نموذج لائحة التماس إعادة النظر pdf

يعتبر نموذج لائحة التماس إعادة النظر من أهم النماذج التي لا غنى عنها خاصةً في المملكة العربية السعودية وذلك بسبب أنه يستخدمها الكثير من الأشخاص في بعض من إجراءات القضائية ولذلك سنتعرف أكثر على نموذج لائحة التماس إعادة النظر خلال مقالنا هذا.

لائحة التماس إعادة النظر

تعريف نموذج لائحة التماس إعادة النظر

إن نموذج لائحة التماس إعادة النظر هو من النماذج التي يستخدمها الكثير من الأشخاص في حالة رغبتهم في إعادة النظر في الحكم القضائي الصادر من المحكمة في حالة أن هذا الحكم القضائي يظلم أحد الأشخاص فيقوم هذا الشخص بتقديم طلب التماس لإعادة النظر في الحكم القضائي الصادر تجاهه فيقوم المحامي الخاص به بتقديم هذا الطلب إلى المحكمة الموقرة.

ولكن يجب أن تتوفر بعض الشروط لدى هذا الشخص حتى يتم حصوله على الموافقة لإعادة النظر في الحكم.

حالات التماس إعادة النظر

لألتماس إعادة النظر حالات عديدة وكثيرة جدًا فإن لكل حالة من الحالات الخاصة بالتماس إعادة النظر حكم مختلف عن الحالة الأخرى ولذلك سنتعرف في مقالنا هذا عن بعض من الحالات الخاصة بألتماس إعادة النظر ومن هذه الحالات:

إذا صدر حكم على شخص ما في قضية قتل ثم بعد ذلك تم معرفة أن هذا القتيل الذي قتل في هذه القضية حي يرزق يتم تقديم طلب التماس إعادة النظر في الحكم القضائي الصادر في هذه القضية.

إذا كانت هناك قضيتين متشابهتين في كل شئ ولكن عند صدور الحكم القضائي كان الحكم مختلف عندها يمكنك أن تقوم بتقديم طلب التماس إعادة النظر في هذا الحكم القضائي.

إذا كان الحكم الصادر في القضية تم إصداره بناء على بعض من الأدلة والمستندات المزورة أو الشهادة الزور يمكنك أن تقوم في هذه الحالة بتقديم طلب التماس إعادة النظر.

إذا تم معرفة أن هناك بعض من الأدلة التي يمكنها أن تقوم بتغيير حكم القضية أو من خلالها يمكن أن تجعل المتهم بريء أو يمكنها أن تقوم بتخفيف الحكم عنه يجب في هذه الحالة تقديم طلب التماس إعادة النظر في هذه القضية.

وهذه الحالات كانت بعض من الحالات التي يمكنك تقديم فيها طلب التماس إعادة النظر ولكن هناك الكثير أيضًا من الحالات الأخرى والمختلفة.

الشروط اللازمة لتقديم التماس إعادة النظر

الشروط التي يجب أن تتوفر لديك إذا كنت تريد أن تقوم بتقديم التماس إعادة النظر مشابهة للحالات التي يُقدم الالتماس فيها.

إذا كنت ترغب في أن تقوم بتقديم طلب التماس إعادة النظر بسبب أنك تعرضت للظلم في هذا الحكم أو هناك بعض من الأدلة الجديدة التي يمكنها أن تقوم بتغيير الحكم أو أي حالة أخرى من الحالات يجب عليك اولًا أن يتوفر لديك بعض من الشروط اللازمة لتقديم طلب التماس إعادة النظر حتى تحصل على الموافقة ومن هذه الشروط:

  • إذا كان الحكم الصادر بسبب بعض الأدلة المزورة.
  • إذا كان الحكم الذي صدر تجاهك بسبب ألاعيب من الخصم الآخر وبسبب غشه.
  • إذا كانت هناك بعض من الوثائق أو الأدلة التي يمكنها تغيير الحكم.
  • إذا كان الحكم الصادر أكثر مما طلبه الخصم وفيه ظلم للطرف الآخر.

أفضل نموذج لائحة التماس إعادة النظر

Untitled 2

هناك الكثير جدًا من الأشخاص والمحامين الذين تعرضوا إلى الظلم في الحكم وهؤلاء الأشخاص يحتاجون إلى أفضل نموذج لائحة التماس إعادة النظر حتى يقوموا بتقديمه إلى المحكمة الموقرة حتى تقوم المحكمة بإعادة النظر في الحكم ولكن يجب على المُقدم لهذا الطلب أن يتوفر لديه شرط من الشروط اللازمة لتقديم طلب التماس إعادة النظر ولذلك سنقدم لكم أفضل نموذج لائحة التماس إعادة النظر في مقالنا هذا.

  • إذا كنت تريد أن تقوم بالحصول على أفضل نموذج لائحة التماس إعادة النظر بصيغة pdf يمكنك أن تحصل على هذا النموذج من خلال الضغط هنا.

مباشر 1 1.jpg

التماس اعادة النظر في نظام المرافعات

مباشر 1 1.jpg

والآن قد وصلنا إلى نهاية مقالنا لهذا اليوم والذي تحدث عن موضوع نموذج لائحة التماس إعادة النظر pdf من حيث تعريف نموذج لائحة التماس إعادة النظر وحالات الألتماس بالإضافة إلى الشروط اللازمة لتقديم الألتماس وأفضل نموذج لائحة التماس إعادة النظر.