نموذج فاتورة مشتريات جاهزة excel و word  

يعتبر نموذج المشتريات واحدة من النماذج التي تعتبر عمود أساسي في التعاملات التجارية المختلفة التي توجد فيما بني العميل وبين البائع، وهذا حتى تعمل على ضمان الحقوق للطرفين فيما بينهم البائع والمشتري، ومن الممكن ان تختلف هذه الفواتير من تاجر إلى آخر ومن الممكن أن يتم وضع شرط أو أكثر، وهذا فيما يتعلق بخاصية الاستبدال والاسترجاع للمنتجات المختلفة، ومدة السماح التي تتم فيها عملية الاستبدال للمنتجات الخاصة بهم، فقد توجد مجموعة مختلفة من العناصر الأساسية التي يجب أن تحتوي عليها الفواتير المختلفة من هذا النوع، ونقوم الآن بذكر كافة التفاصيل.

فاتورة مشتريات جاهزة

كيفية عمل فاتورة مشتريات جاهزة

فاتورة المشتريات واحدة من الفواتير الأساسية والتي تعتبر مستند تجاري يعمل على حماية المستهلك وفقا للقوانين الرسمية الموضوعة في المملكة العربية السعودية، حيث أنها تضمن الحقوق للمستهلكين وتعمل على إثبات عمليات الشراء من داخل المتجر.

وتفيد في بعض الحالات كضمان على بعض من الأجهزة الكهربائية التي تعمل على إثبات تاريخ الشراء ومكان البيع والمبلغ الذي تم دفعه في هذه العملية الشرائية، حيث أن فاتورة المشتريات هذه تجعل الشخص يشعر بالثقة في حالة التعامل مع المتجر وتمنحه العديد من المميزات.

وبهذا فقد يبدأ العميل في تكرار هذه التجربة مرة أخرى من هذا العقار، وبالنسبة لصاحب العمل فقد تعمل على مساعدته بالكامل في تحصيل الأموال بطريقة إحترافية للغابة والعمل على متابعة عملية المبيعات بطريقة أسهل وأفضل.

بالإضافة إلى إحصائيات الضرائب التي يتم وضعها من خلال هذه الفواتير الشرائية، حيث يتم عن فاتورة مشتريات إحترافية للغاية يتمكن من تصميمها بنفسه أو تحميلها من على موقعنا للتعديل عليها.

فمن الممكن خلال إنشائها بنفسك أن تقوم بالتواصل مع مهندس برمجيات يقوم بتصميم هذه الفاتورة على الموقع الإلكتروني وفقا للمواصفات التي تريدها، وهذا من خلال بعض التفاصيل التي يجب أن تحتوي عليها.

مواصفات فاتورة المشتريات

فاتورة المشتريات الاحترافية الخاصة بصاحب العمل قد يتم تصميمها بنفسك أو تحميلها من على موقعك الرسمي بمنتهى البساطة، وهذا من خلال التالي:

  • يجب إضافة الشعار الخاص بالعلامة التجارية التي تحملها والشعار الخاص بالمتجر، مع كتابة أسم المحل بطريقة واضحة للغاية.
  • يجب العمل على إضافة العنوان بخط صغير للغاية وإضافة رقم المتجر.
  • العمل على تغيير نوع ونمط الخط بطريقة مناسبة مع شكل وحجم الفاتورة بلمسات مميز خاصة بك.
  • يجب وضع رقم الفاتورة مع كتابة الرمز الخاص بها والمختلف عن الفواتير الأخرى.
  • كتابة خانة بها أسم المنتجات والكميات.
  • يجب إضافة خانة منفصلة في نهاية الفاتورة وتسمى بالملاحظات، وتتمكن من كتابة سياسات المتجر وغيرها من تعليمات الاستبدال والاسترجاع للمنتجات.

نموذج فاتورة شرائية

من الأفضل أن يكون لدى المتجر مستند مرجعي متعلق بالمبيعات والوقت والكميات المتعلقة بالشراء بطريقة تفصيلية للغاية، وهذا من أجل العمل على تسهيل عملية الجرد والعمل على المتابعة الدورية لعمليات البيع والشراء.

وهذا من خلال استخدام الخانات المختلفة التي تعمل على تسهيل القيام بكافة العمليات الحسابية المختلفة بدون أي وقت أو جهد، ومن ثم فقد يتم تقديم النموذج من خلال الاستعانة بالرابط الموجود أسفل المقال.

حيث يمكنك تحميل الصيغة والبدء في التعديل عليها بمنتهى السهولة وإضافة التعليمات والمعلومات التي ترغب فيها بالطريقة المناسبة.

وبعدها تبدأ بطباعة هذه الفواتير بالأرقام المختلفة وقم بالبدء في إضافة ما ترغب فيه من اسم المشتري والتاريخ وأيضا الكميات التي يتم شرائها أو بيعها من هذه المؤسسة إلى العملاء.

نموذج فاتورة مشتريات excel

1 نموذج فاتورة مشتريات excel

download 1 1

 نموذج فاتورة مشتريات DOC

2 نموذج فاتورة مشتريات DOC

 

download 1 1

 

نموذج بيان مشتريات

3 نموذج بيان مشتريات

 

 

download 1

نموذج فاتورة مشتريات جاهزة

4 نموذج فاتورة مشتريات جاهزة

download 1 1