نموذج كتابة تقرير عن موظف جاهز للتحميل  

يعتبر نموذج التقرير الخاص بالموظف واحد من النماذج التي تحتوي على مجموعة كبيرة من المعلومات التي تكون متعلقة بأمر ما في مجال العمل، وقد يتم كتابة هذا التقرير من خلال موظف يقوم بعرض جميع البيانات وغيرها من الملاحظات التي يتم العمل على كتابتها بطريقة واضحة وموجزة للغاية فيما يتعلق بهذا الأمر بطريقة تفصيلية، حيث يتم تقديم مجموعة مختلفة من المعلومات التي تكون متعلقة بهذا الأمر والتي نتعرف عليها بشكل مفصل حتى يتمكن الشخص من كتابة التقرير بنفسه ليشمل جميع المعلومات.

كتابة تقرير عن موظف

نموذج كتابة تقرير عن موظف

قد تتمكن من كتابة التقرير بطريقة محددة وهذا من خلال العمل على تقسيم جميع المعلومات بطريقة سهلة ومرتبة للغاية، وهذا حتى تتمكن من تسهيل عملية القراءة لجميع المعلومات وغيرها من البيانات والعمل على ربط كافة الملاحظات والبيانات مع بعضها حتى تقوم بتوصيل المعلومة بطريقة صحيحة.

كما أن كتابة التقارير الخاصة بالموظفين واحدة من الأمور التي تتم بطريقة دورية في العديد من الشركات وهذا حتى تتمكن من تقديم جميع البيانات وغيرها من المعلومات الخاصة بهذا الموظف الذي تقوم بكتابة التقرير عنه، وهذا ما ترغب في الحصول عليه لتوصيل المعلومات الشاملة التي تود توصيلها.

جهة العمل: ـــــــــــــــــــــــــــــــــ التابعة إلى وزارة ـــــــــــــــــــــــــــــــــ في ـــــــــــــــــــــــــــــــــ
الجهاز: (ـــــــــــــــــــــــــــــــــ)، الإدارة: (ـــــــــــــــــــــــــــــــــ)، الشعبة: (ـــــــــــــــــــــــــــــــــ).
القسم: ـــــــــــــــــــــــــــــــــ، وحدة تقييم الموظف: ـــــــــــــــــــــــــــــــــ، المنطقة، والمدينة: ـــــــــــــــــــــــــــــــــ
اسم الموظف رباعي: ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
المسمى الوظيفي: ــــــــــــــــــــــــ، مرتبة الوظيفة: ــــــــــــــــــــــ، رَقَم الوظيفة: ـــــــــــــــــــــــ
تاريخ مُباشرة الوظيفة: ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
المؤهل العلمي للموظف، وتاريخ الحصول عليه، والتقدير: ـــــــــــــــــــــــــــــــــ
تقييم التزام الموظف بمواعيد العمل: ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
تقييم التزام الموظف بأداء مهام العمل الموكول إليه: ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
تقييم أداء الموظف بوجه عام خلال الشهر الماضي: ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

نموذج تقرير يومي لانجاز أعمال الموظفين 

(تقرير عن مهام عمل يوم ــــــــــــ بتاريخ ــــــــــــــــــــــــــ)
خَتْم + اسم المؤسسة ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

تم إعداد تقرير حول أداء موظفي قسم العلاقات العامة في يوم السبت الموافق ـــــــــــــــــ، ولقد تم رصد بعض الأنشطة التي تم إنجازها على النحو التالي:

  • قامت مسؤولة العلاقات العامة، بكتابة رسالة الكترونية تدعو فيها مديري الفروع في الشركة لاجتماع وإرسال إليهم عبر البريد الإلكتروني.
  • قام مدير العلاقات العامة بعقد اجتماع مع الموظفين وتوضيح أهم الاجتماعات التي سوف يتم الإعداد لها على مدار الأسبوع الجاري.
  • تم تنظيم مجموعة من أوراق العمل التي تتضمن طبيعة اجتماعات الأسبوع وتوزيعها ورقيًا على مكاتب الموظفين وإرسالها عبر البريد الإلكتروني.
  • قام المشرف على القسم برصد حالات الغياب والتأخير ومواعيد الانصراف اليوم، وإعداد تقرير عن سير العمل اليوم وتم رفعه إلى مدير القسم.

ملاحظة هامة: مُرفق مع التقرير بعض المستندات الخاصة بك من الأنشطة التي قد تمت سواء دعوت حضور الاجتماعات أوراق العمل أو الإشراف على الموظفين.

مقدم التقرير: ــــــــــــــــــــــــــــــــــ، التوقيع: ــــــــــــــــــــــــــــــــــ
تاريخ رفع التقرير: ـــ/ ـــــ/ ـــــــــــــــــــ م.

 

نموذج تقرير عن موظف سئ

تتمكن من كتابة تقرير خاص بموظف سئ من خلال مجموعة من الخطوات والطرق التي تساعدك في توضيح جميع السلبيات الخاصة بهاذ الموظف حتى تتمكن من حلها والعمل على تحويل هذه السلبيات إلى إيجابيات تتمكن من الاستفادة منها في مجال العمل.

وهذا حيث أن إتباع الأسلوب الجيد واحد من الأمور الضرورية التي تساعد في استغلال الموظفين وتحويلهم من شخصيات غير نافعة في العمل إلى شخصيات لها تأثير قوي، حيث أنه يلزم عليك كتابة التقرير وتوضيح جميع الأمور فيه بطريقة جيدة مع توضيح الأدلة والإثباتات التي تشير إلى صحة هذه المعلومات.

فمن الضروري أن يتم التأكد الكامل من صحة جميع المعلومات التي تقوم بإرسالها والتي ترفق في هذا التقرير الخاص بالموظف، ويجب العمل على مراجعة كافة البيانات من قبل الموظفين المختصين في الشركة، بالإضافة إلى ضرورة التأكد أن لكل موظف من الموظفين حقه في أن يطلع على التقرير وهذا حتى يتمكن من الدفاع عن نفسه أمام من يقوموا بالنظر في هذا التقرير الخاص به.

طريقة كتابة تقرير عن موظف

يتم كتابة التقرير الخاص بالموظف من خلال مجموعة مختلفة من الخطوات التي تساعدك في كتابة كافة البيانات المطلوبة والتي يكون من الضروري اطلاع المسؤولين عليها وهي تتمثل في:

  • في البداية يتم كتابة تحية الإسلام وبعدها يتم كتابة الهدف من إرسال هذا التقرير بالإضافة إلى ضرورة كتابة أسم الموظف وكتابة التقرير وذكر الرتبة المتعلقة بالموظف ووظيفته.
  • كما يلزم كتابة أسم المسؤول وكتابة أسم المدير في حالة إن كنت ستقوم بإرسال هذا التقرير إلى المدير.
  • ويتم كتابة التاريخ الخاص بتعيين الموظف في هذه الشركة وكتابة التفاصيل المتعلقة بالمدة التي قضاها في الشركة بعد تنفيذ قرار التعيين.
  • وبعدها بتم كتابة المحتوى الخاص بالتقرير والذي يضم السلبيات أو الإيجابيات التي تتعلق بهذا الموظف، وتوضيح الإيجابيات التي يقوم بها في المؤسسة وتوضيح السلبيات التي يعاني منها بدون أن تقوم بالتجريح في شخصه.
  • مع ضرورة توضيح جميع التفاصيل التي تتعلق بهاذ الموظف بالأدلة والمستندات التي تؤكد صحة ما تقوله من كلمات، وفي الختام لهذا التقرير يجب توضيح السبب وراء إرسال هذا التقرير للجهة المسؤولة.