسم الخاص بالعميل.
  • فقد تتمكن من خلال نموذج فاتورة مبيعات جاهزة excel و pdf من العمل على طباعته أو القيام بإرسالها عبر البريد الإلكتروني إلى العميل، وتتمكن من تغيير تنسيق الملف الاكسيل إلى ملف PDF

استخدام نموذج فاتورة اكسيل؟

قد تتمكن من استخدام نموذج فاتورة يتم إنشاؤه على برنامج مايكروسوفت اكسيل بطريقة بسيطة وسهلة للغاية من خلال بعض الخطوات السهلة التي تساعدك في توفير الوقت والمال والجهد المبذول، فمن خلال هذه الفواتير الجاهزة الموجودة تتمكن من استخدامها في أي وقت والتعديل عليها بسلاسة.

حيث تتمكن من التعديل على الفاتورة بعد إنشائها، والعمل على إضافة أي من البيانات الجديدة منها الاسم والمنتج وأسم الشركة وهذا بالإضافة إلى إمكانية وصف الخدمات بالإضافة إلى وضع التكلفة الخاصة بعمليات البيع والشراء ويبدأ الاكسيل في حساب الإجمالي بطريقة تلقائية للغاية.

عناصر محتوى فاتورة المبيعات

لابد من أن يحتوي النموذج الخاص بفاتورة المبيعات الصحيحة من الناحية القانونية مجموعة من الخانات المختلفة التي لا غنى عنها، وهذه العناصر التي يجب أن تتوفر فيها ما يلي:

  • أسم البائع والجهة التي يتم البيع فيها مثل الشركة أو المعرض أو المحل التجاري.
  • يجب توضيح جهات الاتصال الخاصة بالبائع والتي تتمثل في رقم الجوال والموقع أيضا البريد الإلكتروني.
  • من الضروري توضيح العنوان الخاص بجهة البيع المسؤولة من الناحية القانونية والتي تختص بتحرير الفاتورة.
  • يجب كتابة إسم المشتري بالكامل.
  • تفاصيل المنتج المباع مع توضيح نوع السلعة والرقم المسلسل الخاص بهذه المنتجات والحجم والكمية ورقم الموديل وغيرها من المعلومات المختلفة.
  • يجب توضيح الوقت والتاريخ الخاص بعمليات الشراء المختلفة.
  • يجب توضيح المعلومات الخاصة بالبائع في حالة بيع سلعة أو منتج معين عن طريق وسيط.
  • يجب كتابة المبلغ المدفوع ويجب التأكد من كتابته بالأرقام وبالحروف.
  • طريقة الدفع المستخدمة يجب أن تكون بكارت الائتمان أو عن طريق دفعات التقسيط.
  • يجب توضيح التوقيع الخاص بالمندوب المختص ببيع المنتجات.
  • يجب وضع ختم الجهة المختصة بالبيع للمنتجات.

نموذج فاتورة بي دي اف

تهتم الجهات المختلفة التي تقوم بعمليات الشراء والبيع للخدمات المختلفة والسلع المتنوعة بالعمل على استخدام النماذج المختلفة التصميمات والفواتير التي يتم ملئها بجميع التفاصيل والتعديل عليها من خلال استخدام جهاز الكمبيوتر.

فقد تتمكن من إضافة العديد من الحقول المختلفة والجديدة التي تتعلق بتوثيق الفاتورة مع توفير الختم واللوجو الخاص بالشركة، وهذا حيث أن الفاتورة تتوفر بمجموعة مختلفة من التقسيمات المناسبة والمتنوعة من حيث أنواع الأنشطة التجارية المختلفة.

فقد تظهر جميع الملفات الخاصة بالنماذج بشكل قابل للتعديل والطباعة، وهذا من أجل ان يتم استخدامها بطريقة متكررة يوميا، حيث ان الهدف منها هو تحرير الفاتورة لكل مشتري على حدى بطريقة بسيطة وسهلة للغاية.

فقد تختلف النماذج الخاصة بالفواتير ما بين النماذج البسيطة والنماذج المعقدة، وهذا حيث أن هناك نماذج الفواتير قد يتم تقديمها إلى هيئة الضرائب والأخرى نماذج فواتير بيع المنتجات المختلفة يتم إعطائها للبائع والمشتري.

 

نموذج فاتورة مبيعات جاهزة excel:

download 1

نموذج فاتوره مبيعات فارغة بصيغة word:

download 1

تحميل نموذج فاتورة ضريبية بصيغة doc:

download 1

نموذج فاتورة تجارية بصيغة pdf:

download 1

نموذج فاتورة مبيعات إنجليزي بصيغة pdf:

download 1

تحميل نموذج فاتوره مبيعات word فارغ للاستخدام:

download 1