نموذج فحص طبي للتوظيف

نموذج فحص المتقدمين للوظائف المختلفة من الناحية الطبية واحد من النماذج الخاصة بالتأمين الصحي في المملكة العربية السعودية، حيث يعتبر من أهم النماذج التي تتمكن من طلبها في حالة الرغبة في الإلتحاق بكافة الوظائف المختلفة وهذا ما يشير إلى أن أهمية هذا النموذج كبيرة للغاية في حياة كل موظف مقبل على الإلتحاق للعمل في أي شركة من الشركات المختلفة، ولهذا فقد نقوم بتوضيح جميع التفاصيل المتعلقة بهذا النموذج المتعلق بالفحص الطبي.

فحص طبي للتوظيف

ما هو نموذج الفحص الطبي

  • يعتبر نموذج الفحص الطبي واحد من النماذج الرسمية التي قد يتم العمل على شرائها من الجهات المختصة في حالة الإلتحاق إلى الأعمال المختلفة.
  • فهو يستخدم في حالة التقديم في الوظائف المختلفة وهذا لما يملكه من أهمية كبيرة للغاية، فقد يعتبر نموذج رسمي يتم شرائه من قبل الموظفين في حالة التقديم في الوظائف المختلفة.
  • وقد يتم العمل على توقيع هذا الكشف الطبي من أجل العمل على تحديد مدى صحة العامل الجسمانية، وهذا بالإضافة إلى ضمان حقه الكامل في حالات العجز والمرض المختلفة.

ما هي أماكن شراء نموذج الفحص الطبي

يعد نموذج الفحص الطبي واحد من أهم النماذج التي تستخدم من قبل الأشخاص الذين يرغبون في التقديم إلى الوظائف المختلفة، وهذا حيث أن المملكة العربية السعودية قد تهتم بشكل كبير بأن يصبح العامل قادر على الإنتاج والعمل في المؤسسة بطريقة إحترافية.

ولهذا السبب فقد تهتم الشركة والمؤسسة بالعمل على التأكد تماما من مدى قدرتهم الجسدية والعقلية على القيام بالأعمال المختلفة، حيث يكون من الضروري القيام بهذا الفحص الطبي حتى تحصل على الوظيفة وتتمكن من العمل بها.

نموذج الفحص الطبي للتوظيف

يعتبر نموذج الفحص الطبي المتعلق بالتوظيف في الشركات المختلفة له العديد من الشروط المختلفة التي يجب أن تتوفر في المتقدمين للوظيفة وهذا حتى يتم قبولهم، وهذا من أجل العمل على ضمان مستوى الحالة النفسية والعصبية والجسدية والعقلية لهم:

  • فلابد من أم يتم توضيح العديد من المعلومات الأساسية في هذا النموذج ومنها (الاسم والصورة الشخصية والوظيفة التي يرشح هذا الشخص بها).
  • مع ضرورة توافر مجموعة من المعلومات الصحية التي تتعلق بهذا الشخص حتى يتم توفير النموذج الصحي بشكل كامل.

نموذج الفحص الطبي للموظفين

في حالة التقديم إلى وظيفة معينة والعمل على شغلها لابد من العمل على إجراء العديد من الفحوصات الطبية وهذا من أجل التأكد تماما من اللياقة الخاصة بالمتقدمين ومدى التوافق الخاص بقدراتهم الجسدية والعقلية مع متطلبات الوظيفة المختلفة.

  • وهذا حيث أنه في حالة قيام الشخص بالعمل في أحد القطاعات الخاصة وتكون مهنته بحاجة إلى الفحوصات المختلفة وقد تطلب مه شهادة بالجزء المتعلقة بإضافته في هذا الكشف.
  • فقد يقوم بالعمل على التقدم إلى وزارة الصحة حتى يتم البدء في إجراء الكشوفات الطبية المختلفة والعمل على التحليل الدوري وإجراء التحليل الخاص بالمخدرات في حالة التقديم في المؤسسات الحكومية.
  • كما أن المؤسسات الخاصة تحتاج أيضا إلى مثل هذه التحاليل المختلفة وهذا لأن النموذج المصرح به قد يكون موحد لكلا القطاعين.

المهام المتعلقة باللجان الطبية

خلال الفحص الطبي قد توجد مجموعة مختلفة من المهام المختلفة التي يتم القيام بها خلال الفحص الطبي، ومنها التالي:

  • العمل على إثبات الحالة الصحية للشخص.
  • إعلام الجهة المختصة بنتيجة هذا الكشف.
  • يجب كتابة الحالة الصحية مع التأكيد على أنها لا تؤثر على العمل.
  • اخبار المرشح بهذه النتيجة الخاصة بالعمل مع أخذ البصمة الخاصة به والتوقيع.

نموذج كشف طبي pdf

download

نموذج كشف طبي مدرسي pdf

download

نموذج كشف طبي وزارة الصحة pdf

download

نموذج كشف طبي للتوظيف doc

download

نموذج كشف طبي سلاح pdf

download

نموذج كشف طبي للرخصة

download

نموذج كشف طبي نور

download